الأربعاء، 08 مايو 2024 10:19 ص

رئيس لجنة القوى العاملة: نبحث آلية لتنفيذ تكليفات الرئيس فى كلمته.. وهب الله: ندرس تعديل قانون صندوق الطوارئ لاستغلاله فى تشغيل المصانع.. جمال عقبى: قانون النقابات على رأس أولوياتنا

النواب: كلام السيسى أوامر

النواب: كلام السيسى أوامر النواب: كلام السيسى أوامر
الجمعة، 29 أبريل 2016 07:01 م
كتب أشرف عزوز
شدد عدد من أعضاء مجلس النواب على ضرورة ترجمة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية عيد العمال على أرض الواقع خاصة سرعة إصدار قانونى النقابات العمالية والعمل وإنشاء مناطق صناعية جديدة والتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

السيسى (1) copy

وأكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هيئة مكتب الاتحاد ستجتمع عقب إجازة عيد العمال وشم النسيم منتصف الأسبوع الحالى، وذلك لمناقشة ما جاء فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية أمس.


وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن الرئيس تطرق إلى أمور كثيرة فى كلمته من بينها أهمية استمرار دوران عجلة الإنتاج للارتقاء بالاقتصاد القومى وتثقيف وتدريب العمال تجنبا للاحتجاجات والمظاهرات العمالية، موضحًا أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سيبحث عن آلية لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى فى كلمته.

جبالى المراغى copy

لجنة القوى العاملة: ندرس تعديل قانون صندوق الطوارئ لاستغلال أمواله فى تشغيل المصانع


أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن اللجنة ستدرس تعديل قانون صندوق إعانة الطوارئ، التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك بشكل يسمح باستغلال أمواله فى إعادة تشغيل المصانع والشركات المتوقفة عن العمل، وذلك حفاظًا على العمال من التشرد وفتح فرص عمل جديدة.

محمد وهب الله copy

وأضاف وهب الله أن لائحة الصندوق حاليًا تعمل على دعم العمال الذين تتوقف شركاتهم ومصانعهم عن العمل بشكل جزئى أو كلى، مطالبًا رجال الأعمال بأن يتبرعوا لصالح الصندوق أسوة بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح اليوم، بدعم الصندوق بـ100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

جمال عقبى: قانون النقابات على رأس أولويات لجنة القوى العاملة خلال الفترة المقبلة


قال جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن البرلمان سيعمل على تنفيذ ما جاء فى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية عيد العمال أمس، بشأن سرعة إصدار قانونى النقابات العمالية وقانون العمل الجديد.

جمال عقبى copy

وأضاف عقبى أن اللجنة ستجتمع عقب انتهاء الإجازة البرلمانية فى 8 مايو المقبل لوضع أولويات القوانين التى سيتم ماقشتها وعلى رأسها القوانين التى ذكرها الرئيس فى خطابه.

مايسة عطوة: لجان البرلمان عليها مسئولية تنفيذ ما جاء فى خطاب السيسى بعيد العمال


أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن لجان البرلمان عليها مسئولية كبيرة بالتعاون مع بقية اللجان النوعية فى تنفيذ ما جاء فى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى باحتفالية عيد العمال خاصة تأكيده على إنشاء مدن صناعية جديدة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مايسه عطوه copy

وأضافت مايسة عطوة أن البرلمان كما قال الرئيس عليه إصدار قوانين منظمة للاستثمار مثل قانون الاستثمار الموحد وقوانين تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تعمل على خلق وفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب.

السيسى (2) copy

وأشارت النائبة إلى أن الرئيس طالب فى كلمته بالاهتمام بذوى الإعاقة وتفعيل نسبة الـ5% لتعيينهم فى الشركات والمصانع، وفرض عقوبات صارمة على الرافضين لذلك.


print