الإثنين، 06 مايو 2024 12:49 م

رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب لـ"برلمانى" التشريعات الإعلامية ستكون أولوياتنا فى اللجنة .. سنعمل على خدمة الإعلاميين والصحفيين وإحداث طفرة فى الإعلام قريبًا .. وسنناقش مشكلات الصحفيين

أسامة هيكل: سنراقب الإعلام

أسامة هيكل: سنراقب الإعلام أسامة هيكل: سنراقب الإعلام
الأحد، 24 أبريل 2016 03:04 م
كتب محمود العمرى
قال أسامة هيكل، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار، إنه سيعمل بالتعاون مع كافة أعضاء اللجنة لإحداث طفرة فى لجنة الإعلام بمجلس النواب، والسعى لمراقبة مضمون الإعلام فى مصر.

حوار-اسامه-هيكل--كريم-عبد-العزيز--20-12-2015-(2)

أولويات اللجنة خلال الأيام المقبلة العمل على التشريعات الإعلامية


وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن من أولويات اللجنة خلال الأيام المقبلة، العمل على وضع التشريعات الإعلامية ومناقشتها فور وصولها إلى مجلس النواب، والعمل على إصدارها بما يناسب الإعلاميين والصحفيين فى مصر.
وتابع أن اللجنة سيكون لها دور هام خلال الفترة المقبلة، لأنها ستعمل على مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالإعلام والصحافة وأزماتهم فى المؤسسات.

وأكد رئيس لجنة الإعلام، أنه سيعقد اجتماعًا اليوم، مع مسؤولى وموظفى الأمانة العامة بمجلس النواب، للاتفاق على آليات عمل اللجنة، خلال الأيام المقبلة، لافتًا أنه بعد الاتفاق مع موظفى الأمانة العامة لمجلس النواب سيتم الاتفاق مع أعضاء اللجنة لعقد أول اجتماع للجنة لممارسة عملها.

8 2

اللجنة ستناقش مشكلات الثقافة والآثار فى مصر


وأوضح أسامة هيكل، أن اللجنة ستناقش أيضًا الأمور المتعلقة بمشكلات الثقافة والآثار فى مصر، والعمل المشترك بين مؤسسات المختصة للترويج للآثار والثقافة فى مصر، مشيرًا إلى أن اللجنة لم تحال إليها أى مشروعات بقوانين حتى الآن، وهى تنتظر الانتهاء من التشريعات الإعلامية، وتحويلها إلى اللجنة لأنها ستكون أولوية بالنسبة للجنة خلال الفترة المقبلة.

لا تعليق على إقالة عصام الأمير ..وماسبيرو يحتاج إلى التطوير


وعن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بإقالة عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، وتعيين صفاء حجازى خلفًا له، أكد هيكل أنه يرفض التعليق على الأمور باعتبار أن لجنة الإعلام ليس لها أى تعليق على هذا الأمر، وأن دورها سيكون مناقشة القوانين الخاصة بالأمر، مؤكدًا أن مبنى الإذاعة والتليفزيون يحتاج إلى تطوير خلال الفترة المقبلة، ويتمنى إحداث طفرة فى مضمون الذى يقدم فى المبنى خلال الفترة المقبلة.

ماسبيرو

مشكلات الصحفيين ونقابتهم على رأس أولوياتنا فى اللجنة


وأوضح أن اللجنة سيكون من أولوياتها أيضًا العمل على حل أزمات الصحفيين ومؤسساتهم، مؤكدًا أن اللجنة ستستمع إلى كافة المشكلات التى تتعلق بالصحفيين والنقابة، والعمل على حلها بشكل فورى وسريع.


الأكثر قراءة



print