السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

معتز الشاذلى: قرار الرئيس بصرف 100 مليون جنيه للمصانع المتوقفة يؤكد انحيازه للشباب.. "وهب الله" يطالب رجال الأعمال بالاقتداء بالسيسى.. والمراغى: مكافحة الغلاء تصب فى مصلحة محدودى الدخل

النواب يشيدون بكلمة "السيسى" للعمال

النواب يشيدون بكلمة "السيسى" للعمال النواب يشيدون بكلمة "السيسى" للعمال
الخميس، 28 أبريل 2016 07:00 م
كتب أشرف عزوز - محمد عبد العظيم
علق عدد من أعضاء مجلس النواب على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية عيد العمال اليوم، خاصة قرار صرف 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح صندوق إعانة الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة، مؤكدين أن ذلك سيساهم فى تقليل نسبة البطالة ودفع عجلة الإنتاج بما ينعكس على النهوض بالاقتصاد القومى.

وأشاد معتز كمال الشاذلى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الباجور بمحافظة المنوفية بالقرار، مؤكدًا أن الرئيس ينحاز للشباب ويأتى ضمن القرارات التى اتخذها الرئيس حول أن عام 2016 هو عام الشباب.

استقبال حافل لمعتز الشاذلى بمجلس النواب

وأضاف الشاذلى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إعادة فتح هذه المصانع المتوقفة منذ فترة طويلة سوف يكون دورا فعالا فى القضاء على البطالة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يؤكد سعى مؤسسة الرئاسة للانحياز إلى الشباب.

وهب الله: ندرس تعديل لائحة قانون صندوق إعانة الطوارئ
وأكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن اللجنة ستدرس تعديل قانون صندوق إعانة الطوارئ، التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك بشكل يسمح باستغلال أمواله فى إعادة تشغيل المصانع والشركات المتوقفة عن العمل، وذلك حفاظًا على العمال من التشرد وفتح فرص عمل جديدة.

محمد وهب الله

وأضاف "وهب الله"، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن لائحة الصندوق حاليًا تعمل على دعم العمال الذين تتوقف شركاتهم ومصانعهم عن العمل بشكل جزئى أو كلى، مطالبًا رجال الأعمال بأن يتبرعوا لصالح الصندوق أسوة بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح اليوم، بدعم الصندوق بـ100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

المراغى: مكافحة الغلاء يصب فى مصلحة محدودى الدخل والعمال


وأكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بمكافحة الفساد والغلاء يصب فى مصلحة محدودى الدخل وعلى رأسهم العمال، خاصة أنهم أكثر فئة تعانى من الارتفاع الجنونى فى الأسعار.

جبالى المراغى

وأضاف "المراغى" أن العمال جزء لا يتجزأ من هذا البلد ويمدون يد العون للقيادة السياسية، من أجل النهوض بها والارتقاء باقتصادها القومى مرة أخرى.

مجلس النواب عليه مسئولية كبيرة فى تنفيذ رؤية الرئيس


قال خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن مجلس النواب عليه مسئولية كبيرة فى تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جذب الاستثمارات الخارجية من خلال إصلاح منظومة التشريعات والقوانين التى عفى عليها الزمن.

خالد أبو زهاد

وأضاف "أبو زهاد" تعليقا على كلمة الرئيس فى احتفالية عيد العمال، أن الرئيس يدرك أهمية القوى البشرية والعمال فى النهوض بالاقتصاد القومى، مؤكدا ضرورة تنمية مهارات هؤلاء العمال والارتقاء بمستواهم الفنى.

حزب حماة وطن يشيد بقرار الرئيس


فيما أكد اللواء فؤاد عرفة، نائب رئيس حزب "حماة الوطن"، والمتحدث الرسمى باسمه، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته باحتفالية عيد العمال اليوم الخميس، والخاص بتحويل 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" من أجل فتح المصانع المغلقة، يؤكد حرصه الشديد على نهضة الاقتصاد المصرى حيث دائما ما تكون المشاكل الاقتصادية على رأس أولويات خطاب الرئيس.

اللواء فؤاد عرفة

وأضاف "عرفة" أن قرار فتح المصانع المغلقة سوف يكون له مردود إيجابى على الاقتصاد، وذلك من خلال المساهمة فى زيادة الصادرات وما هو يساهم فى حل أزمة ارتفاع سعر الدولار بالإضافة إلى دوره فى القضاء على البطالة.

السيسى


print