الأربعاء، 15 مايو 2024 07:49 ص

أبرز رسائل تلقاها "برلمانى" على مدار أسبوع.. استغاثات من تلوث المياه.. مطالب بإجراء تحاليل للعمالة الوافدة تحسبا لوجود أمراض.. وشكاوى من عرقلة إجراءات امتحانات الثانوية للطلاب المحبوسين

دفتر شكاوى "برلمانى"

دفتر شكاوى "برلمانى" دفتر شكاوى "برلمانى"
السبت، 04 يونيو 2016 04:00 ص
كتبت إسراء الشرباصى
استقبل "برلمانى" العديد من شكاوى المواطنين خلال هذا الأسبوع، من خلال خدمة "واتس آب برلمانى" أو رسائل القراء على الصفحة الرسمية للموقع على "فيس بوك" ومن أبرز هذه الشكاوى:

مواطن يستغيث من تلوث مياه الشرب بقرية بلقس فى القليوبية


أرسل أحد القراء رسالة يستغيث فيها من تلوث مياه الشرب بقرية بلقس بمركز قليوب بمحافظة القليوبية تتسبب فى انتشار الأمراض.
1

مواطن للنواب: المواطنين يعانون من قلة المرتبات وزيادة الأسعار


أرسل أحد القراء رسالة يطالب فيها النواب بعدم الاستجابة لضغط الحكومة فى عدم تنفيذ زيادة الدخل، موضحًا أن المواطنين يعانوا من قلة المرتبات وزيادة الأسعار.

مواطن يطالب بإجراء تحاليل للعمالة الوافدة تحسبًا لوجود أمراض معدية


أرسل أحد القراء رسالة يطالب فيها بإجراء تحاليل للعمالة الوافدة إلى مصر وقبل التصريح لهم بالعمل، موضحًا أن العمالة الوافدة إلى مصر يتم ترحيلها من دول الخليج إلى بلادهم لحملهم أمراض معدية ويتم سفرهم للعمل فى مصر عن طريق مكاتب سفريات من بلادهم، حيث أن مصر لا تطلب تحاليل العمالة الوافدة إليها.

مواطن يطالب بتوظيف الخريجين حتى لا يكونوا فريسة للجماعات الإرهابية


أرسل أحد القراء رسالة يطالب فيها بالتواصل مع الخريجين الجدد لمعرفة المشاكل التى يعانى منها والحرف التى يستطيع أن يعمل بها، أو المهنة المناسبة لقدراته بدلا من أن يكون مصيره الأكل من القمامة أو الإجرام أو الانضمام للجماعات الإرهابية والتكفيرية.

عمال التشجير يستغيثون من عدم تقاضى المرتبات منذ 7 سنوات


أرسل أحد القراء رسالة يشكو فيها حيث إن عمال التشجير بالزراعة من جميع المحافظات بالمديريات بعقد مؤقت، موضحًا أن المؤهل المتوسط يتقاضى 45 جنيها والعالى 65 جنيها، ورغم ذلك لم يتقاضوا منذ 7 سنوات فى حين أن هناك عددا من العاملين تم تعيينهم نظرا لوجود واسطة.

مواطن يشكو عرقلة إجراءات امتحانات طلاب الثانوية المحبوسين


أرسل أحد القراء رسالة يشكو فيها معاناة أهالى طلاب الثانوية العامة المحبوسين فى قضايا التظاهر، فى إنهاء إجراءات الامتحانات، وتعنت بعض المسئولين فى وزارة الداخلية بشأن تسهيل الإجراءات، مما يتسبب فى ضياع مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى أن القانون ينص على أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته.

مواطن يستغيث بالنواب للحصول على جثة شقيقه بعد غرقه فى الإسكندرية


أرسل أحد القراء رسالة يطالب فيها بسرعة العثور على جثة أخيه، موضحًا أن شقيقه عبد الرحمن أحمد درغام، القاطن بمحافظة البحيرة، ذهب للتنزه مع أصدقائه بالإسكندرية، وغلبه الموج هو وأصدقاءه واستطاع الحضور إنقاذ صديقيه ونقلهم إلى المستشفى ولم يستطع أحد العثور على جثة شقيقه منذ 5 أيام.
غرق منازل (1)
غرق منازل (4)

مطالبة بالمساواة بين طلاب الداخل والخارج فى الالتحاق بجامعات مصر


أرسل أحد القراء رسالة يطالب فيها بالمساواة بين الطلاب المصريين فى الداخل والخارج أثناء التحاقهم بالجامعات المصرية بنفس المجموع وشروط التحاق الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس المصرية لتحقيق معنى المواطنة الحقيقية.

وأوضح القارئ أن الغربة ليس معناها أن المصريين بالخارج أغنياء ليحرم أبناءهم من الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية ويخضعوا لتنسيق خاص ينتهى بدخولهم الجامعات الخاصة.

أهالى قرية بالمنوفية يستغيثون من غرق المنازل فى مياه الصرف


أرسل أحد القراء من قرية مشيرف التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، رسالة استغاثة من غرق الشوارع والمنازل بمياه الصرف الصحى.
غرق منازل (2)
غرق منازل (3)
وناشد القارئ جميع المسئولين بسرعة التوجه بإجراء اللازم وإنقاذ المواطنين الذين يعيشون فى بيتهم وسط مياه الصرف الصحى، ما يتسبب فى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية المهددة لحياتهم، مشيرا إلى أن القرية على هذا الحال منذ أكثر من 15 عامًا، وسط مناشدات عديدة دون استجابة.

مواطن يعترض على الدعوة لإلغاء قانون الإيجار القديم


أرسل أحد القراء رسالة يستغيث فيها من أطماع فئة ملاك وأبناء الملاك للعقارات المؤجرة إيجار قديم فبدلا من تغيير قانون الايجار الجديد وما أحدثه من ظلم وإجحاف للمستأجر ووضعه فريسة ببراثن الملاك الجشعين فوجئنا بمطالبهم لمجلس النواب بإلغاء قانون الإيجار القديم.

وتساءل القارئ " هل أصبح دور مجلس النواب زيادة الفقير فقرا؟.. هل يعقل تشريد ملايين الأسر الآمنة المستقرة بالشارع؟".
2

3

4

5

6

7

8

9

10

15


print