الأحد، 05 مايو 2024 02:08 م

استمرار أزمة لجنة القيم منذ تشكيلها.. بكرى: لا رجعة عن استقالتى وأشكر رئيس المجلس.. عقل: ثوابته الوطنية لا تقبل القسمة على "اتنين".. أنيسة حسونة: أناشده العدول وأتوقع حضوره أول اجتماع

مصطفى بكرى يزلزل "قيم البرلمان"

مصطفى بكرى يزلزل "قيم البرلمان" مصطفى بكرى يزلزل "قيم البرلمان"
الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:30 م
كتب أيمن رمضان
أثار تقديم النائب البرلمانى مصطفى بكرى استقالته من لجنة القيم، فتح الباب أمام الشائعات التى تقول بوجود خلافات حادة بين أعضائها وهذا سبب عدم انعقاد الاجتماع الأول لها إلى جانب عدم وجود وكيلين وأمين سر حتى الآن، "بكرى" شدد على أنه لن يتراجع عن الاستقاله "بتاتاً"، فيما ناشده بعض النواب بالعدول عنها وآخر أعلن أنه ضدها.

على عبد العال (1) copy

مصطفى بكرى: لا رجعة عن استقالتى من لجنة القيم.. وأشكر رئيس المجلس على تمسكه بى


قال النائب مصطفى بكرى، إن قرار استقالته من لجنة القيم بات ولا رجعة فيه "بتاتاً" حسب وصفه، مشددًا على أنه يكتفى بدوره الرقابى والتشريعى داخل المجلس دون الانشغال فى أعمال اللجان النوعية، وتابع: "تحدث معى الدكتور على عبد العال قبل سفره، وأكد لى أنه مصر على رفض استقالتى فأبلغته أننى قدمت الاعتذار مكتوبًا ولا رجعة فيه بتاتًا بالنسبة لى.. أشكر كل الزملاء فى اللجنة العامة ولكنى اتخذت قرارًا نهائيًا لا رجعة فيه إطلاقًا الموضوع بالنسبة لى حسم وانتهى".

مصطفى بكرى copy

وأضاف "بكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يتمنى للجنة التوفيق فى علمها، لافتًا إلى أنها يمكن أن تنعقد بدونه بعدما تختار اللجنة العامة بديلا عنه، قائلا: "ولكننى لن أتراجع أبدًا مهما كانت الأسباب".

وحول الأسباب التى دفعته لتقديم استقالته من لجنة القيم، قال "بكرى" لا يوجد أى أسباب خلاف أننى أتفرغ لدورى الرقابى والتشريعى فى المجلس، متابعًا: "بالعكس هذا طوق فى عنفى أشكر عليه الدكتور على عبد العال واللجنة العامة وأقدر تمسكه بى.. أنا عضو عادى".

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النائب البرلمانى، لم يترشح لرئاسة أى من اللجان النوعية ولم يطرح نفسه مطلقًا رغم الترشيحات التى حظى بها من العديد من النواب.

محمد عقل: ثوابت مصطفى بكرى الوطنية لا تقبل القسمة على "اتنين".. وأنا ضد استقالته


قال محمد عقل عضو لجنة القيم بالبرلمان، إنه ضد الاستقالة التى قدمها النائب مصطفى بكرى وقبول عذره عن العمل فى اللجنة، مشيرًا إلى أن الثوابت الوطنية لدى "بكرى" لا تقبل القسمة على "اتنين"، مشددًا على أنه سوف يعمل جاهدًا على إثنائه عن هذه الاستقالة.

محمد عقل محمد عقل copy

وأضاف "عقل" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حتى الآن لم يحدد الاجتماع الأول للجنة القيم منذ الإعلان عنها، لافتًا إلى أنه يتوقع أن يكون خلال الأسبوع المقبل، وتابع: "مصطفى بكرى نائب محترم ولديه ثوابت وطنية".

أنيسة حسونة: أتوقع حضور "بكرى" أول اجتماعات لجنة القيم.. وأناشده العدول عن الاستقالة


ناشدت النائب أنيسة حسونه، النائب مصطفى بكرى بإعادة النظر فى قرار استقالته من لجنة القيم، نظرًا لدوره المحورى فيها وخبرته البرلمانية، مشيرة إلى أنها لم تبلغ بعقد الاجتماع الأول للجنة منذ الإعلان عنها وحتى الآن، وتابعت: "أتوقع أن يكون خلال الأسبوع المقبل، كما أتوقع أن يحضر النائب مصطفى بكرى الاجتماع الأول.. واللجنة تشرف به".

انيسة حسون copy

وأضافت "حسونة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها لم تلتق بالنائب مصطفى بكرى منذ الإعلان عن اللجنة، مشيرة إلى أن الوقت الأنسب للحديث معه ومحاولة إقناعه بالعدول عن قرار الاستقالة سيكون خلال مشاركته فى الاجتماع الأول للجنة، وتابعت: "لجنة القيم سوف تقوم بدورها بكل موضوعية عقب عقد اجتماعها الأول وتحديد خطة عملها".

النائب ضياء الدين داود: عدم انعقاد لجنة القيم يعود لعدم وجود طلبات محالة من المجلس


أكد النائب ضياء الدين داود عضو لجنة القيم، أنه لا يوجد أى شىء محال من قبل المجلس للجنة حتى الآن، لافتًا إلى أن ذلك هو سبب عدم عقد أول اجتماع لها منذ الإعلان عنها.

ضياء الدين copy

وأضاف "داود" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيتم انتخاب الوكيلين وأمين سر اللجنة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أية إشكالية فى استقالة النائب مصطفى بكرى من اللجنة بعد اختياره عضوًا بها.

يذكر أن لجنة القيم لم تنعقد منذ الإعلان عنها وحتى الآن وشهدت جدلا واسعًا بعد تقديم النائب مصطفى بكرى استقالته منها، ليتفرغ لعمله الرقابى والتشريعى بالمجلس كما صرح لـ"برلمانى".

وتضم لجنة القيم برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، 14 نائبًا هم: أحمد أباظة، وأنيسة حسونة، والسيد أبو العلا، ومصطفى بكرى المستقيل، ومحمد عقل، وأحمد البعلى، ومحمد سالم، وسلامة الرقيعى، وعبد العزيز حمود، وأحمد سعداوى، وإيهاب إسكندر، ومحمود عِوَض، وضياء داود.


الأكثر قراءة



print