الأحد، 05 مايو 2024 10:31 ص

بعد انقطاع أسبوعين.. مجلس النواب يعقد 6 جلسات واجتماع 22 لجنة الأسبوع الجارى.. ومناقشة تقارير زيارات المناطق الحدودية.. و"الشريف": إرجاء أزمة الصحفيين لحين عودة "عبد العال" من "أفريقيا"

أسبوع عمل للبرلمان ولجانه

أسبوع عمل للبرلمان ولجانه أسبوع عمل للبرلمان ولجانه
السبت، 07 مايو 2016 03:00 م
كتب محمود العمرى
بعد غياب دام قرابة أسبوعين، منذ انتخاب لجانه النوعية وهيئات مكاتبها يوم 23 من الشهر الماضى، يعود مجلس النواب إلى استكمال جلساته العامة خلال الأسبوع المقبل، بواقع 6 جلسات صباحية، ومسائية، خلال أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء، بالإضافة إلى 20 لجنة نوعية تواصل عملها خلال الأسبوع الجارى، لاستكمال خطط العمل فى الإطار العام من دور الانعقاد العادى الأول.
ابو شقة copy

مجلس النواب يعقد 6 جلسات لمناقشة تقارير المناطق الحدودية


يعود المجلس خلال الأسبوع الجارى لمناقشة العديد من الملفات، أبرزها مناقشة تقارير اللجان الخاصة، المتعلقة بالزيارات الميدانية التى قام بها مجلس النواب فى المناطق الحدودية خلال الفترة الماضية، والتى كان من بينها "الوادى الجديد" و"حلايب وشلاتين" و"جنوب سيناء"، و"مطروح"، و"الواحات"، كما سيناقش المجلس تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فى بعض الاتفاقيات الدولية والتى يحيلها المجلس دون مناقشة للجان الخاصة، وعدد من الطلبات المقدمة من النواب.

اللجان النوعية تواصل عملها باجتماعات متتالية خلال الأسبوع الجارى


الأمر لم يتوقف على عقد البرلمان جلساته العامة، حيث تواصل اللجان النوعية اجتماعاتها بدءا من اليوم السبت، إلى باقى أيام الأسبوع الجارى، وذلك لمناقشة خطط العمل فى الإطار العام من دور الانعقاد العادى الأول بالفصل التشريعى الأول بالإضافة إلى مناقشة العدد من القضايا المهمة والعالقة وعلى رأسها مناقشة لجنة الشئون العربية القضية الليبية، بالإضافة إلى آخر التطورات فى القضية السورية.
اللجنة الدينية copy

22 لجنة نوعية تجتمع الأسبوع الجارى لاستكمال خطة عملها


تعقد لجنة القوى العاملة بالبرلمان اجتماعا لمناقشة واستعراض قانون الخدمة المدنية والمقدم من جانب الحكومة إلى البرلمان، كما تعقد لجان الصحة، الاقتراحات والشكاوى، الإعلام والثقافة، النقل والمواصلات، التضامن الاجتماعى، الإسكان والمرافق، الإدارة المحلية، حقوق الإنسان، الشئون الدينية، الشباب والرياضة، الدفاع والأمن القومى، والطاقة, الصناعة, والمشروعات المتوسطة, التشريعية والدستورية, التعليم والبحث العلمى،الشؤون العربية، الزراعة والرى، القوى العاملة, الإقتراحات والشكاوى، والسياحة والطيران المدنى، الخطة والموازنة، سلسلة من الاجتماعات، لمناقشة عدد من القضايا الشائكة فى الساحة السياسية، ومن المتوقع أن تكون مناقشة أزمة الصحفيين، ووزارة الداخلية، على رأس اجتماعات اللجان وغيرها من القضايا المهمة.
اللجنة التشريعية copy

بينما أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن المجلس لم يحدد موقفه بعد من مطالب نقابة الصحفيين، والتى طالبت بها فى اجتماع عمومية النقابة الأربعاء الماضى، مشيرًا إلى أن هيئة المكتب بالمجلس أرجأت الأمر لحين وصول الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ووفد مجلس النواب من البرلمان الأفريقى.

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مثل هذه الأمور يتم إرجاؤها لحين عقد اجتماع لهيئة المكتب، وتحديد الموقف الرسمى للمجلس من مطالب الصحفيين.

كريم عبد العزيز (4) copy

الصحفيين copy


print