السبت، 18 مايو 2024 06:26 م

بعد حديث رئيس الإعلام عن عدم عضوية "شرشر وتقبية" باللجنة.. نائب منوف: كلامه إفلاس سياسى.. وعبير: أنا عضو وتامر عبد القادر فوض شرشر ومنحه رقم عضويته.. ووكيل اللجنة: مشاكلنا هنحتويها

هكذا تحدث خصوم "هيكل"

هكذا تحدث خصوم "هيكل" هكذا تحدث خصوم "هيكل"
الأربعاء، 25 مايو 2016 09:00 ص
كتب محمد صبحى
حالة من الجدل تسيطر على المشهد داخل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان حول تقرير اللجنة بشأن أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، حيث تقدم عدد من أعضاء اللجنة بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، ضد النائب أسامة هيكل، أكدوا فيها أنه لم يعرض عليهم التقرير، بالإضافة إلى قيامة بتسجيل وقائع اجتماع اللجنة عبر هاتفه الشخصى وهو ما يعد مخالف لقانون العقوبات وكذلك للسوابق البرلمانية المتعارف عليها.

جلسه من البرلمان

وأكد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام أن الادعاءات التى ساقها البرلمانى أسامة هيكل للرد على المذكرة، والمتمثلة فى أنهم ليس أعضاء باللجنة، بالإضافة إلى تلقيه نفى من النائب تامر عبد القادر بتوقيعه على المذكرة تعبر عن الإفلاس السياسى، مؤكدين عضويتهم باللجنة وأن تسجيله وقائع الجلسة عبر هاتفه الشخصى معاقب عليه بقانون العقوبات.

حوار اسامه هيكل كريم عبد العزيز 20-12-2015 (22)

شرشر: ما يقوم به "هيكل" إفلاس سياسى.. وتسجيلاته معاقب عليها فى قانون العقوبات


فى البداية قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن ما قام به البرلمانى أسامة هيكل من أعمال داخل لجنة الثقافة والإعلام غير قانونية ولا يحق له إلا تعقد اللجنة لمدة أسبوعين، وأن يقوم بتسجيل حديث النواب خلال اجتماع اللجنة، حيث إنه مخالف لنص المادة 193 من قانون العقوبات لأنه لا يجوز التسجيل دون الحصول على إذن من النيابة، بالإضافة إلى أن المضبطة الخاصة بالجلسة هى المستند حول أى خلاف، وهذا ما تعلمناه من خلال السوابق البرلمانية.

اسامه شرشر (2)

وأضاف شرشر فى تصريحات لـ"برلمانى" ردا على حديث النائب أسامة هيكل بأنه ليس عضوا باللجنة أنه تقدم منذ أسبوعين إلى الأمين العام للمجلس للانضمام إلى لجنة الثقافة والإعلام والعلاقات الخارجية كرغبة ثانية، وأبلغنى بالموافقة على طلبى، متابعا: "ما يقوم به هيكل نوع من الإفلاس السياسى والبرلمانى والموضوع برمته فى مكتب رئيس المجلس".

وتابع شرشر فى تصريحات: كيف أكون غير عضو بلجنة الثقافة والإعلام وأذهب ضمن لجنة مشكلة بتكليف من رئيسها إلى نقابة الصحفيين للتفاوض حول أزمة النقابة مع وزارة الداخلية، متابعا "أنا نائب منتخب".

وحول إعلان البرلمانى أسامة هيكل، أن النائب تامر عبد القادر وكيل اللجنة أبلغه أنه لم يوقع على المذكرة، قال شرشر إن تامر عبد القادر أبلغه بالتوقيع بدلا عنه وفى وجود النائبة عبير تقبية.

تامر عبد القادر

عبير تقبية: أنا عضو باللجنة والوكيل فوض شرشر للتوقيع على المذكرة أمامى


بدورها قالت البرلمانية عبير تقبية عضو مجلس النواب، ردا على إعلان النائب أسامة هيكل، إنها ليست عضوا بلجنة الثقافة والإعلام وليس من حقها التوقيع على المذكرة المرفوعة من أعضاء اللجنة إلى رئيس البرلمان أنها عضوا باللجنة كرغبة ثانية، ومن حقها الحضور فى جميع الاجتماعات والتقدم بأى مقترح قانون ولكن تحرم من التصويت فقط.

عبير تقبيه

وأضافت البرلمانية عبير تقبية أن رئيس اللجنة أسامة هيكل رفع التقرير الخاص بأزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية دون عرضه على أعضاء اللجنة، لافتة إلى أنها تواصلت مع تامر عبد القادر كى تسأله عن تفاصيل التقرير لكونه وكيل اللجنة، وأفادها بأنه لا يعلم أى شىء عن التقرير.

وحول إعلان النائب أسامة هيكل أن وكيل لجنة الثقافة والإعلام نفى توقيعه على المذكرة المقدمه ضده إلى رئيس البرلمان، وأكدت البرلمانية عبير تقبية أن النائب تامر عبد القادر اتصل هاتفيا بالبرلمانى اسامة شرشر فى حضورها وأبلغه التوقيع بدلا عنه ومنحه رقم العضوية الخاص به لدمجه بتوقيعه.

وكيل اللجنة يرفض التعليق ويؤكد: مشاكلنا هنحتويها فى اللجنة


ومن جانبه رفض تامر عبد القادر عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الثقافة والإعلام التعليق على الأزمة وحالة الجدل الدائر الآن داخل اللجنة بين النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة وأسامة شرشر، بعد تقديم مذكرة ضده إلى رئيس البرلمان بسبب تقرير اللجنة الخاص بأزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية .

وقال تامر عبد القادر وكيل اللجنة فى تصريح لـ" برلمانى"، إن ما يدور الآن مشاكل بلجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان وسنحتويها داخل اللجنة .


print