الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:43 م

مصر للطيران تؤكد استقبال رسالة استغاثة فجر اليوم..توافد أهالى الركاب على مطار شارل ديجول لمتابعة مصير ذويهم.. اتصالات بين السيسى وهولاند.. والقوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ

الطائرة المصرية إلى أين؟

الطائرة المصرية إلى أين؟ الطائرة المصرية إلى أين؟
الخميس، 19 مايو 2016 09:04 ص
كتب محمود عبد الغنى وإبراهيم سالم
صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، بأن طائرة الشركة من طراز إيرباص 320A ورحلتها رقم MS804 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 56 راكبا و 10 من أفراد طاقم الطائرة، قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، على ارتفاع 37 ألف قدم.

رسالة استغاثة من الطاقم


صرح مصدر مسئول بمصر للطيران، أنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلى بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجارى البحث. هذا وقد قامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث، كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضاً بالتنسيق مع الجانب المصري.
طاقم-الطائرة-المختفية-(6) copy

اختفاء طائرة مصرية قادمة من باريس


صرح مصدر مسئول بمصر للطيران، بأن الطائرة كانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوى المصرى بعشر دقائق على بعد 80 ميل.

وأكد المصدر أن مصر للطيران أبلغت جميع السلطات المختصة، موضحاً أن البحث جارى حالياً عن طريق فرق الإنقاذ.
وفى سياق متصل، دفعت السلطات المصرية واليونانية، بطائرات للبحث عن طائرة مصر للطيران ، التى أقلعت من باريس واختفت قبل دخولها الأجواء المصرية بـ 10 دقائق.

وزير الطيران يقطع زيارته للسعودية


وفى سياق أخر أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قطع زيارته للسعودية، عائدًا إلى القاهرة، لمتابعة آخر تطورات الطائرة المصرية المفقودة، والقادمة من باريس.
شريف فتحى

وأوضح مصدر، لـ"برلمانى"، أن وزير الطيران المدنى، سوف يصل إلى القاهرة قادمًا من السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، لإدارة غرفة عمليات الوزارة لمتابعة آخر المستجدات.
طاقم-الطائرة-المختفية-(3) copy

كان شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، غادر مطار القاهرة الدولى، الثلاثاء الماضى، متجها للسعودية، فى زيارة تستغرق 48 ساعة، وذلك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة لهيئة الطيران المدنى بحضور وزراء الطيران والنقل العرب.

عاجل.. توافد أهالى الطائرة المختفية على مطار شارل ديجول لمتابعة مصير ذويهم


وتوافد أهالى ركاب الطائرة المصرية الفرنسيين بمطار شارل ديجول، انتظارا لأى معلومة بشأن ذويهم الذين اختفوا مع طائرة إيرباص 320A القادمة من باريس الرحلة رقم MS804، واختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالى 10 أميال عند نقطة "كومبى"، وعلى متنها 66 شخصاً.

جدير بالذكر أنه جرى اتصال بين الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند والرئيس عبد الفتاح السيسى لمتابعة ما توصلت إليه السلطات المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران المختفية وتحديد ظروف سقوطها.

الرئاسة: السيسى وهولاند اتفقا على التنسيق لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية


وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، صباح اليوم الخميس، من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية- جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

هولاند "الرئيس الفرنسى" يتصل بالسيسى لمتابعة تطورات اختفاء الطائرة المصرية


أكد مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسى، أن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة ما توصلت إليه السلطات المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران المختفية و تحديد ظروف سقوطها.

وقال رئيس الوزراء الفرنسى، إنه لا يستبعد أى فرضية فى فقدان الطائرة اتصل بالسيسي بعد فقدان الطائرة و لا يستبعد أى فرضية.
طاقم-الطائرة-المختفية-(1) copy

جنسيات ركاب الطائرة المصرية المختفية تعرف عليها


أكد مصدر مسئول بمصر للطيران، أنه تم فقدان الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم MS 804 فى تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالى 280 كم من السواحل المصرية، حيث كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن عدد ركاب الطائرة 56 راكبًا بالإضافة إلى 10 من أفراد طاقمها، كما أن جنسيات الركاب جاءت على النحو التالى: 15 فرنسيا، 30 مصريا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقي، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.
طاقم-الطائرة-المختفية-(4) copy

ومن جانبها، حرصت مصر للطيران على استقبال أسر الركاب فى أحد الأماكن القريبة للمطار وقد تم توفير عدد من الأطباء والمترجمين وجميع الخدمات اللازمة لأسر الركاب خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي.
يذكر ان شركة مصر للطيران، أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتى تحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.

عاجل.. القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ والبحث عن الطائرة المفقودة


أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، أنه فى إطار متابعة القوات المسلحة لتطورات اختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران جارى الآن البحث بواسطة طائرات البحث.
طاقم-الطائرة-المختفية-(2) copy

وقال المتحدث العسكرى، فى بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنه تم الدفع بالقطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث فى مكان اختفاء الطائرة.

كانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتي تحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.
طاقم-الطائرة-المختفية-(5) copy


الأكثر قراءة



print