الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:06 م

الجلسة العامة توافق على خروج نائب "مدينة نصر" من القاعة وإحالته للجنة القيم عقب مشادة مع "عبدالعال".. رئيس المجلس: دأب على إهانة البرلمان.. والنائب يؤكد: "القضاء" سبب خروجى من القاعة

طرد سمير غطاس من البرلمان

طرد سمير غطاس من البرلمان طرد سمير غطاس من البرلمان
الإثنين، 18 أبريل 2016 01:00 م
كتب نور على - محمود حسين - هشام عبد الجليل
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة صباح اليوم الاثنين، لاستكمال مناقشة بيان الحكومة، الذى عرضه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على الجلسة العامة للمجلس يوم الأحد 27 مارس الماضى، ومناقشة تقرير اللجنة المشكلة لدراسة البرلمان والرد عليه، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، حالة طرد جديدة لأحد الأعضاء، ولكنها ليست كحالات الطرد السابقة، إذ طالت هذه المرة واحدًا من الأسماء اللامعة تحت القبة.

طرد سمير غطاس (7)

خلال فعاليات الجلسة، وعقب مشادة كلامية مع رئيس المجلس، قرر الأعضاء طرد الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، الذى دخل مشادة كلامية مع رئيس المجلس، قبل أن يصدر قرار الأعضاء بطرده من القاعة، ليقول له النائب عند خروجه: "أنت تحب الأغلبية وتحابيها".

طرد سمير غطاس (6)

مجلس النواب يحيل سمير غطاس إلى لجنة خاصة للتحقيق معه


إضافة إلى قرار الطرد من الجلسة العامة، قرر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، إحالة النائب سمير غطاس إلى لجنة خاصة للتحقيق معه فيما بدر منه داخل الجلسة من أفعال، رأى البعض أنها تمثل إهانة وإساءة للمجلس.

طرد سمير غطاس (5)

وقال "عبد العال" فى هذا الإطار: "سأتخذ الإجراءات التأديبية طبقًا للائحة، لأى عضو يتحدث بدون إذن وبطريقة لا تليق بالمجلس، والإجراءات ستُطبّق على الجميع، وبالأخص من يتحدث بدون إذن، وأى عضو يسىء للمجلس فى أيّة وسيلة إعلامية فى الصحافة أو الإعلام سنتخذ ضده الإجراءات اللازمة".

طرد سمير غطاس (4)

واستطرد "عبد العال" متحدّثًا عن "غطاس"، بالقول: "دأب على إهانة المجلس، سواء داخل القاعة أو خارجها، والمجلس إذا يشجب هذا الإجراء من العضو، سيتخذ إجراء بإحالته للجنة القيم"، وبعد ذلك تراجع وقال: "طالما أن لجنة القيم لم تُشكّل بعد، فهل توافقون على إحالته للجنة خاصة؟" ليصوت الأعضاء بالموافقة على إحالة الدكتور سمير غطاس للجنة خاصة للتحقيق.

طرد سمير غطاس (3)

غطاس: طالبت عبدالعال باللجوء للقضاء للفصل فى القضايا الإعلامية الخاصة بالمجلس


من جانبه، كشف الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، عن السبب الحقيقى وراء إخراجه من القاعة الرئيسية خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، مؤكّدًا أنه طالب الدكتور على عبد العال بأن يكون القضاء هو المنوط به الفصل فى القضايا والنزاعات التى يزج باسم البرلمان فيها، سواء كانت سياسية أو إعلامية، وأنه لا يحق للمجلس عقد جلسات مناقشة خاصة للحديث عن تقييد الحريات السياسية أو الإعلامية، أو المطالبة بتكميم الأفواه .

طرد سمير غطاس (2)

وأشار "غطاس" - فى تصريحات صحفية عقب قرار إخراجه من القاعة الرئيسية لمجلس النواب - إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى تشهد تعنّتًا فى المعاملة معه تحت القبة، وأن هناك اتجاهًا لمنعه من الحديث، وأنه لن يخوض معارك جانبية، وحينما أدلى بهذه التصريحات الخاصة باللجوء للقضاء أراد أن يفصل بين السلطات ويحتكم للقضاء ليس أكثر من ذلك.

طرد سمير غطاس (1)


الأكثر قراءة



print