الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:10 ص

التيار الديمقراطى يعلن استمرار الاعتصام للضغط من أجل تيران وصنافير.. وأعضاء البرلمان يرفضونه.. نائب العجلة: هدفه تعطيل مسيرة الدولة.. ومحمد إسماعيل: مزايدة والقضاء المصرى عادل وشامخ

اعتصام صباحى.. "5 فرفشة"

اعتصام صباحى.. "5 فرفشة" اعتصام صباحى.. "5 فرفشة"
السبت، 21 مايو 2016 12:00 ص
كتب محمد صبحى و إبراهيم سالم
فى الوقت الذى أعلن فيه التيار الديمقراطى استمرار اعتصام أعضاء حملة " مصر مش للبيع " بمشاركة حمدين صباحى وبعض الشخصيات الأخرى للمطالبة بالإفراج عن الشباب المحبوسين والضغط من أجل تيران وصنافير، شن أعضاء مجلس النواب هجوم حاد ضد ذلك معلنين رفضهم له، وأنه بمثابة مزايدة للنيل من استقرار الوطن، وأنه لا تدخل فى أحكام القضاء، بالإضافة إلى أن الرئيس السيسى أولى قضية جزيرتى تيران وصنافير إلى البرلمان لدراستها ومناقشتها.
صباحى

التيار الديمقراطى: اعتصام حملة "مصر مش للبيع" مستمر وسننقله إلى مقر التحالف الشعبى


فى البداية قال عبد العزيز الحسينى، عضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن اعتصام أعضاء حملة مصر مش للبيع الرافضة لاتفاقية نقل السيادة من جزيرتى تيران وصنافير إلى الممكلة العربية السعودية مازال مستمرًا ويشارك فيه بعض الشخصيات.
عبد العزيز الحسينى

أضاف الحسينى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاعتصام بدأ بمقر حزب الكرامة، ومن المقرر أن ينقل إلى مقر التحالف الشعبى الاشتراكى، لافتًا إلى أن هناك بعض الشخصيات تشارك فيه من حين لآخر، وأن يتم تنظيم ندوات خلال الاعتصام.

نائب العجلة عن اعتصام حمدين صباحى: "5 فرفشة.. وهدفه تعطيل مسيرة الدولة"


ومن جانبه قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة"، تعليقًا على اعتصام حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق بمقر حزب الكرامة، أنه لا يوجد أى مبرر له سوى تعطيل مسيرة الدولة نحو التنمية والبناء، متابعًا "دا اعتصام يومين و5 فرفشة".
محمد الحسينى

أضاف الحسينى، أنه على أصحاب الطابور الخامس، عدم اتخاذ أساليب غير مقبولة ويرفضها الشعب المصرى برمته من أجل البحث عن دور فى المشهد السياسى، موضحًا أن اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير فى يد البرلمان ذو الصفة التشريعية بالدولة وسيفحص الاتفاقية والوثائق والخرائط التى تفيد سيادة الدولة عليها ولن نقبل بالتفريط فى أرض مصر.

تابع نائب العجلة: "فيما يتعلق بمطالبته بالإفراج عن الشباب المحبوسين فتلك أحكام قضائية لا يمكن اتباع سياسة الضغط تجاهه من أجل تغييرها وعلينا جميعًا احترام أحكام القضاء".

النائب محمد إسماعيل عن اعتصام "صباحى" مزايدة وعليه أن يتفهم أن القضاء المصرى عادل وشامخ


قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن قيام التيار الديمقراطى وحمدين صباحى بالاعتصام داخل مقر حزب الكرامة تصرف غير مسؤول من شخص فى حجمه، وأنه فيما يتعلق بمطالبة بالإفراج عن الشباب المحبوسين، فإنه لا يوجد حبس إلا بموجب حكم قضائى وقرار نيابة ولا يجوز التدخل فى تلك القضية لأنه غير مقبول، خاصة أن القضاء المصرى سيظل عادلًا وشامخًا، ولابد أن كونه سياسيًا فعليه أن يتفهم ذلك.

وأضاف إسماعيل فى تصريحات لـ" برلمانى"، أنه فيما يتعلق بأن اعتصامه للضغط من أجل تيران وصنافير فهو أيضًا عمل غير مسؤول، خاصة أن هناك أكثر من مكاتبات فى هذا الشأن وأن الرئيس أولاها لمجلس النواب لدراستها واتخاذ القرار .

وتابع إسماعيل ما يقوم به حمدين صباحى مزايدة على استقرار الوطن وكلما التف الشعب المصرى بجانب الرئيس يحاول إثارة الفتن ولكنه لن يستيطع وأن ما يقوم به يهدف إلى لفت نظر الدول الخارجية المعادية لمصر.

محمد أبو حامد: اعتصام "صباحى" مزايدة سياسية رخيصة تجاه الدولة المصرية


قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الظاهر والوايلى بمحافظة القاهرة، إن اعتصام المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى بمقر حزب الكرامة، مزايدة سياسية رخيصة منه تجاه الدولة المصرية وخصوصًا فى الوقت الحالى.
محمد ابو حامد (8)

أكد "أبو حامد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تواصل اعتصامه فى ظل الظروف التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن أصبح محل "اشمئزاز" من الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن أى قوى معادية أو مغايرة للدولة تحاول تعطيل ظهور دولة القانون ستكون مصيرها التراجع أمام إرادة هذا الشعب.

أضاف أبو حامد، أن سلوكيات صباحى المتتالية تؤكد أنه لا يصلح لأن يكون أهلًا للمسؤولية، إذ إن كل أفعاله التى يقوم بها فى ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد فى الأوقات الراهنة هدفها الظهور على الساحة، إلا أنه لن يفلح فيما يسعى إليه.


تيران وصنافير

print