الأربعاء، 15 مايو 2024 03:59 م

نواب لجنة الشئون العربية يطالبون بتدخل مجلس الأمن لحل الأزمة السورية.. "العرابى": لابد من جلسة عاجلة وفرض قراراتها على كل الأطراف.. عماد جاد: "العرب إيدك منهم والأرض"

البرلمان يطالب بتدخل مجلس الأمن

البرلمان يطالب بتدخل مجلس الأمن البرلمان يطالب بتدخل مجلس الأمن
السبت، 30 أبريل 2016 10:33 م
كتبت سماح عبد الحميد - تامر إسماعيل
بعد تطور الأوضاع وتأزمها على الأراضى السورية، وخاصة فى مدينة حلب التى تواجه مجازر دموية جلعت العالم ينتفض من أجلها، وفى هذا السياق طالب أعضاء لجنة الشئون العربية بالبرلمان المصرى بأن يلعب مجلس الأمن دوره المنوط به لإنقاذ الأوضاع.

مجلس الامن copy

العرابى: لابد من إجراءات يتم فرضها على كل الأطراف السورية


فمن جانبه طالب السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بضرورة عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات بشأن الوضع فى سوريا.

حلب تحترق (5) copy

وقال العرابى لـ"برلمانى"، إن الإدانات والشجب لم تعد تكفى، لافتًا إلى ضرورة وجود تدخل عاجل من مجلس الأمن للخروج بقرارات حاسمة يتم فرضها على كل الأطراف السورية.

وتابع العرابى قائلًا: "على الولايات المتحدة وروسيا أن يتحملان مسئوليتهما أمام المجتمع الدولى، ولابد من التحرك للحفاظ على دماء الشعب السورى".

حوار السفير محمد العرابى 14-9-2013 المحررة هند عادل تصوير ماهر اسكندر‎ (17) copy

عماد جاد: تدخل مجلس الأمن فى سوريا هو الحل.. و"العرب إيدك منهم والأرض"


كما قال الدكتور عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الحل للأزمة السورية الحالية هو التحرك من قِبَل عدد من الدول للضغط على مجلس الأمن للتدخل السريع.

عماد جاد (3) copy

وأضاف "جاد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه لا يتوقع أن يكون هناك تأثير لأى مبادرة عربية، لأن العرب لم ينجحوا فى حل أى أزمة، مضيفًا: "العرب إيدك منهم والأرض".

وأشار "جاد" إلى أن تدخل مجلس الأمن، هو الحل للضغط من أجل وَقْف التفجيرات، والقتل على الأراضى السورية، والعمل على تنفيذ خارطة الطريق.

طارق رضوان: مجلس الأمن هو المعنى بحسم الموقف فى سوريا

ومن جانبه قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن مجلس الأمن هو المعنى بحسم الأمر فى سوريا، مطالبا بأن تدفع جامعة الدول العربية المجلس للقيام بدوره، رافضا التخوفات من أن يتسبب ذلك فى سيطرة القوات الدولية على سوريا، مشيرا إلى أن ذلك هو دور مجلس الأمن وقوات حفظ السلام الدولية، التى ستحمى الشعب السورى من المجازر وإراقة الدماء.

طارق رضوان copy


الأكثر قراءة



print