السبت، 04 مايو 2024 10:30 م

الأمم المتحدة تختارها لعام 2016.. النائب إبراهيم حمودة: مدينة السحر والجمال لاحتوائها على ثلث آثار العالم.. ماجد طوبيا: أكبر انتصار على الإرهاب.. و"المؤتمر": الاختيار تتويج لجهود الرئيس

لماذا الأقصر عاصمة العالم السياحية؟

لماذا الأقصر عاصمة العالم السياحية؟ لماذا الأقصر عاصمة العالم السياحية؟
السبت، 14 مايو 2016 11:00 م
كتب محمد أبو عوض
تمتلك مدينة الأقصر طابعًا فريدًا، يميزها عن جميع بقاع العالم، فهى تجمع بين الماضى والحاضر فى وقتٍ واحد، لا يخلو مكان فى الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين.
الاقصر copy

واختار المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، بإجماع الآراء، مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية 2016 ليتحدث الجميع عن مدينة الجمال والسحر.

إبراهيم حمودة يطالب بتنظيم احتفالية دولية بالأقصر بعد اختيارها عاصمة السياحة العالمية



أشاد إبراهيم حمودة، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالجيزة، وعضو لجنة السياحة، باختيار مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، من قِبَل المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة بالإجماع.
إبراهيم حمودة copy

ووصف حمودة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" الأقصر بـ"مدينة السحر والجمال" وأنها من كبرى المدن التاريخية لاحتوائها على ثلت آثار العالم، وتُنَظَّم بها أحداث عالمية سنوية، داعيًا إلى ضرورة الاحتفال بهذا الحدث، وتنظيم احتفالية عالمية، ودعوة كل دول العالم للمشاركة.

النائب ماجد طوبيا: اختيار "الأقصر" عاصمة للسياحة العالمية أكبر انتصار لمصر على الإرهاب



فيما أكد النائب ماجد طوبيا، عضو لجنة الصناعات الصغيرة بالبرلمان، ونائب حزب "حماة الوطن" أن إعلان المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، مدينة الأقصر المصرية عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016، بالإضافة إلى استضافتها اجتماعات المنظمة نهاية أكتوبر 2016، هو أكبر انتصار لمصر على الإرهاب الأسود وعلى أعداء النجاح.
ماجد طوبيا copy

وأضاف طوبيا، فى تصريحاتٍ له، أن السياحة من أهم عناصر جذب العملات الصعبة، ويجب أن يكون المشروع القومى لمصر هو الترويج السياحى، مؤكّدًا أن السياحة هى أحد الأضلاع المهمة فى صناعة الاقتصاد المصرى، وعودتها بمثابة عودة الروح مرة أخرى لجسد الاقتصاد، حيث أنها صناعة يعمل بها ما يقرب من 10 ملايين مواطن يعولون أسرهم.

ونقل موقع الهيئة العامة للاستعلامات المصرى، إعلان 50 دولة مشاركة فى فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، الموافقة بالإجماع على استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمنظمة، خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2016 بمدينة الأقصر.

المؤتمر: اختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 يأتى تتويجا لجهود الرئيس



بينما أشاد الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، بإعلان الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، بالإضافة إلى استضافتها اجتماعات المنظمة نهاية أكتوبر 2016، مؤكدا أن هذا القرار يأتى تتويجا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى داخليا وخارجيا واستضافته رؤساء وقادة العالم فى مدينة الأقصر، مما أعطى الأثر الأكبر من الطمأنينة فى نفوس العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر فى بيان له، أن مصر بها ثلث آثار العالم ولا بد من وضع خطة جيدة لعودة السياحة وبشكل أكبر مما كانت عليه، حيث إنها مصدر دخل رئيسى للعملة الصعبة، والتى نحن بأشد الحاجة إليها الآن لبناء الاقتصاد المصرى ولاستكمال المشروعات القومية، التى بدأها الرئيس السيسى منذ توليه مقاليد الحكم فى البلاد.

وشاركت 50 دولة فى فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية وفقًا لموقع الهيئة العامة للاستعلامات، والموافقة بالإجماع على استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمنظمة، خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2016 بمدينة الأقصر.

محافظ الأقصر: سنستغل الحدث العالمى بأفضل شكل لتنشيط السياحة بالمدينة



فيما عَبَّرَ محمد بدر محافظ الأقصر عن سعادته باختيار مدينة الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية، مؤكدًا سعى المحافظة لاستغلال هذا الحدث العالمى بأفضل شكل ممكن لينعكس على القطاع السياحى فى المدينة.
محمد بدر copy

وأضاف فى تصريحاتٍ صحفية له أن ثقة ممثلين من 50 دولة واختيار الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية يعنى الكثير، وبمثابة دعاية مجانية للمدينة الأثرية الأولى فى العالم.

وأشار المحافظ إلى أن الأقصر ستستضيف الجلسة رقم 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية فى أكتوبر المقبل، وهو حدث تاريخى يجب أن يخرج فى أجمل صورة، وأن مثل هذه الفعاليات العالمية ستساهم فى عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.
الاقصر (2) copy



print