الأحد، 19 مايو 2024 09:09 م

نواب يطالبون بتأجيل الجلسات.. ومشادات فى اجتماع نواب الصعيد.. و"البلتاجى" ينتقد تأخر اختيار محافظ للقاهرة.. وعلى عبد العال للنواب: "هو ممنوع الجلسات؟ العمل عبادة وهنشتغل فى رمضان"

أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم

أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم
السبت، 04 يونيو 2016 08:42 م
كتب برلمانى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بتأجيل انعقاد جلسات البرلمان خلال شهر رمضان الكريم ، الإ أن الأخير رفض ذلك مؤكدا استمرار عمل المجلس خلال الشهر الكريم قائلا " احنا هنشتغل فى رمضان والعمل عبادة"

على عبد العال للنواب: احنا هنشتغل فى رمضان والعمل عبادة


وقال بعض النواب "رمضان ياريس بعد غد"، فعقب عبد العال قائلا: "هو ممنوع الجلسات فى رمضان؟ هو إحنا فى إجازة؟ هنشوف الكلام ده بعدين" ، وأحنا هنشتغل فى رمضان والعمل عبادة، وعقب النائب قائلا "طيب خليها أول أسبوع دون جلسات".
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (11)

رضا البلتاجى: مش لاقيين محافظ للقاهرة من 90 مليون


فيما قال النائب رضا البلتاجى خلال الجلسة العامة للنواب اليوم: إن محافظة القاهرة ليس لها محافظ منذ 3 شهور، ومن 90 مليون مواطن مش لاقيين واحد ينفع محافظ للقاهرة. وتابع فى بيان عاجل: تقدمنا بأرض عليها وضع يد بـ500 مليون بمحافظة حلوان ومحدش اتحرك وهناك أفراد بيجنوا ثروات بالملايين ومحدش بيتحرك.
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (5)

رئيس البرلمان مداعبا النواب: كان مقبوض عليا فى المكتب


داعب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أعضاء المجلس عند دخوله قاعة مجلس النواب الساعة الرابعة و55 دقيقة قائلا: "معلش أنا كان مقبوض عليا فى المكتب".
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (4)

اليوم.. أول اجتماع لنواب الصعيد تحت قبة البرلمان


وعقد أعضاء مجلس النواب عن محافظات الصعيد، أول اجتماعاتهم بالقاعة الفرعونية فى المجلس، وذلك لمناقشة مشكلاتهم وقضايا محافظاتهم وخطط عملهم تحت القبة وفى أروقة المجلس ولجانه النوعية.
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (6)

وفى هذا السياق، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، إنهم اتفقوا على عقد اجتماع شهرى لنواب الصعيد، وتشكيل لجنة من 12 نائبا تكون حلقة وصل بين نواب محافظات الصعيد والمسؤولين، تقوم بعرض مشكلات هذه المحافظات على المسؤولين، وتقوم بعمل اجتماعات دورية مع الوزراء.
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (3)

اجتماع نواب الصعيد.. 1/3 ساعة هرج ومرج ومشادات


المفارقة أن الاجتماع الذى لم يستغرق أكثر من ثلث الساعة سادته حالة من الهرج والمرج والمشادات بين النواب، بسبب اعتراضات بعضهم على إعطائهم تأشيرات من الوزراء ولا يتم تفعيلها بعد ذلك، لدرجة أن النائب جمال عبد العال قال إن الوزارة عادت إلى أيام الحزب الوطنى، حيث الوساطة والحوسوبية واحنا نواب الصعيد رجالة ونطالب بسحب الثقة من الحكومة، ورد عليه النائب ياسر عمر مدافعًا بقوله: "والله طول ما احنا بنتكلم مش هنعمل حاجة"، بينما قال خالد عبد المنعم مجاهد، نائب الأقصر: "أيام الحزب الوطنى كانت أحسن على الأقل، وهؤلاء الوزراء فاشلين".
أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (7)

أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (8)

أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (9)

أبرز 5 لقطات فى البرلمان اليوم (10)

print