الجمعة، 03 مايو 2024 05:27 م

أحمد العرجاوى يفوز بوكالة "الصحة" رغم قرار "النور" بعدم الترشح على مناصب اللجان النوعية.. ويؤكد: أجبرت على الترشح.. والهيئة البرلمانية تفهمت الأمر.. وأحمد الشريف: لا يوجد خلاف على ذلك

نائب النور يخالف "حزبه"

نائب النور يخالف "حزبه" نائب النور يخالف "حزبه"
الأحد، 24 أبريل 2016 07:00 م
كتب محمود العمرى
بالرغم من قرار الهيئة البرلمانية لحزب النور بعدم الخوض فى انتخابات اللجان النوعية، والتى تمت أمس، إلا أن الجميع تفاجئ بنجاح النائب الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن الحزب السلفى بمحافظة البحيرة، بوكالة لجنة الصحة بالمجلس.

أحمد العرجاوى: ضغوط أعضاء اللجنة وراء ترشحى


وقال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن الحزب ووكيل لجنة الصحة، إنه تعرض لضغوط من أعضاء لجنة الصحة، وطالبوه بالترشح على وكالة اللجنة، وأنه أبلغ الهيئة البرلمانية بذلك، إلا أن الهيئة البرلمانية كانت ترفض ذلك، مؤكدًا أنه كان يعلم أن مسألة اللجان كانت بالتربيطات.


احمد العرجاوى

العرجاوى: أجبرت على توقيع ورقة الترشح فى صباح يوم الانتخابات ولم أخالف قرار الهيئة


وأضاف العرجاوى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه أجبر على توقيع ورقة الترشح فى صباح يوم الانتخابات، وقام النائب الدكتور صلاح منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرقية، بإنهاء إجراءات ترشحى على منصب الوكالة، وبعدها حصلت على الوكالة، مشيرا إلى أنه لم يخالف قرار الهيئة البرلمانية، لأنه قد أعلمها، موضحًا أن رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الدكتور أحمد خليل خير الله، قد تفهم الوضع ومطالبات النواب، وأنه لا يوجد أى خلاف حول هذا الأمر بشكل نهائى.

احمد خليل خير الله (3) copy

ورغم التصريحات التى صدرت من نواب الحزب خلال الفترة الماضية، وإعلانهم عدم الترشح، صدر أمس وبعد إعلان النتائج بيان رسمى من حزب النور يؤكد ويهنئ فوز الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن الحزب، كوكيل للجنة الصحة.

أحمد الشريف: نجاح العرجاوى لا يعنى خلافه لقرار الهيئة البرلمانية للحزب


ومن جانبه، قال الشيخ أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن فوز العرجاوى بمنصب وكالة الصحة، لا يعنى مخالفته للحزب فى شىء، مؤكدًا أنه كانت هناك ضغوط من بعض النواب على أعضاء من النور للترشح على مناصب فى اللجان النوعية، وأنه لا يوجد أى حرج فى ذلك، وقرار الهيئة البرلمانية بعدم الترشح كان قرارا جماعيا فى الحزب، ونحن مستمرون فى اللجان دون أى خلافات فى أى من الأمور داخل البرلمان، وسنعمل على التكاتف مع
الجميع من أجل المصلحة العليا للبلاد.

احمد الشريف copy


الأكثر قراءة



print