الأحد، 16 يونيو 2024 08:23 م

لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب توصى بإعادة تسعير الخدمات الحكومية..على المصيلحى: "إزاى أبيع حاجة تمنها 10 جنيه بجنيه واحد..مفيش حاجة اسمها ببلاش.. وشماعة الإمكانيات هتقتل الحكومة"

خسائر مركز إعداد القادة

خسائر مركز إعداد القادة خسائر مركز إعداد القادة
الإثنين، 30 مايو 2016 05:00 م
كتب عبد اللطيف صبح
استعرض حمدى نجم، موازنة الديوان العام لوزارة قطاع الأعمال العام، لافتا إلى أن الأجور والمرتبات والتعويضات بالموازنة الجديدة بلغت 2 مليون و255 ألف جنيه، وبلغ المبلغ المخصص لشراء السلع والمستلزمات 442 ألف جنيه، جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الاقتصادية اليوم الاثنين، برئاسة على مصيلحى بالبرلمان.

اللجنة الاقتصادية (6)

قال مدحت عبد العزيز سالم مدير عام بوزارة المالية، أنه لو لم تكفِ المخصصات احتياجات الوزارة ستمنح المالية أموال لها، وردت النائبة بسنت فهمى مؤكدة أن الموازنة ليست مستباحة إلى هذا الحد.

بسنت فهمى

وأعلن على المصيلحى رئيس اللجنة عن حضور الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام للبرلمان، الخميس المقبل، لافتا إلى أنه سيتم مطالبته بتوضيح ما تساهم به شركات قطاع الأعمال العام فى الناتج القومى المحلى وموازناتها.

اللجنة الاقتصادية (5)

كما شهدت اللجنة حالة من جدل، خلال مناقشة موازنة مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال، بين على المصيلحى، وحمدى نجم، ممثل قطاع الأعمال، حيث تساءل المصيلحى عن مدى تحقيق مركز إعداد القادة للربح، وهو ما رد عليه "نجم" بأن المركز لا يهدف إلى الربح وبالتالى يخسر بحجة أن الدور الخاص به ليس اقتصاديا.

اللجنة الاقتصادية (4)

وطالب على المصليحى ممثل وزارة المالية المشارك فى اللجنة، ببيان عن حجم الخسائر التى أصابت مركز اعداد القادة خلال العام المالى 2015-2016، وهو ما رد عليه ممثل المالية بأن الاعتمادات المخصصة لمركز اعداد القادة التابع لقطاع الأعمال من عجز الخزانة هى 16 مليون جنيه، فى حين أنه حقق إيرادات تقدر بحوالى 8 ملايين جنيه.

فيما أثارت الخسائر التى يعانى منها مركز إعداد القادة، استياء رئيس اللجنة الاقتصادية، على مصيلحى، حيث وجه رسالة إلى مدير مركز إعداد القادة، قائلا: "يجب إعادة تسعير الخدمات التى يقدمها المركز بحيث يستطيع تحقيق عائد مقبول".

اللجنة الاقتصادية (3)

تابع المصيلحى: "مفيش حاجة اسمها ببلاش، يجب الخروج من فكرة أن دى الحكومة ولازم تبقى الخدمات ببلاش مفيش حاجة كده، ولما آجى أدرب موظفى الحكومة لازم الحكومة تدفع، إزاى حاجة بعشرة جنيه أبيعها بجنيه".

اللجنة الاقتصادية (2)

أضاف المصيلحى، أنه إذا سعرت الحكومة الخدمات بشكل مناسب وقدمتها للمواطن بشكل جيد، سيقبل عليها المواطن، وتابع المصيلحى: "شماعة الإمكانيات ستقتل الخدمة الحكومية التى يجب أن تكون أكثر احتراما من الخدمة الخاصة، ويجب على وزارة المالية أن تنظر فى تكلفة الخدمات".

اللجنة الاقتصادية (1)

بدورها قالت بسنت فهمى أن الحديث حول أنها مؤسسة غير هادفة للربح كلام ليس علمى ولا عملى، فيما قال أحمد فرغل أمين سر اللجنة الاقتصادية، إن قادة شركات قطاع الأعمال العام فشلوا فى إدارة الشركات وحققوا خسائر مهولة، قائلا: "ولا أعلم ما هو دور مركز إعداد القادة فى هذا الشأن".


الأكثر قراءة



print