السبت، 11 مايو 2024 02:11 م

الحكومة ترسل للنواب تقارير الخطط التفصيلية للمشروعات بالمحافظات.. ودعم مصر يستعد لإرسال وثيقته للبرلمان.. عبد الرحيم على فى صفوف المعارضة.. وظهور مرتضى منصور بعد غياب عن الجلسات

كواليس جلسة حسم مصير الحكومة

كواليس جلسة حسم مصير الحكومة كواليس جلسة التصويت على بيان الحكومة
الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:52 م
كتب عبد اللطيف صبح
يرصد "برلمانى" كواليس الساعات الأخيرة قبل بدء الجلسة العامة للتصويت على منح الثقة للحكومة، حيث شهد المجلس توافدا كثيفا من النواب لحضور الجلسة، بعد أن ظلت قاعة البرلمان شبه خاوية لأكثر من 20 يوما شهدت مناقشة بيان الحكومة.
وتوقع عدد لا بأس به من أعضاء مجلس النواب أن تُمنح حكومة المهندس شريف إسماعيل ثقة البرلمان خلال جلسة اليوم، الأربعاء، مؤكدين فى الوقت ذاته على ضرورة التزام الحكومة ورئيس الوزراء بالتوصيات التى ذكرها النواب خلال جلسات المناقشة.

SLM_4003

مجلس الوزراء يرسل نسخة من الخطط التفصيلية للمشروعات إلى البرلمان


وفى سياق متصل، أرسل مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، إلى أعضاء مجلس النواب، قبل جلسة التصويت على بيان الحكومة ومنحها الثقة، بنسخ من الخطط التفصيلية للمشروعات الجارى تنفيذها بكل محافظة.

وخصص مجلس الوزراء لكل محافظة مظروفًا يتضمن الخطة التفصيلة للمشروعات الجارى تنفيذها فى كل القطاعات التنموية (الإسكان، مياه الشرب، الصرف الصحى، الصحة، التعليم، الطرق، الموارد المائية والرى، وغيرها..)، وكذلك المشروعات المتوقفة منذ سنوات، والتى تبدأ الحكومة الاستفادة منها، كما يتضمن التقرير مواقف المشروعات والمشاكل والأعمال المتبقية وتاريخ الانتهاء منها، وفقا للبيانات الواردة من الوزارة.

مرتضى منصور

حضور مرتضى منصور وعبد الرحيم على بعد غياب عن حضور جلسات المناقشة للبرنامج


كما حرص على الحضور المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، والدكتور عبد الرحيم على، عضو البرلمان عن دائرة الدقى والعجوزة، على التواجد بعد فترة طويلة من الغياب عن قبة البرلمان، وجلس عبد الرحيم على فى صفوف المعارضة على يسار المنصة حيث جلس بجوار السيد عبد العال رئيس حزب التجمع.

عبد الرحيم على

وعلى الجانب الآخر، جلس أعضاء ائتلاف "دعم مصر" حيث أجرى اللواء سعد الجمال، رئيس الائتلاف حوارا جانبيا مع النائب أسامة هيكل القيادى بالائتلاف، وجلس فى آخر الصف طاهر أبو زيد بجوار اللواء على الدمرداش مدين أمن القاهرة سابقا والنائب عن دائرة المطرية.

ائتلاف 25 – 30 يعلن رفضه لبرنامج الحكومة


فيما أعلن نواب ائتلاف 25 – 30 تمسكهم بموقفهم الرافض لبيان الحكومة وعدم منحها الثقة، حيث أكد النائب هيثم أبو العز الحريرى أن نواب الائتلاف سيظلون على موقفهم الرافض لبيان الحكومة ومنحها الثقة، لافتا إلى أن نواب الائتلاف أعلنوا عن موقفهم أمام جميع النواب.

سعد الجمال

"دعم مصر" يتقدم بأوراق تأسيس الائتلاف


وفى سياق منفصل، قال النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، إنه سيتم تقديم أوراق تأسيس الائتلاف، والتى تتضمن قائمة الأعضاء المنضمين بالإضافة إلى وثيقة تأسيسه إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قبل جلسة اليوم والمخصصة لحسم مصير حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأكد عبد المنعم فى تصريح لـ"برلمانى"، أن عدد الأعضاء الذين وقعوا حتى الآن على وثيقة الائتلاف وصل عددهم إلى 300 نائب.


الأكثر قراءة



print