الجمعة، 29 مارس 2024 10:31 ص

حقيقة انتماء 3 من مرشحى مقعد الفيوم لـ"دعم مصر".. فؤاد: حزبنا الأكبر فى الائتلاف.. أبو السعود: أنا مستقل وأنسق مع "المؤتمر".. أرملة الخولى: "الجمال" يساندنى.. ورئيس الائتلاف: "ما بندعمش حد"

"دعم مصر" يتبرأ من مرشحى الفيوم

"دعم مصر" يتبرأ من مرشحى الفيوم "دعم مصر" يتبرأ من مرشحى الفيوم
الإثنين، 30 مايو 2016 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان ثلاثة من المرشحين على مقعد النائب الراحل محمد الخولى بمركز الفيوم أنهم مرشحو الائتلاف على المقعد، وتواتر أنباء وتصريحات من جانبهم أو من خلال حملاتهم الرسمية بهذا المعنى، وهم المرشح محمد فؤاد مرشح مستقبل وطن، والمرشحة عبير سليمان، أرملة النائب الراحل والمرشحة كمستقلة، والمرشح عمرو أبو السعود المرشح المستقل، أنكر رئيس الائتلاف اللواء سعد الجمال أن الائتلاف يقدم الدعم لأى من المرشحين، وأن الائتلاف ينتظر النتائج التى ستسفر عنها العملية الانتخابية، وهو المعنى نفسه الذى لم تبعد عنه تصريحات المرشحين مع تواصلنا المباشر معهم لسؤالهم عن مدى انتمائهم للائتلاف وفوزهم بدعمه فى السباق.

مرشحة الفيوم: "دعم مصر" يساندنى منذ ترشحى.. وأعقد مؤتمرى بحضور الجمال وأبو زيد الخميس


قالت الدكتورة عبير سليمان، مرشحة المقعد الخالى بمركز الفيوم بمحافظة الفيوم خلفا لزوجها الراحل النائب محمد مصطفى الخولى، إنه منذ إعلان ترشحها على مقعد زوجها فى الانتخابات البرلمانية وتلقت الدعم من ائتلاف "دعم مصر" بالفيوم وقياداته، مشيرة إلى أن نواب المحافظة المنضمين للائتلاف على تواصل معها.

عبير سليمان copy

وأكدت "عبير سليمان" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنها ستعقد مؤتمرا جماهيريا نهاية الأسبوع الحالى "الخميس المقبل"، بمنطقة الليمون التابعة لمركز الفيوم، فى حضور كل من اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، والنائب طاهر أبو زيد نائب رئيس الائتلاف، وعدد كبير من أعضاء الائتلاف بالمحافظة، لتقديم الدعم لها فى السباق الانتخابى الذى تخوضه على مقعد زوجها.

وأضافت "مرشحة الفيوم"، أنه لا توجد أزمة تراها فى إعلان المرشح محمد فؤاد، مرشح مستقبل وطن على نفس المقعد، مشيرة إلى أنه فى بادئ الأمر كان مرشحا فرديا إلى أن تقدم للجنة العليا للانتخابات بخطاب الحزب، أما عن ترشح عمرو أبو السعود، وإعلانه أنه مرشح ائتلاف دعم مصر، فقالت إنها لا ترى به أية أزمة.

مرشح "مستقبل وطن" بالفيوم: حزبنا الأكبر فى "دعم مصر" لكن لا أتواصل مع قيادات الائتلاف


قال محمد فؤاد، مرشح حزب مستقبل وطن على مقعد مركز الفيوم، خلفا للنائب الراحل محمد مصطفى الخولى، إن مرشحى الأحزاب المنضمة لائتلاف "دعم مصر" بالبرلمان، هم مرشحو الائتلاف، فكيف لمرشح فردى مستقل يدعى أنه مرشح الائتلاف بتلك الانتخابات؟!، مشيرا إلى أنه لا يوجد تواصل بينه وبين قيادات ائتلاف "دعم مصر".

النائب محمد فؤاد

وأكد "فؤاد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على تواصل بأعضاء الحزب من النواب وخصوصا الشباب منهم، مضيفا أنه على تواصل مع كل من النائب يوسف الشاذلى نائب الدائرة، وأنه يقدم له كامل الدعم ويرافقه فى الجولات الانتخابية الخاصة به، وعلى تواصل أيضًا مع باقى أعضاء الحزب وعلى رأسهم النائب أشرف رشاد أمين الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب عمر الغنيمى ومحمود الحسينى.

وأشار "فؤاد"، إلى أن حزب مستقبل وطن صاحب الكتلة الأكبر داخل ائتلاف "دعم مصر"، وبالتالى يعتبر مرشح الائتلاف من الدرجة الأولى على حد قوله، لافتا إلى أن جاءت عبير سليمان، زوجة النائب الراحل محمد الخولى، وأكدت أنها مرشحة الائتلاف وفى الوقت نفسه أعلن المرشح عمرو أبو السعود، أنه مرشح ائتلاف دعم مصر.

عمرو أبو السعود مرشح الفيوم: أنا مستقل ومتواصل مع حزب المؤتمر ولا اتصال بـ"دعم مصر"


قال عمرو أبو السعود، مرشح مقعد مركز الفيوم خلفا للنائب الراحل محمد مصطفى الخولى، إنه أصبح مرشحا مستقلا على المقعد بعد رفض اللجنة العليا للانتخابات الخطاب الذى تقدم به حزب المؤتمر، والذى يفيد بأنه مرشح الحزب على المقعد، وذلك بسبب تأخر الحزب بتقديم الخطاب بعد غلق باب تلقى الطلبات من المرشحين على المقعد السبت الماضى.

عمرو ابو السعود copy

وأكد "أبو السعود" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن قيادات حزب المؤتمر على تواصل كامل معه على الرغم من كونه مرشح مستقل، إلا أنه بكامل انتمائه للحزب، وأنه لا يوجد أى تواصل بينه وبين قيادات ائتلاف "دعم مصر"، وأن إعلانه أنه مرشح الائتلاف جاء بسبب أن حزب المؤتمر أحد الأحزاب المنضمة للائتلاف تحت قبة البرلمان.

وأشار "أبو السعود"، أنه لا توجد أية أزمات على الإطلاق من إعلان اثنين آخرين من المرشحين كونهم مرشحى الائتلاف فى الانتخابات البرلمانية على المقعد، حيث جاء المرشح محمد فؤاد مرشح مستقبل وطن على المقعد أنه مشرح الائتلاف بكون أن الحزب أحد الأحزاب المكونه لائتلاف "دعم مصر"، فى حين جاءت المرشحة الدكتور عبير سليمان المرشحة مستقلة على مقعد زوجها الراحل معلنة أنها مرشحة الائتلاف أيضًا.

اللواء سعد الجمال: "دعم مصر" مبيدعمش أى مرشح فى الفيوم وننتظر نتائج الانتخابات على المقعد


قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف لا يدعم أى من المرشحين الثلاثة الذين أعلنوا أنهم مرشحى الائتلاف على مقعد مركز الفيوم، بعد رحيل النائب محمد الخولى وهم، المرشح محمد فؤاد مرشح مستقبل وطن، والمرشحة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل والمرشحة كمستقلة، والمرشح عمرو أبو السعود المرشح المستقل.

سعد الجمال copy

وأكد "الجمال" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الائتلاف ينتظر نتائج الانتخابات التى ستشرف عليها اللجنة العليا للانتخابات، ولا يقوم الائتلاف بتقديم الدعم لأى مرشح على المقعد، معلقًا: "معندناش حاجة اسمها مرشح ائتلاف، ومبنعدمش مرشح على مقعد الفيوم ضد آخر".

وعن تصريح المرشحة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل محمد الخولى، عن القائم بمؤتمر جماهيرى الخميس المقبل بحضور اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف ونائب رئيس الائتلاف النائب طاهر أبو زيد، علق "أنا لم أدى لمؤتمرات، وأنا أنأى بنفسى عن المشاركة وأنتظر نتائج الانتخابات".


print