الإثنين، 20 مايو 2024 09:22 ص

الإعلان الخيرى لقى إشادات واسعة لابتعاده عن لغة الاستعطاف المعتادة وترك للمشاهدين حرية التبرع.. أغنية "ارسم قلب" بعثت الأمل فى النفوس ورسمت البسمة على الوجوه وحركت المشاعر الإيجابية

شكرًا مجدى يعقوب

شكرًا مجدى يعقوب شكرًا مجدى يعقوب
الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:16 ص
كتب أحمد براء
"اتبرع ولو بجنيه".. جُملة من ثلاث كلمات حُفِرَت فى أذهان المصريين، وتسببت رغم علو الهدف وإنسانيته؛ فى خَلْق حالة نفسية سلبية لدى المشاهدين على مدار السنين الماضية.. إذ يحل علينا رمضان كل عام، وتظهر على شاشات الفضائيات العديد من الإعلانات الخيرية التى تستعطف المصريين بشكلٍ مؤلم، وتطالب بالتبرع للمؤسسات الخيرية فى شهر الخير والرحمة، وتستعين هذه المؤسسات بالشخصيات العامة، والنجوم، واللاعبين، الذين يظهرون بالمجّان فى هذه النوعية من الإعلانات، كنوع من الدعايا والترويج.
boy band copy

الإعلان خاطب المشاهدين بأسلوبٍ رقيق ملىء بالإنسانية والتفاؤل


ورغم الإعلانات الخيرية التى حفظها المصريون كل رمضان عن ظهر قلب، خرجت علينا مؤسسة "مجدى يعقوب" بإعلانٍ يبعث برسالة مليئة بالأمل والتفاؤل، للتبرع لمؤسسة مجدى يعقوب بأسوان، ففكرة الإعلان التى تتلخص فى أغنية مُبْهِجَة بعنوان "ارسم قلب" ابتعدت تمامًا عن لغة الاستعطاف التى اعتادها المشاهد، واحتوت على العديد من الرسائل الإيجابية التى تفتقدها معظم الدعايا هذه الأيام، فالإعلان يضع المشاهد أمام عمل فنى حقيقى، يترك له حرية التبرع، دون التطرق إلى الجوانب السلبية.
4654321 copy
نجح الإعلان فى تصدر أكثر الموضوعات تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ويُعَد من الإعلانات التى لن تجد لها منتقدًا واحدًا، إذ استطاع القائمون على الإعلان قولبة فكرة التبرع بشكلٍ إنسانى خالص، بعيدًا عن الأفكار التقليدية التى يهاجمها العديد من المشاهدين كل عام نظرًا لاحتوائها على الرسائل السلبية ولغة الاستعطاف المرفوضة.
إسعاد يونس copy

الإعلان بعث الأمل فى نفوس كل أسرة أطفالها مرضى بالقلب


ودفعت قوة الإعلان رواد "تويتر" لتدشين هاشتاجين تصدرا الموقع، أولهما هاشتاج "مجدى يعقوب"، والثانى "ارسم قلب"، وانهالت تغريدات الإعجاب بالإعلان، ومشاركة صور الدكتور مجدى يعقوب، ومقتطفات من الإعلان والنجوم الذين شاركوا فيه.
الصورة الرئيسية copy

90 مليون مصرى مدينون لمجدى يعقوب


شكرًا مجدى يعقوب، شكرًا على كل ما قدمته لهذا البلد، شكرًا أيها الطبيب الإنسان الذى يعى أهمية رسالته السامية، شكرًا لإنقاذك الأطفال يوميًا، شكرًا لعودتك لبلدك ومنحها مجهوداتك الرفيعة والإنسانية، شكرًا للأمل الذى تبعثه دائمًا فى نفوس كل عائلة أطفالها مرضى بالقلب، رسمت البسمة على وجوه الملايين، 90 مليون مصرى مدينون لك بالشكر، 90 مليون مصرى مدينون لك بالوقوف أمامك والتصفيق لك، نفتخر بك، وبفريقك، وبأطبائك، وبممرضاتك، وبكل العاملين فى مؤسستك.. شكرًا مجدى يعقوب.
أمير طعيمة copy
شكرًا لكل النجوم والقائمين على هذا الإعلان، شكرًا لتبرعهم لمؤسسة مجدى يعقوب إيمانًا منهم بدور المؤسسة، ولتوصيلهم الهدف من الإعلان بشكلٍ رقيق، تستحقون جزءًا من الشُكْر.. الإعلان فكرة وإخراج هشام جمال، وكلمات الأغنية من تأليف أمير طعيمة، وألحان هشام جمال، وظهر فى الإعلان العديد من النجوم واللاعبين، أبرزهم نيللى كريم، ودنيا سمير غانم، ومحمود الخطيب، ومحمد حماقى، والفنانة والمنتجة إسعاد يونس، وحسام غالى، وحازم إمام، ورمضان صبحى.
حماقي 02 copy

حماقي copy

دنيا 02 copy

دنيا copy

محمود الخطيب copy

مسرح مصر copy

نيللي كريم copy

هشام جمال 02 copy

هشام جمال copy

يعقوب copy

يعقووب copy

يعقوووب copy

يعقووووووووووب copy

print