الأربعاء، 15 مايو 2024 10:26 ص

قادة بالحزب: أزمة "بدراوى" تسببت فى تأجيل الائتلاف الجديد.. السجينى: نعمل على حل الأزمة الداخلية قبل تشكيل الكتلة الجديدة.. والنائب عبده: النواب لديهم تخوف من الانضمام بعد اقتحام المقر

أزمة"الوفد" تؤجل الائتلاف البرلمانى

أزمة"الوفد" تؤجل الائتلاف البرلمانى أزمة"الوفد" تؤجل الائتلاف البرلمانى
الأحد، 01 مايو 2016 07:00 م
كتب محمود العمرى
تسببت الأزمة الأخيرة التى شهدها حزب الوفد، بعد اقتحام النائب المستقل فؤاد بدراوى، رئيس تيار إصلاح الوفد، والمفصول من الحزب منذ شهور، إلى تأجيل تشكيل الائتلاف الجديد، الذى يسعى حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، إلى تأسيسه تحت قبة البرلمان، والذى عكف قيادات ونواب الحزب على العمل عليه خلال الفترة السابقة، الأمر الذى أدى لتأجيله إلى أجل غير مسمى، حتى يتم حل الأزمة الداخلية فى الحزب.

السيد البدوى

أحمد السجينى: اقتحام بدراوى مقر "الوفد" أجّل تشكيل الائتلاف البرلمانى للحزب


وقال المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الاتجاه الداخلى فى الحزب، هو تأجيل تشكيل الائتلاف الذى يسعى الحزب لتأسيسه، حتى تُحَل الأزمة التى افتعلها فؤاد بدراوى، المفصول من الحزب ورئيس تيار "إصلاح الوفد" بعد اقتحامه مقر الحزب.

كريم عبد العزيز (5)

وأضاف السيجنى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "بالتأكيد ما حدث فى حزب الوفد خلال اليومين السابقين، أَثَّرَ على تشكيل ائتلاف الوفد البرلمانى، ولكن بعد الانتهاء من الأزمة، سيستأنف الحزب تشكيل الائتلاف".

اجتماع لحزب الوفد

وأكد السيجنى، أن المشاورات والاتصالات مع النواب لم تنقطع، مشيرًا إلى أنه يسعى وعدد من أعضاء الهيئة العليا والبرلمانية للحزب، لحل الأزمة التى افتعلها فؤاد بدراوى.

فؤاد البدراوى

النائب الوفدى محمد عبده: أجلنا تشكيل الائتلاف الجديد حتى حل الأزمة الداخلية


قال محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحزب منشغل حاليًا بالأزمة الداخلية الأخيرة، ومن ثَم تم تأجيل مسألة تشكيل الاتئلاف البرلمانى الجديد، حتى انتهاء الأزمة.

محمد عبده (2)

وأشار عبده، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن ائتلاف الوفد الجديد، تَأَثَّرَ بالأزمة، وهناك تخوف لدى عدد من النواب من الانضمام إليه، بسبب الأزمات التى شهدها الحزب.

ووصف عبده، الأزمة الداخلية الأخيرة التى شهدها الحزب، بـ"المُفْتَعَلَة" ممن يريد هدم كيان "الوفد"، مشيرًا إلى أن الحزب يسعى لتجاوز هذه الأمور وحلها خلال الأيام المُقْبِلَة.

حسام الخولى: حزب الوفد يتعرض لمحاولات هدم من المتربصين له


فيما أكد المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن حزب "الوفد" يتعرض الآن، لمحاولات يقودها مجموعة من المفصولين، ومن ورائهم آخرين لمحاولة لتفتيته وهدمه من الداخل.

حوار مع حسام الخولي تصوير كريم عبد الكريم 26-9-2014 (5)

وهاجم الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" المتربصين بحزب الوفد قائلًا: "إن محاولاتهم ستفشل، وأن حزب الوفد قائم وسيكمل مسيرته، مؤكدًا أن مسألة ائتلاف الوفد، سيتم استئنافها بعد إنهاء هذه الأزمات الداخلية فى الحزب"، وأوضح أن المتربصين بحزب الوفد يريدون ألا يكون هذا الائتلاف موجودًا تحت قبة البرلمان.


print