الإثنين، 17 يونيو 2024 03:10 م

أسامة شرشر يسجل الاستقالة الثالثة بعد بكرى وسميح.. "شرشر" اعترض على طريقة انتخابات اللجان.. ونائب الطالبية رفض اقتراح "دعم مصر" بنسبة الـ25% لتكوين الائتلاف واصفا إياهم بحزب وطنى جديد

3 استقالات من "دعم مصر"

3 استقالات من "دعم مصر" 3 استقالات من "دعم مصر
الأحد، 24 أبريل 2016 01:02 ص
كتبت سماح عبد الحميد
جاء إعلان النائب أسامة شرشر استقالته من "دعم مصر" ليسجل بذلك ثالث استقالة تضاف لرصيد الائتلاف منذ تشكيله وحتى الآن، اعتراضًا على طريقة إدارته.
دعم مصر

النواب المستقيلين من الائتلاف وإن اختلفت أسبابهم وتوقيتات اتخاذهم قرار الاستقالة، إلا أن جميعهم اجتمعوا على وجود مشكلة فى طريقة إدارة الائتلاف.

"شرشر" يعترض على تشكيل اللجان


ووفقا لما قاله شرشر خلال الجلسة العامة أمس، فاستقالته من ائتلاف "دعم مصر" احتجاجا على ما وصفه بتضارب المصالح داخل تشكيل اللجان النوعية.
اسامه شرشر

أحمد سميح وصفهم بحزب وطنى جديد


استقالة أسامة شرشر سبقها إعلان النائب أحمد سميح، استقالته من الائتلاف فى موقعة نسبة تكوين الائتلافات التى طالب فيها دعم مصر بأن تكون نسبة تكوين الائتلاف 25%، وهو ما رفضه عدد كبير من النواب .
احمد سميح

وقال أحمد سميح: إن اقتراح دعم مصر أمر غير مقبول، لافتا إلى أنهم يشبهون الحزب الوطنى دون أى اختلاف، وربما كان الوطنى أكثر حرفية منهم .

أن موافقة نواب الائتلاف على زيادة تمثيل الائتلافات البرلمانية إلى 25 % يؤكد أنهم لا يريدون ائتلافا آخر تحت القبة، ويسعون كى يكونوا الائتلاف الوحيد فى البرلمان، متابعا: "هذا أمر غير مقبول".

مصطفى بكرى الأول


أما الاستقالة الأولى فى الائتلاف كانت من نصيب النائب مصطفى بكرى، الذى قدم استقالته مباشرة للواء الراحل سامح سيف اليزل، وأكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، المستقيل من ائتلاف "دعم مصر"، أن الاستقالة جاءت بعد فترة من العلاقات المتوترة مع قيادات الائتلاف، وذلك فى ظل عدم دعوته للاجتماعات المتتالية للائتلاف خلال الفترة الماضية.
مصطفى بكرى


print