الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

أعضاء بمجلس النواب يطالبون الرئيس بالتدخل لإنهاء أزمة غرامات متظاهرى جمعة الأرض.. أسامة شرشر يطالب النائب العام بتقسيط الــ"100ألف جنيه"..سمير غطاس: "يتحبسوا ويخرجولنا إرهابيين"

من يدفع غرامة متظاهرى جمعة الأرض؟

من يدفع غرامة متظاهرى جمعة الأرض؟ من يدفع غرامة متظاهرى جمعة الأرض؟
الخميس، 26 مايو 2016 09:00 م
كتبت سمر سلامة
تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بمقترحات لحل أزمة متظاهرى جمعة الأرض بعد رفض محكمة شمال الجيزة تقسيط الغرامة الموقعة عليهم والبالغ قيمتها 100 ألف جنيه، منها مناشدة الرئيس إعفائهم من دفع الغرامة وصولا إلى مبادرة لجمع قيمة الغرامات من رجال الأعمال، ولكن الحل الأغرب كان من نصيب سمير غطاس، الذى أكد صعوبة تدبير هذه المبالغ داعيا لعدم دفع الغرامة مقابل الحبس من شهر لـ 3 شهور على حد قوله.
مظاهرات جمعة الارض copy

نائب يناشد الرئيس بإعفاء متظاهرى الأرض من دفع غرامة الـ 100 ألف جنيه



ناشد خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بالتدخل لإعفاء متظاهرى جمعة الأرض من غرامة الـ 100 ألف جنيه الموقعة عليهم، مضيفا: "ستكون لفتة طيبة للرئيس حال تدخله للحفاظ على ترابط واستقرار الأسرة المصرية".
خالد عبد العزيز copy

قال شعبان فى تصريح لـ "برلمانى"، إن الأسر البسيطة لا يمكنها تحمل دفع غرامات بهذا المبلغ الكبير، مؤكدا ضرورة خلق جسر بين الدولة والشباب حتى لو اختلفنا للحفاظ على مستقبلهم وضمان سلامة المجتمع.

أكد شعبان أن تدخل الرئيس سيؤكد احترامه لحرية الرأى والتعبير وحرصه على الشباب المصرى، وستكون خطوة نحو خلق جسر للتواصل بين الرئيس والشباب.

أسامة شرشر يطالب النائب العام بقبول تقسيط غرامات متظاهرى جمعة الأرض



فيما اقترح أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، مناشدة النائب العام المستشار نبيل صادق بتخفيض مبلغ الغرامة الـ 100 ألف جنيه الموقعة على متظاهرى جمعة الأرض على أقساط، متابعا:"ظروف الناس صعبة جدا واحنا على أبواب شهر رمضان الكريم فتكون لافتة إنسانية من النائب العام، مع تأكيدنا على احترام القانون".
اسامه شرشر (2) copy

قال "شرشر" ، إنه سيطرح هذا الموضوع على بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، ليتواصل مع النائب العام لإيجاد حل مادى لهذه الغرامات دون الحديث عن الأحكام القضائية.

نائب يناشد رجال الأعمال بدفع غرامات متظاهرى جمعة الأرض



فيما أكد عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن نواب البرلمان غير منوط بهم مناشدة الجهات القضائية أو السلطة التنفيذية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لحل أزمة غرامات متظاهرى جمعة الأرض، ترسيخا لمبدأ استقلال السلطات.

كما ناشد "مخاليف" رجال الأعمال بالتدخل لدفع الغرامات الموقعة على الشباب، فى محاولة لإنقاذ مستقبلهم.
سمير غطاس: "بلاش يدفّعوهم ويتحبسوا من شهر لـ 3 شهور ويخرجولنا إرهابيين"

بدوره قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن الغرامة أكبر من إمكانيات هؤلاء الشباب، مضيفا: "هيعملوا أيه بلاش يدفّعوهم ويتحبسوا من شهر لـ 3 شهور ويخرجولنا إرهابيين ".

أضاف "غطاس": "لابد من الرأفة بالشباب، ففى فرنسا تم القبض على 150 شابا بتهمة الحرق وتم الإفراج عنهم فى نفس اليوم".
سمير غطاس (6) copy

فيما أكد هيثم الحريرى أنه لا يوجد حل لإنهاء أزمة متظاهرى الأرض سوى دفع الغرامات، ونظرا لأنها أكبر من إمكانياتهم فمن الطبيعى ألا يدفعون المبلغ ويستمر حبسهم.

كان نور فهمى محامى متهمى تظاهرات جمعة الأرض التى وقعت يوم 25 إبريل الماضى بمنطقة الدقى والعجوزة، أكد أن محكمة شمال الجيزة، رفضت طلبات تقسيط غرامة الـ100 ألف جنيه المقدمة من بعض المتهمين.


نبيل صادق copy



الأكثر قراءة



print