الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:42 م

"اليوم السابع": الأمين العام للمجلس: ميزانية البرلمان 750 مليونا أغلبها رواتب.. "الأخبار".. 5 تشريعات تتصدر مطالب العمال.. "المصرى اليوم".. "عبد العال" يؤدى اليمين أمام البرلمان الأفريقى

جولة فى شارع الصحافة

جولة فى شارع الصحافة الصحف
الأحد، 01 مايو 2016 07:01 ص
إعداد أيمن رمضان
فى حوار المفاجآت كشف المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، عن تفاصيل المقر الجديد للبرلمان بالعاصمة الإدارية وموعد تسلمه، ويكشف لأول مرة بالأرقام قائمة بدلات النواب، مؤكدًا أن ميزانية مجلس النواب تبلغ 750 مليون جنيه معظمها رواتب، مشيرًا إلى أن 150 نائبًا لم يسلموا إقرارات الذمة المالية للبرلمان حتى الآن.

المصرى اليوم.. "عبد العال" يؤدى اليمين أمام البرلمان الأفريقى بعد "3 سنوات تجميد"


قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن وفدًا برلمانيًا برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، سافر أمس، إلى جنوب أفريقيا للمشاركة فى اجتماعات البرلمان الأفريقى بعد قرار عودة مصر إلى عضويته بعد تجميد عضويتها قبل 3 سنوات.

الأخبار.. 5 تشريعات تتصدر مطالب العمال فى عيدهم


يأتى احتفال عمال مصر اليوم بعيدهم وسط العديد من المطالب التى نادت بها النقابات العامة فى مصر الممثلة للعمال.. "الأخبار" حرصت على استطلاع رأى رؤساء النقابات العامة للتعرف منهم عن قرب على مشاكلهم والتى أكدوا خلالها جميعًا أن مطالبهم ليست فئوية وإنما هى مطالب تخص قطاعات عريضة من العمالة وحلها من قبل الدولة سيساهم فى زيادة الإنتاج والتصدير، وبالتالى حل أزمة مثل الدولار، موضحين أن أبرز مطالبهم هى الانتهاء من التشريعات العمالية وربط الأجر بالإنتاج مع مراعاة الارتفاع الكبير فى الأسعار، فى البداية يؤكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ضرورة تمويل شركات المضارب الخاضعة لولاية الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء الأرز الشعير من المزارعين مع بداية موسم الحصاد بأسعار مناسبة، فضلاً عن قصر استيراد السكر على ما يسد الفجوة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك بما يحقق صالح الشركات المحلية المنتجة وتخليصها من المخزون الراكد.

الشروق.. رئيس لجنة الشؤون العربية: المصريون المقتولون فى ليبيا ألقوا بأنفسهم إلى التهلكة


قال سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشؤون العربية فى مجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ عملها بالبرلمان بعد الانتهاء من الأعياد والإجازات، وستتزامن مع عقد الجلسات العامة، وفى حالة الأمر الطارئ نعبر فى الحال عن رؤية اللجنة، وحول مقتل 16 مصريًا قال الجمال: "إن هؤلاء الشباب هم الذين ألقوا بأنفسهم فى التهلكة لأن ليبيا لا يوجد بها أمن ولا سلطات مسيطرة، وكان هناك تحذير من الدولة المصرية بعدم السفر لها فى المرحلة الحالية، وكان يجب على المواطنين ألا يلقوا بأنفسهم فى التهلكة وهم أخطأوا فى حق أنفسهم وحقهم فى الحياة".


الأكثر قراءة



print