السبت، 18 مايو 2024 11:22 ص

خالد يوسف ومصطفى بكرى آثرا البعد عن أضواء الإعلام.. ماردونا النيل يهجر الرياضة.. عبد الرحيم على وحساسين وأحمد مرتضى أبرز المنسحبين.. علاء عابد يرفض المناصب بعد المشروعات الصغيرة

نجوم خارج حلبة انتخابات اللجان

نجوم خارج حلبة انتخابات اللجان نجوم خارج حلبة انتخابات اللجان
الأحد، 24 أبريل 2016 03:02 ص
كتبت أسماء زيدان
كشفت انتخابات اللجان النوعية عدة مفاجئات، حيث رصد "برلمانى" من خلالها أبرز النجوم الذين رفضوا أن يخوضوا حرب الانتخابات، والذين كان فى غيابهم عن الأضواء علامة استفهام بشكل أو بآخر، بعضهم خرج وأجاب عن التساؤل والبعض الآخر لزم الصمت.

خالد يوسف ومصطفى بكرى يكتفيان بعضوية الثقافة والإعلام


تتعلق الأذهان عند الحديث عن لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بالمخرج الكبير النائب خالد يوسف، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى وتوقع البعض أن تدور منافسة شرسة على رئاسة تلك اللجنة بينهم، لتكن المفاجأة الكبرى وهى أن المخرج خالد يوسف يعلن عدم ترشحه لأى منصب باللجنة، وكذلك الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، الذى آثار البعد عن جميع المناصب بدءا من وكالة المجلس منذ البداية وحتى انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، ليكتفى نجما الثقافة والإعلام والآثار بعضويتهما للجنة .
خالد يوسف

مصطفى بكرى

طاهر أبو زيد يهجر الرياضة ويتجه للدينية


وفى مفاجأة غير متوقعة بالمرة، تنازل طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، والملقب بماردونا النيل، عن عضوية لجنة الشباب والرياضة بعد أن كان أبرز المرشحين لرئاستها حسب التوقعات، ليكتفى بعضوية لجنة الشؤون الدينية.
طاهر أبو زيد

عبد الرحيم على وحساسين وأحمد مرتضى أبرز المنسحبين


وفى الحظات الأخيرة انسحب النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الجيزة، من رئاسة الشؤون العربية، بعد اتهامه لدعم مصر أنه تسبب فى أن تذهب الديمقراطية أدراج الريح، ووصف الانتخابات بـ"المسرحية الهزلية".
وكذلك أعلن النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، تراجعه عن الترشح لوكالة لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان فى اللحظات الأخيرة، مؤكدا دعمه للنائب حاتم باشات عضو المصريين الأحرار لرئاسة اللجنة.
عبد الرحيم على

سعيد حساسين

فيما انسحب النائب أحمد مرتضى منصور، من وكالة لجنة الشباب والرياضة وانتهت الانتخابات بفوز سحر الهوارى ومحمود حسين بالوكالة فيما اقتنص محمد فرج عامر الرئاسة .
احمد مرتضى

أكمل قرطام رفض الترشح على أى منصب اللجان


أكمل قرطام يكتفى بالدفع ب3 من حزب المحافظين لمناصب داخل اللجان أولهم النائبة هالة أبو السعد، على وكالة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما ينافس على وكالة لجنة القوى العاملة، بالنائب محمد وهب الله، فيما ينافس على أمانة سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالنائب إيهاب الخولى.
اكمل قرطام

علاء عابد يغادر المشروعات الصغيرة ويرضى بعضوية السياحة


وبعد أن أعلن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ترشحه لرئاسة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ارتضى بالخضوع لرغبة الحزب وغادرها إلى لجنة السياحة والطيران المدنى ليكتفى بعضويتها .
علاء عابد

ضياء داود وأحمد طنطاوى يزهدا فى مناصب اللجان


ورغم أن ذاع صيتهم فى الشهور الأولى لمجلس النواب وعرفوا بين زملائهم بالمعارضة إلا أن النائبين فضلا ألا يدخلوا فى معركة انتخابات اللجان .

محمود بدر يفاجئ الجميع بعضوية المقترحات والشكاوى


وفى مفاجأة اكتفى النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القليوبية، ومؤسس حركة تمرد بعضويته بلجنة القوى العاملة، ليلزم الهدوء بعيدا عن حلبة انتخابات اللجان .
محمود بدر


print