الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

مرشحات "فى حب مصر" ينظمن سلسلة مؤتمرات لعمل "تربيطات" نسائية تحت شعار "بصوتك هنقدر".. هبة هجرس: نستهدف تحريك المجتمع بكل أنواعه للمشاركة.. بنت الريف: سنصل لسيدات القرى والنجوع

المرأة تتحدى العائلات

المرأة تتحدى العائلات المرأة تتحدى العائلات
الأحد، 08 نوفمبر 2015 09:00 ص
كتبت إيمان الوراقى
المرأة هى جيش الدفاع الثانى الذى ساهم فى استكمال خارطة الطريق باستحقاقاتها الثلاثة، وبمشاركتها المرتفعة فى التصويت على الدستور، والانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى مرحلتها الأولى، علاوة على تصدرها المشهد فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ما يجعلها ثورة ضد الطغيان، وقوة لا يستهان بها، ولها دور فعال فى المجتمع، وشريك أساسى فى بناء الدولة والنهوض بها.

ورصدت منظمات حقوقية دولية؛ كالشبكة الدولية للحقوق والتنمية، دور المرأة وتأثيرها على الحياة الديمقراطية فى مصر، وأشادت أيضا بارتفاع نسبة مشاركة المرأة فى المرحلة الأولى من الانتخابات عن الرجال والشباب، كذلك أشاد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى أكثر من مناسبة بتلك النسبة، وهذا يدل على أن المرأة هى الأكثر إحساسا بهموم الوطن، والأمينة على مصلحته، إلى جانب حرصها على حقوقها السياسية.

ولأول مرة فى تاريخ الانتخابات المصرية نظم مرشحات قائمة "فى حب مصر" قطاع شرق ووسط الدلتا محافظة الدقهلية سلسلة مؤتمرات جماهيرية خاصة للمرأة؛ لعمل تربيطات كما هو النظام السائد بين العائلات، وحثهن على المشاركة بتلك النسب المعهودة عنهن.

بصوتك هنقدر


تحت شعار "بصوتك هنقدر" خرجت علينا المرشحة هبة هجرس عن قائمة "حب مصر" بقطاع القاهرة، بفكرة خارج الصندوق، تتلخص فى عمل تربيطات نسائية؛ كالتربيطات التى يقيمها المرشحون الرجال بينهم وبين كبار العائلات، عن طريق سلسلة مؤتمرات.

وأكدت المرشحة هبة هجرس أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة:"أتت إلى الفكرة على غرار ما يقوم به من "تربيطات" بينهم وبين العائلات، يحشدون من خلالها؛ كمحاولة للتفكير بشكل مختلف، ونستهدف تحريك المجتمع بكل أنواعه للمشاركة الانتخابية، عن طريق المرأة التى هى أم وزوجة، وإذا خرجت المرأة خرج كل من يعيش معها.
وعبرت هجرس عن أملها فى الوقوف على ما تحتاجه نساء محافظتها؛ لأن ذلك سيساعدها على اختيار لجنة العمل تحت قبة البرلمان حال الفوز، والبعد عن الخطاب الموحد الذى يقوله معظم المرشحين، واختيارهم لجان بعينها كلجنة الصحة أو التعليم.

نساء من أجل الحشد


قالت: "ماجدة نصر مرشحة الدقهلية عن قائمة "حب مصر" سيحضر المؤتمر جميع سيدات مرشحى القائمة فى الدقهلية، وهن: هبة هجرس مسئول المجلس القومى للإعاقة، ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة، جواهر الشربينى ممثلة عن قطاع الفلاحين، أمانى عازر مدير العلاقات العامة لمكتب بريد المصرى.

وأضافت مرشحة "حب مصر": سنعقد سلسلة لقاءات ومؤتمرات تنظمها سيدات قائمة الدقهلية، لحشد أصوات نساء بالمحافظة؛ وذلك لقناعتهم أن النساء هم أساس الوعى فى المجتمع والمحرك الحقيقى له، ولقد أثبتت ذلك نساء مصر بخروجهن بأعداد كبيرة فى الانتخابات الرئاسية، وكذا المرحلة الأولى من انتخابات برلمان ٢٠١٥، مؤكدة: بنعمل أيضا على طرح رؤية وأهداف القائمة وبرنامجها حال تحقق الفوز.

عشر مؤتمرات فما أكثر


جواهر سعد الشربينى يطلق عليها بنت الريف بقرار اللجنة القومية للمرأة، ومرشحة "حب مصر" قطاع شرق ووسط الدلتا، وإحدى المساهمات فى فكرة التربيطات النسائية تقول: "سننظم عشرة مؤتمرات نسائية على الأقل، بمركز بلقاس وجميع مراكز محافظة المنصورة، والدقهلية ومنية النصر، السبملاوين، وطلخة، وميت غمر وغيرها.

وأضافت بنت الريف أنها تسعى ومن معها من مرشحات إلى حشد المرأة وخروجها للتصويت؛ كما خرجت فى التصويت على الدستور فى 2013، والانتخابات الرئاسية، والاستحقاق الثالث لخارطة الطريق فى مرحلته الأولى، مؤكدة على ضرورة الوصول إلى المرأة فى القرى والنجوع ومن قلب الريف؛ لأننا نستهدف نظام القرية المنتجة.


print