السبت، 15 يونيو 2024 08:00 ص

اللجنة الدينية بمجلس النواب تعقد اجتماعين الأسبوع المقبل لمناقشة أزمة ازدراء الأديان..أسامة العبد: ندرس طلبات إلغاء المادة.. محمد إسماعيل جاد الله: إلغاؤها سيثير أزمة فى البرلمان

ازدراء الأديان أمام اللجنة الدينية

ازدراء الأديان أمام اللجنة الدينية ازدراء الأديان أمام اللجنة الدينية
الجمعة، 20 مايو 2016 05:00 م
كتب محمود العمرى
تعد أزمة مادة ازدراء الأديان، والتى شغلت الشارع المصرى خلال الفترة الماضية، محل اهتمام لدى مجلس النواب، وخاصة بعد تشكيل اللجان النوعية بالمجلس، حيث تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اجتماعين صباح يومى الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، برئاسة أسامة العبد، وذلك لمناقشة مشروع القانون المقدم من بعض النواب بتعديل الفقرة (و) من المادة 98 بقانون العقوبات والخاصة بازدراء الأديان، وذلك لدراسة الجوانب الداخلة فى اختصاص اللجنة.
لجنة دينية copy

العبد: مناقشة ازدراء الأديان محل اهتمام اللجنة خلال اجتماعها المقبل



أكد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعكف خلال الاجتماعين على الانتهاء من مناقشة المادة المتعلقة بازدراء الأديان، والتى أثارت جدلا واسعا خلال الفترة المقبلة .
العبد copy

أضاف العبد فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللجنة ستنتهى للوصول إلى حل فى هذه المادة، خلال الاجتماعين، مؤكدا أن كل الطلبات المعروضة من النواب المتعلقة لحظر أزدراء الأديان، تعد محل اهتمام خلال اجتماعات اللجنة المقبلة .

اللجنة تواصل مناقشة تجديد الخطاب الدينى وتحركات شهر رمضان



أشار العبد إلى أن اللجنة ستكتمل مناقشة أيضا، تجديد الخطاب الدينى فى المحافظات، بالتعاون مع كامل مؤسسات الدولة الأزهر والكنيسة وغيرها، مشيرا إلى انه سيتم التناقش حول تحركات اللجنة الدينية فى شهر رمضان المقبل ، وتنظيم عملية الدعوة والخطابة فى الشهر الكريم .

أضاف العبد أنه سيتم مناقشة استعداد مجلس النواب لمناقشة تشريعات تحظر الإفتاء على غير المختصين من مؤسسات أو علماء بعينهم لمواجهة ظاهرة فوضى الفتاوى ، بما يضبط اصدار الفتاوى ويحافظ على أمن المجتمع واستقراره ولقصر إصدار الفتاوى على ذوى الاختصاص .

جاد الله: من المتوقع أن تثير إلغاء مادة ازدراء الأديان أزمة بمجلس النواب



فيما أكد محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور، وعضو اللجنة الدينية، إن مناقشة إلغاء ازدراء الأديان من المتوقع أن تثير أزمة فى البرلمان .
محمد اسماعيل جادالله copy

قال جاد الله، إن اللجنة تهدف للوصول إلى حلول وليس أزمات، مؤكدا أنه سيحترم ما تتوصل إليه اللجنة لمناقشة الطلبات المعروضة عليها، ولكن سيكون لنواب الهيئة البرلمانية للحزب رأيهم بعد الانتهاء من المناقشة سواء بالرفض أو الموافقة .

البحيرى copy

مجلس النواب copy

نعوت copy

print