الأربعاء، 08 مايو 2024 09:52 م

شائعات بتكرار سيناريو قطع الاتصالات تزامنا مع دعوات التظاهر غدا.."بدوى": كلام عار من الصحة.."زيدان": هدفها إحداث بلبلة فى البلاد.. ماريان عازر: كان يجب إخبارنا..ومصدر حكومى يكشف الحقيقة

الحكومة والنواب وحقيقة قطع الإنترنت

الحكومة والنواب وحقيقة قطع الإنترنت الحكومة والنواب وحقيقة قطع الإنترنت
الإثنين، 25 أبريل 2016 12:01 ص
كتب مصطفى النجار و محمد عبد المجيد و محمد مصطفى
تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك وتويتر صورًا مفادها قطع أو بطء فى خدمات الإنترنت غدًا الإثنين، بالتزامن مع دعوات المشاركة بمظاهرات 25 أبريل.

وكتبت هبة، على صفحتها الشخصية بالفيس بوك: "أن وزارة الاتصالات بتتصل بالناس على التليفونات الأرضى بمناطق المهندسين والزمالك ووسط البلد، وتبلغهم أن الخطوط الأمنية والإنترنت هيتم فصلهم بكرة 25 أبريل لدواع أمنية".

وقال أحمد، على صفحته الشخصية بالفيس بوك، ساخرا: "شركات الاتصالات أعلنت عن بطء الإنترنت بكرة نتيجة عطل طارئ هيحصل بكرة إن شاء الله".

أحمد بدوى: الحديث عن انقطاع الإنترنت غدًا لا أساس له من الصحة


فى إطار ذلك، قال النائب أحمد بدوى، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ بمحافظة القليوبية، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن كل من يتحدث عن انقطاع الاتصالات والإنترنت غدًا الإثنين، لا أساس له من الصحة، خاصة أن هناك الآن لجنة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والتى تعبر عن نبض الشارع المصرى داخل البرلمان.

وأضاف بدوى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أنه كان على اتصال اليوم مع المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، ولم يذكر تلك النقطة نهائيًا، مؤكدًا أن النواب لن يسمحوا بحدوث شىء كهذا نهائيًا.

وأشار بدوى إلى أن هناك بعض من ينشر الأكاذيب والشائعات، ومن يقول تلك الشائعات يكون هدفه نشر الفوضى وإثارة المواطنين، مؤكدًا أن من حق أى مواطن أن يتظاهر لكن دون استخدام عنف والتحريض على العنف ودون نشر الأكاذيب.

أمين سر لجنة تكنولوجيا المعلومات: ما يتردد حول قطع الاتصالات والإنترنت غدًا "شائعات"


من جانبه، أكد أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ما يتردد حول قطع الاتصالات غدًا فى ذكرى عيد تحرير سيناء 25 أبريل الذى دعت فيه عدد من الحركات السياسية للتظاهر، ما هو إلا شائعات.

وقال زيدان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن قصة تصدير الشائعات عن قطع الاتصالات الهاتفية والإنترنت فى هذه الفترة ستكون كبيرة لإحداث بلبلة، ومن المتوقع أن تظهر شائعات كثيرة، وعلى المواطنين عدم تداول مثل هذه الأكاذيب وعلى وسائل الإعلام توعية الناس بأن ما يتم تداوله شائعات.

ماريان عازر: قطع الاتصالات غدًا عار عن الصحة.. وعلى الجميع التأكد من مصادر الأخبار


قالت النائبة ماريان عازر، عضو مجلس النواب المعينة، ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومى للاتصالات، إن كل ما يتردد عن انقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية والإنترنت غدًا بالتزامن مع احتفالات عيد تحرير سيناء 25 أبريل، عار تمامًا عن الصحة، وإذا كان هناك بالفعل شىء من هذا القبيل فكان يجب على وزارة الاتصالات أن تقوم بإصدار بيان رسمى تقر فيه بذلك.

وأضافت عازر، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، اليوم الأحد، أنه كان هناك تعهد من قبل الحكومة بأن ما حدث فى 28 يناير 2010 لن يحدث مرة أخرى، موجهة رسالة لمن يتداول تلك الشائعات قائلة: "على الجميع أن يتبين ما يتناقله ويتأكد من مصادر الأخبار"، متسائلة: "ما هو الهدف من وراء تلك الشائعات؟"، مؤكدة أن "التريند الحالى هو الشفافية"، وإذا كان هناك شىء من هذا القبيل فكان يجب أن يتم إخبارنا بذلك.

مسئول بـ"الاتصالات": لا صحة لقطع الاتصالات الهاتفية أو الإنترنت غدًا


وبدوره أكد مصدر رفيع المستوى بالشركة المصرية للاتصالات، التى تستحوذ على أغلبية رأسمالها وزارة الاتصالات، أن ما تردد عن قطع الاتصالات الهاتفية أو بشبكة الإنترنت غدًا 25 أبريل بالتزامن مع احتفالات عيد تحرير سيناء، هو أمر عار عن الصحة والهدف منه "دنىء"، ونهيب بكافة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى تهدف إلى زعزعة ثقة المواطنين فى حكومتهم.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تملك البنية التحتية التى تعتمد عليها شركات الاتصالات الثلاثة فى تقديم خدماتها للهواتف المحمولة والإنترنت، بخلاف أبراج التقوية الخاصة بكل شركة.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأجهزة المعنية ترصد مروجى هذه الشائعات على موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، وهم يهدفون للترويج للاحتجاج غدًا باستثارة المواطنين على حقوقهم فى الاتصال والتواصل، لكن الحكومة والشركات سواء العامة أو الخاصة تتعهد بتقديم كافة الخدمات الجيدة للمواطنين دون تفرقة بينهم لأى سبب من الأسباب.




الأكثر قراءة



print