الجمعة، 17 مايو 2024 08:27 ص

اليوم السابع: مشادة بين خالد يوسف وأبو حامد وعبد العال يرفع الجلسة ويصالح النائبين.. الأخبار: المشادات للنواب والتصوير للنائبات.. المصرى اليوم: صحفيون يرفضون "هجمة البرلمان" على الإعلام

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان الصحف
الأربعاء، 20 أبريل 2016 07:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" أبرز الموضوعات والتقارير والأخبار التى نشرتها الصحف المصرية عن مجلس النواب خلال الساعات الماضية، والتى كان أبرزها ما جاء فى صحيفة "اليوم السابع" تحت عنوان مشادة بين خالد يوسف وأبو حامد وعبد العال يرفع الجلسة ويصالح النائبين.
الصحف

اليوم السابع: مشادة بين خالد يوسف وأبو حامد وعبد العال يرفع الجلسة ويصالح النائبين


شهدت الجلسة العامة للبرلمان أمس، الثلاثاء، مشادة كلامية كان بطلاها النائبين خالد يوسف ومحمد أبو حامد، تلك الأزمة التى حفلت بالعديد من المشاهد قبل أن تنتهى بتقديم "أبو حامد" اعتذارا عما بدر منه فى حق زميله، وهجومه على النائب خالد يوسف، لمجرد رفضه برنامج الحكومة واعتباره ضد الدستور والثورة.

الأخبار: المشادات للنواب والتصوير للنائبات


حرصت نائبات المجلس أمس، على تصوير كل زميلة تصعد لمنبر المجلس أثناء مناقشة بيان الحكومة فى الوقت الذى كانت الخلافات الحادة قد نشبت بين النواب حول البيان ووصلت إلى حد المشادات.

الأهرام: البرلمان يحدد مصير الحكومة اليوم


وأبرزت صحيفة "الأهرام" فى صدر صفحتها الأولى: يعقد مجلس النواب جلسته اليوم للتصويت على بيان الحكومة، ومنحها الثقة أو حجبها عنها، وذلك فى حضور مجلس الوزراء بكامل هيئته.

الشروق: حسن بسيونى يرأس لجنة التحقيق مع غطاس


أعلن رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، أسماء أعضاء اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع النائب سمير غطاس، لما بدر منه فى جلسة الثلاثاء، وأوضح "عبدالعال"، فى الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، أن المستشار حسن بسيونى يترأس اللجنة الخاصة التى تضم فى عضويتها محمد أبوزيد، وثروت بخيب، وهشام الشاطورى، وصلاح حسب الله.

ونوه رئيس المجلس إلى أن مجلس النواب وافق اليوم على تشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع النائب سمير غطاس، عملا بحكم المادة 80 من اللائحة التى صدرت أمس ونشرت بالجريدة الرسمية.

المصرى اليوم: صحفيون يرفضون "هجمة البرلمان" على الإعلام: نرفض التربص


استنكر عدد من نواب البرلمان الصحفيين هجوم مجلس النواب ورئيسه الدكتور على عبدالعال، فى جلسة أمس على الإعلاميين، حيث قال إن عددا من البرامج الإعلامية يسىء للبرلمان بشكل يخرج عن حدود الرأى والتعبير ويتعرض لشخص النواب، وقال النائب أحمد الطنطاوى إن حرية الإعلام مكفولة وكذلك حرية الرأى والتعبير ما لم تخرج عن حدود متفق عليها بالسب أو القذف أو التشهير، موضحًا أن النقد البناء مطلوب من أجل تحسين أداء أى مسؤول، لافتًا إلى أن الإعلام مرآة المجتمع ولا ينبغى التربص له.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


print