الأربعاء، 08 مايو 2024 02:49 م

بعد ثورة النواب على وزير التعليم ومطالب استقالته.. اجتماع الهلالى باللجنة ينتهى بتعهدات وتوصيات.. جون طلعت: مقترح التشويش على اللجان دليل عجز الفكر.. والجوهرى: كلام مش منطقى

ماتش البرلمان والوزير ينتهى بالتعادل

ماتش البرلمان والوزير ينتهى بالتعادل ماتش البرلمان والوزير ينتهى بالتعادل
الأحد، 12 يونيو 2016 09:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
رغم الثورة التى قادها النواب ضد وزير التربية والتعليم ، بسبب أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة ، وتقديم العديد من طلبات الاحاطة والبيانات العاجلة إلا أن نتيجة اجتماع الوزير بالمجلس جاء مخالفا للتوقعات .

فبعد كل هذا الضجيج فوجئنا بان نتيجة اجتماع وزير التعليم بلجنة التعليم فى البرلمان، هو مقترح من الوزير بسن تشريع للتشويش على اللجان، ووفقا لاحد نواب اللجنة فإن هذا المقترح لقى قبولا لديهم، فضلا عن حديث الوزير داخل اللجنة بأنه طالب بإغلاق الفيس بوك .

لجنة التعليم

التشويش وإغلاق الفيس بوك تصورات الوزير عن حل الأزمة


الهلالى الشربينى، وزير التعليم، طالب المجلس بضرورة سن تشريع يمكن من التشويش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الغش الإلكترونى، قائلا: "لن نستطيع مواجهة التكنولوجيا الحديثة بدون تشويش".

الهلالى الشربينى

مقترحات الوزير تثير التساؤلات حول آلية تعامل الوزارة مع أزمة تسريب الامتحانات، وهل من الممكن فعلا ان تكون حلول التشويش أو إغلاق الفيس بوك بأى شكل من الأشكال خاصة أن بعض الامتحانات تم تسريبها قبل الدخول الى اللجنة من الأساس، ولم تنجح الوزارة فى مواجهة صفحات الغش المختلفة .

جون طلعت: مقترح التشويش دليل على عجز وفقر أفكاره فى مواجهة الأزمة


قال جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج ، وعضو لجنة الاتصالات، إن مقترح وزير التربية والتعليم بسن تشريع للتشويش على اللجان لمواجهة أزمة تيسريبات الامتحانات دليل على العجز والفقر فى الأفكار فى مواجهة الأزمة .

جون طلعت

وأضاف طلعت لـ"برلمانى" أن الوزير بعد فضيحة تسريب الامتحانات وعجز الوزارة فى مواجهتها فاجئنا بمقترحاته اما بإغلاق الفيس بوك أو التشويش على اللجان، لافتا على أنه من "العيب" أن يخرج الوزير بهذه المقترحات بدلا من تقديم حلول فعلية لمواجهة الأزمة .

وأشار طلعت إلى أنه إذا أراد الوزير محاربة الغش عليه أن يغير استراتيجية المناهج، أن يضع خطة لتعديل المنظومة التعليمية بالكامل، لأن التسريب والغش وكل مظاهر المرحلة التى وصلنا لها نتيجة طبيعية لمشاكل المنظومة التعليمية فى مصر .
وأكد طلعت أن المشكلة فى تسريب الامتحانات من داخل الوزارة، والتشويش على اللجان أو اغلاق الفيسبوك أو غيرها من هذه المقترحات الغريبة لن تحل الأزمة.

سلامة الجوهرى : ازمة التسريب من داخل الوزارة والتشويش حل فرعى


ومن جهته قال اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى إن مقترح التشويش على اللجان غير منطقى ولن يحل أزمة تسريب الامتحانات .

سلامة الجوهرى

وأضاف الجوهرى لـ"برلمانى" ان الوزير لجأ إلى حلول فرعية بمقترح التشويش على اللجان، لأن العيب الاساسى فى تسريب الامتحانات من داخل الوزارة وليس الأزمة فى التشويش على اللجان أو إغلاق الفيسبوك .

وتوقع الجوهرى أن تستمر أزمة تسريب الامتحانات، لافتا إلى أن حتى الآن الوزير لم يقدم حلول منطقية لحل الأزمة، ومقترحاته تدل على عدم وجود آليات لديه لمواجهة ما يحدث .


الأكثر قراءة



print