السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

تصاعد أزمة "هيكل" وأعضاء بلجنة الإعلام..رئيس اللجنة يطلب من رئيس البرلمان التحقيق مع "شرشر" و"القعيد" وخالد يوسف بتهمة التشهير به..والنواب:ردنا سيكون عمليًا وننتظر تحقيقات "عبد العال"

أسامة هيكل يصطدم بأعضاء لجنته

أسامة هيكل يصطدم بأعضاء لجنته أسامة هيكل يصطدم بأعضاء لجنته
الأربعاء، 25 مايو 2016 06:02 م
كتب محمد مجدى السيسى
تصاعدت الأزمة داخل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، على خلفية تقديم عدد من أعضائها شكوى لرئيس البرلمان ضد أسامة هيكل رئيس اللجنة أمس، الثلاثاء، يتهمونه فيها بعدم عرض تقرير اللجنة حول أزمة "الصحفيين" عليهم، وتسجيله لجزء من اجتماعات اللجنة دون إذن، إلا أن "هيكل" اعتبر ذلك تشهيرًا به، عقب نشر تلك الشكوى فى وسائل الإعلام، معتبره أمرا داخليا، ومؤكدًا أن تلك الوقائع غير صحيحة، وقدم طلبا للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، يطالبه بالتحقيق معهم.

على عبد العال (3) copy

"هيكل" يطلب من "عبد العال" التحقيق مع "شرشر" و"القعيد" و"يوسف"


مصادر أكدت لــ"برلمانى"، أن أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، قدم طلبا لرئيس مجلس النواب، للتحقيق مع أسامة شرشر، وخالد يوسف، ويوسف القعيد، أعضاء اللجنة، بتهمة التشهير به فى وسائل الإعلام، لإرسال شكوى ضده لوسائل الإعلام، متهمينه بإرساله للتقرير النهائى للجنة بشأن أزمة "الصحفيين" لرئيس البرلمان دون عرضه عليهم، إضافة إلى تسجيله جزءا من اجتماعات اللجنة دون علمهم.

اسامة هيكل

"هيكل" ينفى الوقائع المذكورة فى الشكوى المقدمة ضده


أكدت مصادر أن طلب "هيكل" تضمن تأكيده أن الأمر داخلى، فضلًا عن كون شكوى المذكورين سلفًا، لم تتضمن وقائع صحيحة، على حد ما ذكر بشكوى "هيكل"، مؤكدًا فيها أنه توافق معهم بشأن إرسال التقرير ولم يعترضوا، فضلًا عن إشارته بأن كل اجتماعات اللجنة مسجلة وفقًا للائحة، غير أنه عرض هذا الجزء على رئيس البرلمان فقط، بعد إخطاره بشكوى عدد من أعضاء اللجنة، مطالبًا رئيس البرلمان بالتحقيق فى الواقعة، وفق ما أكدته المصادر.

القعيد

خالد يوسف: الأمر داخلى ولم أتحدث بشأنه فى وسائل الإعلام


فيما أكد خالد يوسف، عضو اللجنة، أنه بالفعل شأن داخلى، لافتًا إلى أنه لم يتحدث فى هذا الصدد فى وسائل الإعلام، موضحًا: "تقدمت بشكوى ومعى أكثر من 10 أعضاء حول وقائع محددة، ولم أتحدث لوسائل الإعلام عن ذلك الأمر على الإطلاق".

خالد يوسف

أضاف "يوسف"، أنه لم يتحدث لا بشأن الشكوى أو بشأن فحواها، مؤكدًا: "اللى وصل الكلام للإعلام هو اللى شَّهر، وأنا لن أتحدث عن هذا الأمر إلا بعد انتهاء التحقيق فى الشكوى وطلب التحقيق".

أسامة شرشر: الرد سيكون عمليًا..وننتظر تحقيقات "عبد العال"


فيما قال أسامة شرشر، إن الرد على طلب "هيكل" من " عبد العال" بالتحقيق معه سيكون عمليًا، موضحًا،: "أنا و10 من الأعضاء قدمنا مذكرة تتضمن وقائع بعينها، للتحقيق معه فيها، ورئيس البرلمان هو من سيحقق فى هذا الشأن".

اسامة شرشر

أضاف "شرشر"، أنه ينتظر تحقيقات رئيس المجلس، مشددًا،: "نحترم اللوائح والدستور والقانون".


يذكر أن ما يقرب من 9 أعضاء وقعوا على تلك الشكوى، من بينهم خالد يوسف، وعبير تقبية، ومرتضى العربى، ونشوى الديب، وأسامة شرشر، ويوسف القعيد، وتامر عبد القادر وكيل اللجنة، الذى أكد "هيكل" أنه لم يوقع عليها، بل وقع عنه "شرشر".


الأكثر قراءة



print