الأربعاء، 15 مايو 2024 09:53 ص

برلمانى ينشر تفاصيل اجتماع الـ 60 دقيقة بين رئيس البرلمان والنواب لبحث واقعة سيدة المنيا.. إيهاب منصور: الأزمة لا علاقة لها بمسلم ومسيحى و"عبد العال" وعد بإنهائها فى 48 ساعة

عبدالعال للنواب: " قضية المنيا قضيتى"

عبدالعال للنواب: " قضية المنيا قضيتى" عبدالعال للنواب: " قضية المنيا قضيتى"
الخميس، 26 مايو 2016 05:00 م
كتب محمد صبحى وإبراهيم سالم
عقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، اجتماعا عاجلا مع عدد من النواب، على خلفية حادث الفتنة الطائفية بقرية الكرم، بالمنيا، وما تم تداوله بخصوص اعتداء على سيدة مسيحية، وبحث عبد العال مع النواب تداعيات الأزمة مع أعضاء البرلمان فى ظل إعلانهم تقديم استجوابات لوزير الداخلية بشأن الواقعة.
على عبد العال copy

واستهل رئيس مجلس النواب، لقاءه مع النواب قائلا: "القضية قضيتى وأتابعها شخصيا مع وزير الداخلية".



حضر الاجتماع عدد من النواب وعلى رأسهم مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، ومجدى ملك مكسيموس، وإليزابيث شاكر، وميرفت ميشيل، وشريف النادى، وإيليا ثروت باسيلى، ويسرى الأسيوطى، وثروت بخيث، وعدد آخر من النواب لعرض مشكلة سيدة المنيا والنائب محمد شيمكو عضو لجنة الشئون الدينية.

إيهاب منصور:أزمة سيدة المنيا لا علاقة لها بمسلم ومسيحى و"عبدالعال" وعد بإنهائها فى يومين



فى البداية قال إيهاب منصور عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية بمحافظة الجيزة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان أكد للنواب خلال اجتماعه على أثر واقعة سيدة المنيا أنه متواصل مع المسئولين منذ أمس ووعد بأنه فى خلال 48 ساعة سيكون تم القبض على المتورطين فى الواقعة، لأننا فى دولة قانون ولا يجوز أن يكون فى مصر مثل هذا الحادث.
ايهاب منصور copy

وأضاف "منصور" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن واقعة سيدة المنيا لا يوجد بها قصة مسيحى ومسلم، ولكننا أمام سيدة مصرية حدث معها أمر ليس قليل ولابد أن يطبق القانون فى أجواء العدالة الناجزة وأن تؤخذ الإجراءات القانونية فى أقصى سرعة.

"عازر": عبد العال أكد تصعيد أزمة سيدة المنيا واستدعاء رئيس الوزراء ووزير الداخلية



ومن جانبها قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أكد للنواب للأقباط خلال لقائهم منذ قليل، إنه سيأخذ أزمة سيدة المنيا على عاتقه، وسيصعد الأمر إلى أعلى المستويات.

وأضافت "عازر" أن عبد العال أكد أنه سيخرج ببيان له بعد قليل حول تلك الأزمة، وأكد لهم أن البيان سيرضى الشارع المصرى والأقباط والمسلمين قبل أن يرضى أعضاء مجلس النواب والقائمين على الأزمة.
مارجريت عاذر - قائمة حب مصر copy

وأضافت أن عبد العال أكد لهم أن حال عدم التوصل لنتائج مرضية لكافة الأطراف، سيتم استدعاء كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى اجتماع المجلس بجلسته العامة المقبلة.

إيليا باسيلى: لقاء عبد العال بالنواب الأقباط مثمر وأكد حل أزمة سيدة المنيا فى أسرع وقت



بدوره قال إيليا ثروت باسيلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، إن لقاء الدكتور على عبد العال جاء مثمرا جدا.
ايليا باسيلى copy

وأكد "باسيلى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللقاء جاء بعد طلب النواب الأقباط عقد جلسة طارئة مع رئيس المجلس للتدخل السريع وحل الأزمة، مشيرا إلى أن على عبد العال أكد لهم خلال اللقاء أن يتابع الأزمة فور حدوثها وعلى اتصال دائم برئاسة الوزراء ووزارة الداخلية، حيث إنه تم بالفعل القبض على عدد من المشتبه بهم والقائمين على الأزمة.

وأضاف "باسيلى"، أن عبد العال أكد لهم أنه فى حالة عدم وجود النتائج المرجوة على أرض الواقع، سيتم توجيه استدعاء لرئيس الحكومة ووزير الداخلية.

إليزابيث شاكر : تراجعنا عن استخدام ادواتنا الرقابية فى حادث سيدة المنيا بعد قول عبد العال القضية قضيتى



فيما قالت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، إن أعضاء البرلمان كانوا بصدد استخدام الأدوات الرقابية من تقديم استجوابات وطلبات إحاطة ضد المسئولين عن حادث سيدة المنيا، لافتة إلى أنه عقب الاجتماع مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان تراجع النواب عن قراراتهم إحتراما له ولإعلانه تبنى القضية بنفسه.

وأضافت شاكر فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللقاء استغرق حوالى 60 دقيقة استعرض خلاله الأزمة متابعة رئيس البرلمان قال للنواب: "القضية قضيتى وأنا بالمقام الأول من الصعيد ونجح على قائمة الصعيد وأن القضية عامة فى البلد وليس مسيحيين ومسلمين" لافتة إلى أنه أوضح لهم أنه على تواصل مع وزير الداخلية لمتابعة تطورات الأزمة.

وتابعت عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، أنه لابد من معاقبة المسئول ولم تمر الواقعة مرور الكرام، ولكن رئيس البرلمان أعلن أنه تحمل الموضوع بشكل شخصى".
ثروت بخيت عيسه_1 copy

8d906b89-d96c-4b7a-8d3f-cbe57468fa36 copy

96547d98-649d-4113-8df0-3c5a4a475119 copy

سيلفيا نبيل copy


print