الأحد، 02 يونيو 2024 04:37 ص

3 وفود برلمانية تتوجه للوزارة لتقديم العزاء فى ضحايا حادث حلوان الإرهابى.. مطالبات بتوفير امتيازات لأسر الشهداء.. ورفع الكفاءة التدريبية للضباط والأفراد.. وأزمة الصحفيين تحتل الصدارة

تفاصيل 145 دقيقة مع وزير الداخلية

تفاصيل 145 دقيقة مع وزير الداخلية تفاصيل 145 دقيقة مع وزير الداخلية
الثلاثاء، 10 مايو 2016 10:00 م
كتبت سمر سلامة
خلال 24 ساعة توجهت ثلاثة وفود برلمانية للقاء وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لتقديم واجب العزاء فى شهداء وزارة الداخلية فى حادث حلوان الإرهابى.
حادث حلوان copy

كانت الزيارة الأولى لوفد لجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء كمال عامر، والتى استمرت لمدة 30 دقيقة، تطرقوا فيها لعدد من القضايا، على رأسها المشكلات والمعوقات التى تواجه الوزارة، وكذلك كيفية العمل ضمن اللجنة فى دعم جهود وزارة الداخلية فى مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، والنقص الشديد فى الموارد والأفراد وكذلك معدات التدريب، وبحث سبل رعاية أسر الشهداء.
مجدي عبد الغفار copy

وفد من النواب الصحفيين يتوجه لتقديم العزاء


أعقبها زيارة لوفد من النواب الصحفيين، استمر لمدة 40 دقيقة، وكانت الأزمة الأخيرة التى نشبت بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية على رأس الموضوعات التى طرحت خلال الاجتماع.

وأكد الوزير خلال اللقاء أنه كان على استعداد للذهاب إلى نقابة الصحفيين لولا التصعيد الأخير، مضيفا أنه لا يوجد أى خلاف مع نقابة الصحفيين.

وفد برلمانى يقدم واجب العزاء لوزير الداخلية ويطالبونه برفع مستوى التدريب والتسليح للضباط



كما توجه وفد يضم عددا من لجان البرلمان على رأسهم لجنة التضامن والتعليم والزراعة من تقديم واجب العزاء، فى شهداء وزارة الداخلية فى حادث حلوان الإرهابى.

وقالت النائبة، هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، إن اللقاء الذى استمر نحو 75 دقيقة، والذى جمع نواب البرلمان بوزير الداخلية، تطرق لعدد من الموضوعات، على رأسها قضايا الإرهاب، مشيرة إلى أن النواب طالبوا الوزير بتوفير مزيد من التدريب للضباط، بالإضافة إلى تسليحهم بأحدث المعدات.

وأضافت "هجرس" لـ"برلمانى"، أن الوزير قال خلال اللقاء: "إن الشعب المصرى بفطرته دعم وزارة الداخلية فى أزمتها الأخيرة مع الصحفيين، ولم يستجب لمحاولات التصعيد، لأن الشعب لديه فطرة سليمة".
هبه هجرس copy

وتابعت: "طالبنا الوزير بتوفير آلة إعلامية قوية تابعة لوزارة الداخلية لنشر الحقائق، وتوضيح وجهة نظر الوزارة تجاه ما يثار من قضايا هى طرف فيها"، واستطردت: "طالبنا بأن يحصل أسر الشهداء على رعاية مميزة لا تقل عن حالة الضباط الموجودين بالخدمة"، مشيرة إلى أن الوزير طلب منهم تبنى ذلك من خلال تشريعات قوية تكرم أبناء وأسر الشهد.

لجنة الدفاع والأمن القومى copy



print