الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:05 م

أبرز عناوين ومانشيتات الصحف.. "اليوم السابع": أزمة بين "النواب" والحكومة بسبب "التوقيت الصيفى"..المصرى اليوم: "الشورى" يفوز بمقعد "عكاشة".. الوطن: "اقتصادية البرلمان" تواجه عجز الموازنة

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
السبت، 30 أبريل 2016 07:00 ص
كتب برلمانى
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: أزمة بين "النواب" والحكومة بسبب "التوقيت الصيفى".


اليوم السابع: أزمة بين "النواب" والحكومة بسبب "التوقيت الصيفى"


أثار الإعلام عن موافقة مجلس الوزراء على العودة إلى تطبيق التوقيت الصيفى اعتبارًا من منتصف ليل يوم 7 يوليو المقبل، وحتى نهاية أكتوبر، وذلك بعد عامين من تعطيل العمل بهذا التوقيت، وردود فعل غاضبة من قبل بين عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، واصفين القرار أنه يعبر عن حالة التخبط فى إدارة شؤون البلاد.

المصرى اليوم: "الشورى" يفوز بمقعد "عكاشة" فى الدقهلية


أعلنت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات التكميلية بدائرة طلخا ونبروه فوز محمد نجاح الشورى، مرشح حزب الاتحاد بمقعد توفيق عكاشة فى البرلمان عن دائرة طلخا ونبروه، حصل محمد نجاح الشورى مرشح حزب الاتحاد على 32 ألفًا و264 صوتًا، بينما حصل اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن على 28 ألفًا و73 صوتًا.

أخبار اليوم: النائبة آمنة نصير : لن أتقدم بقانون يمنع النقاب


أكدت د. أمنة نصير عضو مجلس النواب إنها لن تتقدم باقتراح لسن تشريع يمنع ارتداء النقاب، موضحة أنها بينت فى كثير من اللقاءات نشأة النقاب وتطوره تاريخيا وهل فرضه الإسلام أم لا وهو تأصيل - علمى - لقضية تهم المسلمين ولكن لم يصدر منها أبدا أنها تنوى سن تشريع بمنعه.

وأوضحت "نصير" أن هناك مغرضين يروجون مثل هذه الأقاويل دون دليل واحد عليها.

الشروق: "العلاقات الخارجية فى النواب": تركيا تمارس انتهازية سياسية


قال السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن ما يردده وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو عن مصر لا يستحق التوقف عنده ولا حتى الرد عليه، وهو أمر متوقع من جانب دولة تمارس الانتهازية السياسية، واعتادت التدخل فى الشؤون الداخلية لغيرها من الدول بغرض تنفيذ أجندات خارجية مغرضة.

وأكد العرابى فى بيان أصدره اليوم أن مصر تستطيع العيش بدون علاقات مع النظام الحاكم فى تركيا، ولكنها تتطلع دائمًا إلى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الشعب التركى الذى لا يجب أن يتحمل ثمن تجاوزات نظام الحكم فى بلاده.

الوطن: "اقتصادية البرلمان" تواجه عجز الموازنة


وضعت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عدة قوانين على رأس أجندتها المقبلة، منها قانون الاستثمار الموحد ومنع الممارسات الاحتكارية وخطة إعادة هيكلة أصول شركات قطاع الأعمال العام، لعلاج العجز فى الموازنة العامة للدولة.


print