الأحد، 02 أكتوبر 2022 10:41 ص

ننشر أبرز مانشيتات وعناوين الصحف المصرية.. "الوطن".. لأول مرة.. "النواب" يعتبر "العنوسة" قضية أمن قومى.. "المصرى اليوم": "عامر": "ترسيم الحدود" خارج جدول "البرلمان" الأسبوع الجارى

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
السبت، 07 مايو 2016 07:01 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، يرصدها موقع "برلمانى" وكالة اليوم السابع البرلمانية كالتالى:

أخبار اليوم.. حقوق الإنسان تشكل لجنة لاحتواء أزمة الداخلية والصحفيين


يلتقى أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، والدكتور على عبد العال رئيس المجلس، للحصول على موافقته على قيام اللجنة بتشكيل لجنة خاصة تتولى إنهاء الأزمة التى وقعت مؤخرًا بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية على خلفية اقتحام ضباط الشرطة للنقابة، وأن تتولى تلك اللجنة عقد اجتماعا يجمع نقيب الصحفيين يحيى قلاش وقيادات وزارة الداخلية للوصول إلى حلول ترضى الطرفين.

الشروق.. البرلمان يدير ظهره لاعتداءات الشرطة على المواطنين


تعددت انتهاكات الشرطة خلال الفترة الأخيرة فيما ظل نواب البرلمان بعيدين عن المشهد، فعلى الرغم من توالى الأحداث التى دخلت فيها الشرطة طرفا مباشرا ضد فئات الشعب المختلفة وآخرهم الصحفيون ظل أول برلمان بعد 30 يونيو متجاهلا للأحداث، "رصد أجرته الشروق" يظهر حالات تجاوز من جانب الشرطة بحق المواطنين، منذ بدء عمل البرلمان، ولم يصدر قرار واحد منه حول هذه الاعتداءات التى خلفت وراءها إما قتيلا وإما مصابا.

المصرى اليوم.. "عامر": "ترسيم الحدود" خارج جدول "النواب" الأسبوع الجارى


نفى النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، ما تردد بشأن تسلم مجلس النواب، غدًا الأحد اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والخاصة بجزيرتى تيران وصنافير، مضيفًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، مؤكدًا عدم معرفة أى نائب حتى الآن بموعد تسليم الاتفاقية إلى البرلمان.

الوطن..لأول مرة.. "النواب" يعتبر "العنوسة" قضية أمن قومى


لقب "عانس" تحصل عليه الفتيات إذا تأخر زواجهن لما بعد الثلاثين، تقارير كثيرة خرجت عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء تتحدث عن ارتفاع معدلات "العنوسة"، ولأول مرة فى تاريخ الحياة النيابية تقرر اللجان النوعية بمجلس النواب الاتجاه لفتح ملف العنوسة، تمهيدًا لسن تشريعات للقضاء عليها باعتبارها "قضية أمن قومى".


print