الجمعة، 17 مايو 2024 09:49 ص

نواب لجنة الإسكان للشباب: هتستلموا الشقق على سنجة 10 وإحنا هنراقب الوزارة.. رئيس اللجنة: نتلقى أى شكاوى وهنتابع موازنة العام الجديد.. خليل: السنة المقبلة بها مشاريع كثيرة لمحدودى الدخل

بشائر البرلمان للشباب

بشائر البرلمان للشباب بشائر البرلمان للشباب
الخميس، 09 يونيو 2016 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض
تسابق أعضاء البرلمان فى حمل عدد من البشائر الخاصة بالقضاء على أزمة الإسكان التى يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال حديثة المستمر عن إنهاء أزمة الإسكان فى وقت قياسى، وهو ما أخذت الحكومة على عاتقها التحرك بسرعة لتنفيذ تكليفات الرئيس فى ذلك الصدد، ليقوم أعضاء البرلمان بدورهم بالرقابة على أعمال الحكومة فى تنفيذ الإسكان الاجتماعى بكل صراحة وقوة.
السيىسى

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: نتلقى أى شكاوى بخصوص شقق الإسكان الاجتماعى


قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تتلقى أى شكاوى خاصة بوجود أى مخالفات داخل وحدات الإسكان الاجتماعى التى تعتزم الحكومة تسليمها إلى المواطنين، والتى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن اللجنة سوف تراقب ما تنتهجه وزارة الإسكان من آليات.

وأضاف محمود، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه يتمنى أن تنتهى وزارة الإسكان من المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعى فى المواعيد المحددة لها، مشيرًا إلى أنه ينتظر أن تفى الوزارة بكل وعودها المتعلقة بجودة التشطيبات، أعلن الرئيس خلال خطاباته الأخيرة.

هنراقب الميزانية


وأوضح رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة ستتابع بدقة متناهية كل "جنيه بيتصرف" داخل وزارة الإسكان ومدرج داخل الميزانية الجديدة التى قدمتها الحكومة للبرلمان ومش هنفرط فى حق المصريين.

لجنة الإسكان: الحكومة مُلزمة بتسليم الوحدات السكنية كاملة "متشطبة" للمواطنين


ومن جانبها قال عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة أطفيح ووكيل لجنة الإسكان، إن وزارة الإسكان ملزمة بأن تقوم بتسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.
لجنة الاسكان

وأضاف عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الإسكان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تتابع مع المسؤولين فى كل محافظة كيفية تسليم وتسلم الوحدات السكنية للشباب طبقًا للمواصفات التى أشار لها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يجعل هذا فى اجتماعه.

وكانت لجنة الإسكان بمجلس النواب قد وعدت بمتابعة مشروعات وزارة الإسكان التى توجهها لدعم المواطنين الفقراء ومحدودى ومتوسطى الدخل، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتلبية احتياجات كل المواطنين الذين تقدموا لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى، حتى من لم يحالفهم الحظ فى بداية التقديمات.

عاطف عبد الجواد: "الإسكان هتسلم الشقق للشباب على سنجة 10 واحنا هنراقبهم"


وفى السياق ذاته قال عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر بنى سويف وأمين سر اللجنة الإسكان، إن وزارة الإسكان سوف تقوم بتسليم شقق الإسكان الاجتماعى إلى المواطنين كاملة التشطيب، مضيفًا: "الشقة على سنجة 10".

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة بندر بنى سويف وأمين سر لجنة الإسكان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن السبب الرئيس فى ارتفاع سعر التكلفة الخاص بالوحدات السكنية للإسكان الاجتماعى التى أعلنت الدولة عن طرحها وهو إجراء ما يعرف بالتشطيبات الكاملة عليها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أمر بتسليم شقق وحدات الإسكان الاجتماعى كاملة التشطيب والخدمات وألا تترك الحكومة المواطنين إلا وهم راضين عن التشطيبات، فى حين أكدت الوزارة على أن التشطيبات ستكون ممتازة، وأنه لا داعى من تخوفات المواطنين من عيوب التشطيب.

فتح باب الحجز بمشروع إسكان الشباب بمحافظة سوهاج لمدة أسبوعين


أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة عن فتح باب الحجز مشروع الإسكان القومى "إسكان الشباب" لعدد 48 وحدة سكنية بقرية الجلاوية.

وتشمل الوحدات 3 وحدات لذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 5%، و45 وحدة سكنية لجميع الفئات من المواطنين التى تنطبق عليهم الشروط الموضحة بلوحة الإعلانات وقسم الإسكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، وكذلك بالوحدة المحلية لقرية الجلاوية، خلال الفترة من اليوم الأربعاء ولمدة خمس عشر يوما.

وزير الإسكان: بيع 517 ألف كراسة شروط حجز الـ500 ألف شقة من مكاتب البريد


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى بيان صحفى ، أن عدد كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى التى تم سحبها من مكاتب البريد حتى الآن بلغ 517962 كراسة.
مصطفى مدبولى

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد قرر ، إعفاء أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، المتقدمين للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم الحجز بها فى مكاتب البريد، من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التى كان منصوصًا عليها فى شروط التقديم، وذلك تيسيرًا على المواطنين، واستجابة لمطالبات ممن يرغبون فى الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة.


print