الأحد، 02 يونيو 2024 03:09 م

متحدث المصريين الأحرار: النواب منتخبون ليعبروا عن آرائهم الحرة ويكونوا سلطة رقابية.. الحزب يوجه رسالة حب لرئيس البرلمان وينتظر منه مساعدة الأعضاء على أداء واجبهم لا منعهم من إبداء الرأى

شهاب وجيه: "عبدالعال" جانبه التوفيق

شهاب وجيه: "عبدالعال" جانبه التوفيق شهاب وجيه: "عبدالعال" جانبه التوفيق
الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:01 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أثارت تصريحات الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، عن منع النواب من الحديث حول السياسة النقدية للدولة، مهددًا بإحالة أى مخالف إلى لجنة القيم، ردود فعل مختلفة، خاصة مع رفض عدد كبير من النواب باعتبارها نوعًا من تكميم الأفواه، أو التحكم فيما يبدى النواب فيه من آراء.
على عبد العال (4)

وعَلَّقَ شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب "المصريين الأحرار" على تصريحات عبد العال، وقال إن الحزب يكن كل الاحترام لرئيس البرلمان.

شهاب وجيه: تصريح على عبد العال عن "السياسة النقدية" جانبه التوفيق


وقال وجيه، خلال كلمته فى المؤتمر الأسبوعى للحزب، إن تصريح على عبد العال عن منع النواب من الحديث عن السياسات النقدية فى الإعلام، تصريح "جانبه التوفيق".

وعن حديث عبد العال، عن تلقى عدد من النواب تدريبات فى مراكز بحثيه، أشار وجيه، إلى أنه كان من الأولى أن يعلن رئيس المجلس عن هذه المراكز البحثية، ويعلن صراحةً أسماء النواب.

وأضاف وجيه: "إذا كنا أمام مراكز تتآمر على مصر فمحلها النيابة، ولكن لا يجوز منع النواب المنتخبين عن التحدث فى السياسة".

لا يجوز منع النواب من إبداء آرائهم


وأشار وجيه، إلى أن النواب اِنْتُخِبوا لكى يعبروا عن آرائهم، ولكى يكونوا سلطة رقابية، قائلاً إن الحزب يوجه رسالة حب إلى الدكتور على عبد العال، وينتظر منه مساعدة النواب على تأدية دورهم، وليس منعم من إبداء آرائهم.

ووَجَّهَ رسالة إلى رئيس النواب قائلاً: "ننتظر دعمك للنواب لكى يتحدثوا ويقوموا بدورهم، ونتمنى أن يكونوا أكثر فعالية، ليكونوا على قدر ثقة الناس".

الحزب يعزى أهالى ضحايا الطائرة


وأعرب وجيه خلال المؤتمر، عن خالص تعازيه فى ضحايا حادث الطائرة المصرية المنكوبة، داعيًا الله أن تظل مصر قوية قادرة على حماية حدودها، وألا تسقط فيما سقطت فيه بعض الدول العربية.

وقَدَّمَ شهاب وجيه، تعازى الحزب للشعب اليمنى فى استشهاد 70 شخصًا خلال عمليات إرهابية صباح اليوم الاثنين.

حزب المصريين الأحرار يطلق حملة لدعم شركة "مصر للطيران"


من جانبه أعلن حازم هلال، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، عن الحملة الجديدة التى سيطلقها الحزب لدعم شركة مصر للطيران، بهدف التعامل مع تداعيات أزمة الطائرة المنكوبة، تحت مسمى حملة "طيرانى مصر للطيران".
شهاب وجيه

وأوضح هلال، فى تصريحاتٍ له، أن "مصر للطيران" من أقل الشركات عالميًا فى عدد الحوادث، ومن أفضل الشركات فى سجل السلامة الأمنية للطيران.

وأضاف هلال، أن الحزب سيعمل على دعم الشركة من خلال العديد من المجالات، ومن خلال فعاليات فى مطارى القاهرة والإسكندرية، وفعاليات خارج مصر من خلال أمانة الحزب فى الخارج.

وأوضح أن الحزب سيقيم حفل تأبين لشهداء الطائرة غدًا بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور وفد من الحزب، وممثل للأزهر والكنيسة، لافتًا إلى الإعلان عن باقى تفاصيل الحملة على موقع المركز الإعلامى للحزب.
البرلمان


الأكثر قراءة



print