الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:24 م

وفد من "المصريين الأحرار"يتوجه للقاء وزير الداخلية بسبب الأزمة.. و"مستقبل وطن" يكلف قياداته ونوابه بنزع فتيل الفتنة..و"حماة الوطن" يطالب بسرعة ضبط الجناة وإبعاد الأزهر والكنيسة عن المشهد

انتفاضة الأحزاب لسيدة المنيا

انتفاضة الأحزاب لسيدة المنيا انتفاضة الأحزاب لسيدة المنيا
الخميس، 26 مايو 2016 07:00 م
كتبت سماح عبد الحميد - محمد عبد العظيم - تامر إسماعيل
أدان عدد من الأحزاب حادث سيدة المنيا التى تعرضت للإهانة وتجرد ملابسها بقرية الكرم فى محافظة المنيا، وأكد حزب "المصريين الأحرار" أن وفدا من نواب الحزب سوف يتلقون وزير الداخلية لمناقشة هذه الأزمة، وفيما كلف حزب "المصريين الأحرار" قياداته ونوابه فى المنيا بالتوسط لنزع فتيل فتنة سيدة أبو قرقاص، وطالب حزب "حماة الوطن" بسرعة ضبط الجناة وإبعاد الأزهر والكنيسة عن المشهد.
3ad05ce5-495f-4078-b19d-e5a29849066c copy

"المصريين الأحرار": وفد من نواب الحزب توجهوا للقاء وزير الداخلية



أكد شهاب وجيه المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، أن وفدا من نواب الحزب بالبرلمان يضم كلا من مجدى ملك نائب الحزب بالمنيا، ومحمد الكومى وأحمد على عضوى لجنة جقوق الإنسان بالبرلمان توجهوا اليوم للقاء وزير الداخلية، بشأن الأحداث المؤسفة التى جرت بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا.
شهاب وجيه copy

وأضاف وجيه فى بيان للحزب، أن وفدا آخر من نواب الحزب موجود الآن ويتابع الأمر بمحافظة المنيا، ويعمل على المساهمة فى حل المشكلة.

وقال "وجيه"، إن الحزب يتابع الأمر وسيصدر بيانا يوضح فيه ما توصل إليه النواب، ويضع الحلول المقترحة حتى لا تتكرر هذه الأزمة مرة أخرى وكيف يكون هناك حلول جذرية لذلك؟.

"مستقبل وطن" يكلف قياداته ونوابه فى المنيا بالتوسط لنزع فتيل فتنة سيدة أبو قرقاص



كلف أشرف رشاد الأمين العام المساعد لـ"مستقبل وطن"، ورئيس الهيئة البرلمانية بالحزب، أمانة الحزب بالمنيا بتشكيل وفد يضم نواب الحزب بالمحافظة وعددًا من القيادات والمشايخ، لتهدئة الأمور بين الطرفين وتفويت الفرصة على المتآمرين.

وأدان أحمد كرم، عضو المكتب التنفيذى والأمين العام المساعد بحزب مستقبل وطن، الأحداث الأخيرة التى شهدتها قرية "الكرم" التابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، بشأن تجريد سيدة قبطية مسنة من ملابسها والاعتداء عليها، مؤكدًا أن ما حدث مؤامرة جديدة لإحداث فتنة طائفية بين شركاء الوطن الواحد "مسلمين وأقباط".
اشرف رشاد copy

وأكد "كرم"، فى بيان رسمى صادر عن الحزب، أن تلك المحاولة جاءت بعد أن فشلت كل المحاولات لإحداث حالة من عدم الاستقرار وإشعال الفتن، مشيرًا إلى أن ما حدث يجب أن يعاقب كل المتسببين فيه ومن وقفوا وراء تعرية السيدة على وجه السرعة، وأن يعاد الحق لأصحابه لأن الحق لا يفرق مسلم وقبطى.

رئيس حزب "حماة الوطن": حادث المنيا جريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية



أدان حزب حماة الوطن الأحداث التى شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا، مؤكدا أنها تتنافى مع القيم الأخلاقية، وأنها لا تمت لأى شرائع أو أديان بصلة من قريب أو بعيد.

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن، إن الذين يتعاملون مع حادث المنيا باعتباره مسلمين ومسيحيين يخطئون فى حق مصر، لأنها مشاجرة عادية وليس لها علاقة بالدين، مطالبًا بسرعة ضبط الجناة وإبعاد الأزهر والكنيسة عن هذا المشهد الإجرامى، مشددًا على أن هذا الحدث جريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية.
جلال الهريدى copy

وناشد رئيس الحزب العقلاء بمحافظة المنيا وحكمائها ببذل الجهد للحيلولة دون تكرار مثل هذا الحادث الفردى الذى يسيئ للجميع والذى يأتى فى ظروف عصيبة يمر بها الوطن، مطالبا بغلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية ويجب على الجميع التحلى بضبط النفس نعم الحدث مؤلم، ولكن صوت العقل هو الطريق الوحيد لوأد الفتن ومحاسبة المتورطين مناشد الإعلام بالمهنية بعيدا عن المزايدات وشحن المواطنين.

وطالب "الهريدى" الحكومة بإعمال نصوص القانون الكفيل بردع كل معتد والتى تمثل عقوباته ردعا لكل من تسول له نفسه إشعال الفتن وتعريض أمن البلاد للخطر، مؤكدا على ثقته فى الإدارة السياسية للبلاد بأنها لن تسمح بأن يمس المصريين سوء بل وتكون رادعا قويا لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة وهيبة وشرف المواطنين.


الأكثر قراءة



print