الجمعة، 17 مايو 2024 12:10 م

بالصور.. وفد برلمانى فرنسى يزور مجلس النواب المصرى.. والوفد أتى للقاهرة على خطوط "مصر للطيران" لتقديم التعازى فى ضحايا الطائرة.. ويؤكد مع نواب مصر: نحترم سير التحقيقات

لو اهتزت مصر ستفشل الحرب على الإرهاب

لو اهتزت مصر ستفشل الحرب على الإرهاب لو اهتزت مصر ستفشل الحرب على الإرهاب
الإثنين، 23 مايو 2016 11:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
ينشر "برلمانى" التفاصيل الكاملة لاجتماع وفد جمعية الصداقة الفرنسية مع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى، الذى أتى إلى القاهرة عبر شركة مصر للطيران، لتقديم التعازى فى الضحايا المصريين الذين راحوا إثر أزمة الطائرة، إلى جانب تأكيد الجانبين على احترامهم لسير التحقيقات المشتركة بين البلدين، فضلا عن التأكيد على ضرورة التعاون المشترك لمحاربة الإرهاب.

غياب محمد العرابى لسفره إلى الخارج


لجنة العلاقات الخارجية عقدت اجتماعا برئاسة داليا يوسف وكيل اللجنة، مع وفد من جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية برئاسة فيليب فوليو، وبحضور طارق رضوان وكيل اللجنة، وأمين سر اللجنة طارق الخولى وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لغياب رئيس اللجنة السفير محمد العرابى، نظرا لسفره للخارج، كما حضر الاجتماع النائب أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، والنائبة سوزى رفلة عضو الجمعية.

IMG_3560

الجانب المصرى والفرنسى يتبادلان تقديم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوبة


و أصدرت اللجنة بيانا منذ قليل، قالت فيه، إن داليا يوسف وكيلة اللجنة رحبت بالوفد الفرنسى وقدمت لهم التعازى باسم البرلمان المصرى ولجنة العلاقات الخارجية فى ضحايا الطائرة المصرية التى سقطت فى البحر المتوسط قادمة من باريس، وقد قام الوفد الفرنسى فى المقابل بتقديم تعازيه فى ضحايا المصرين فى هذا الحادث.

IMG_3561

الجانب الفرنسى يؤكد على أهمية عودة السياحة بين البلدين ومحاربة الإرهاب


وأشار الوفد وفق بيان اللجنة، إلى أن وجودهم فى مصر فى هذا التوقيت جاء دعما لأسر ضحايا الحادث، وتوطيدا للعلاقات البرلمانية بين البلدين،كما أكد الوفد الفرنسى على أهمية عودة السياحة بين البلدين، إضافة إلى تأكيده على أن الإرهاب لا وطن له وأن فرنسا قد طالها هذا الإرهاب فى العام الماضى وبلجيكا هذا العام، لذلك نسعى لتوطيد العلاقات بين برلمانى البلدين من أجل مكافحة هذا الإرهاب وإصدار القوانين اللازمة لمكافحته، وأن هذه المكافحة لاتقوم على الجانب الأمنى فقط ولكن أيضا يجب مواجهته فكريا.

IMG_3562

الجانب المصرى يؤكد على ضرورة تفعيل دور الأزهر فى تجديد الخطاب الدينى


و قال البيان، أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية المصرية أكدوا على ضرورة التعاون فى مجال مكافحة الارهاب وضرورة تفعيل دور الأزهر لنشر الفكر السلامى الوسطى و تجديد الخطاب الدينى الذى نادى به الرئيس السيسى، وطالب الجانب المصرى من الوفد الفرنسى أن يكونوا سفراء لمصر فى الاتحاد والبرلمان الأوروبى وإيصال الصورة الصحيحة عن مصر.

وفى نهاية اللقاء طالبوا بمزيد من اللقاءات من أجل التعاون بين البلدين ومواجهة التحديات سويا وعلى رأسها الإرهاب.

IMG_3563

الجانب الفرنسى: لو اهتز استقرار مصر سيفشل الحرب على الإرهاب


وبدوره، قال الدكتور عماد جاد عضو اللجنة، إن الوفد البرلمانى الفرنسى، أكد على دعمه الكامل والقوى لمصر، مضيفا: "قالوا بشكل واضح، لو اهتز استقرار مصر، ستفشل الحرب على الإرهاب، ونحن لا نملك إلا دعم مصر فى حربها على الإرهاب، ونسعى بكل قوة فى تطوير التعاون الاقتصادى بين البلدين".

عماد جاد: الوفد الفرنسى جاء لمصر عبر مصر للطيران.. والطرفان أكدوا احترامهما لسير التحقيقات


وأضاف "جاد " فى تصريح لـ "برلمانى"، فيما يتعلق بمناقشتهم لأزمة الطائرة: "الوفد جاء إلى مصر عبر شركة مصر للطيران، لكننا لم نفتح نقاشا حول ملف الطائرة، وأكد الطرفان على عدم التدخل فى سير التحقيقات المشتركة بين الطرفين"، مشيرا إلى أنهم تحدثا بشأن وجود عناصر فرنسية ضمن صفوف داعش وتحارب معها، لافتا إلى أن الجانب الفرنسى أكد أن فرنسا "اتكوت" بالإرهاب، ودعوناهم للتعاون بشكل أكثر حرصا.


print