الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 م

مفاجأة بالمستندات..قيادى بـ"النور" يلتقى حاخامين يهود وعميد دار العلوم بالفيوم يطردهما.."الشيمى": لقائى معهما لأنهما يريدان معرفة التسامح فى الإسلام..وأمين الحزب: لا نعلم شيئا عن اللقاء

قيادى بـ"النور" فى حضرة اليهود

قيادى بـ"النور" فى حضرة اليهود قيادى بـ"النور" فى حضرة اليهود
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:15 م
كتب برلمانى
فى مفاجأة تعد الأولى من نوعها، التقى قيادى بحزب النور السلفى، اثنين من الحاخامات اليهود، وينفرد "برلمانى" بنص الخطاب الذى وجه للقيادى بالنور، الدكتور وجيه الشيمى، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الفيوم، وعضو مجلس الشعب السابق عن المحافظة، لترتيب اللقاء الذى تم داخل مقر الجامعة.

37058-Capture copy

وجيه الشيمى: التقيت حاخاما ليس كقيادى بحزب النور


واعترف الدكتور وجيه عبد القادر الشيمى، القيادى بحزب النور وأستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة الفيوم، بأنه التقى وفدا من الحاخامات اليهود فى مصر، وأن الزيارة جاءت باعتباره أزهريا ويعمل فى حقل الدراسات الإسلامية بجامعة الفيوم، وليس لأنه قيادى بحزب النور.

وأضاف "الشيمى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن وفد الحاخامات اليهود كان معه تصريح بالزيارة، وبجولاته فى مصر، وأنه تفاجأ بهم فى مكتبه، وكانوا يريدون معرفة التسامح فى الدين الإسلامى، والإطلاع على معلومات تخص الدين والشريعة الإسلامية، ولم يكن الحوار عن السياسة أو الساحة السياسية.

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (1)

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية والقيادى بالحزب السلفى تصريحاته بالقول، إن من أوصل الوفد للجامعة شخص يدعى "عمر أحمد سالم"، وهو أحد حاملى الجنسية الأمريكية، ويجرى دراسة مقارنة فى الأديان، واتصل به للقائه فى جامعة الفيوم، وجاء معه الوفد اليهودى، لافتا إلى أنه كان مستاء فى بداية الأمر، ولكن الحرج منعه من طردهم من المكتب، فتحدث معهم عن التسامح فى الدين الإسلامى، وأن الإسلام لا يكره ولا يدعو للتطرف، لافتًا إلى أن الوفد التقى أيضًا أساتذة كثيرين فى الجامعة، وفى الأزهر، ولم يكن لقاؤه الوحيد، مشيرًا إلى أن اللقاء كان فى الثانى من مارس الماضى، وكان الوفد مكوّنًا من 3، حاخامين من الرجال وامرأة، والحاخامان يدعان: يعقوب ناجان، ويوسف رينجل.

وجاء اللقاء فى إطار التقريب بين أصحاب الأديان والثقافات، ولإظهار الصورة السمحة لرسالة الإسلام، مختتمًا بالقول: "ولكن الوفد عند طلب زيارة عميد كلية دار العلوم بالجامعة، رفض وطردهم من مكتبه".

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (2)

أمين النور: لا نعلم شيئا عن لقاء قيادى النور مع حاخام اليهودى فى مصر


قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن قيادات حزب النور تشغل مناصب مثل أساتذة فى الجامعات وغيرها، ولا يعنى أن لقاء حاخام يهودى مع قيادى بالحزب يعنى أن اللقاء تابع لحزب النور، مشيرا إلى أن اللقاء تم باعتبار أنه أستاذ فى الجامعة وليس كقيادى بحزب النور.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه اللقاءات لا تتبع حزب النور، موضحا أن اللقاء إذا كان صحيحا فهو مثل أى لقاء عقده حاخام مع باقى أساتذة الجامعة، وغيرها، موضحا أن الحزب لا يعلم شيئا عن هذا اللقاء.

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (3)

داعية سلفى مهاجما حزب النور: لقاء الشيمى بحاخام اليهود عمل غير مستغرب بالمرة


ومن الجانب الآخر قال محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، إن لقاء القيادى بحزب النور، وجيه عبد القادر الشيمى، بحاخام صهيونى وجلوسه معه عمل غير مستغرب بالمرة على من يضعون أيديهم الملوثة بدماء العرب والمسلمين ليل نهار فى أيدى الصهاينة النجسة بل يعملون تحت قياداتهم وأمرهم فى سوريا وغيرها من دول العرب والمسلمين.

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (6)

وأضاف الأباصيرى فى بيان له اليوم: "كان حرى بهذا القيادى بالحزب بدلًا من أن يضع يده فى يد الصهاينة زاعمًا أنه حدثهم عن سماحة الإسلام فى معاملة أهل الكتاب، أن يحدثنا هو وحزبه عن سماحة الإسلام عمليًا فيكفون آذاهم ويرفعون أيديهم عن شركاء الوطن من المسيحيين ويتوقفون عن ملاحقتهم ومضايقاتهم بل وعن حرق كنائسهم وقطع آذانهم وشتى أنواع الإيذاء والضرر.

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (4)

لقاء عضو حزب النور بحاخام يهودى (5)


الأكثر قراءة



print