السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

نواب الحزب السلفى يشنون هجوما حادا على وزراء "شريف إسماعيل" فى الجلسة العامة.. محمود هيبة يصف كلام الحكومة بـ"الشعارات".. وأحمد العرجاوى: الحكومة ترفع شعار "ودن من طين وودن من عجين"

نواب "النور" يثورون ضد الحكومة

نواب "النور" يثورون ضد الحكومة نواب "النور" يثورون ضد الحكومة
الإثنين، 18 أبريل 2016 07:00 ص
كتب برلمانى
شن نواب الهيئة البرلمانية لحزب النور، هجوما حادا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك أثناء كلماتهم فى الجلسة العامة لمناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب، وذلك بعد اجتماع عقده نواب الحزب السلفى، لمعرفة أرائهم النهائية فى بيان الحكومة، حيث سجل نواب الحزب السلفى موقفا ضد الحكومة، وذلك بعد مناقشة كاملة لبيان الحكومة الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل، خلال الأيام الماضية .

محمود هيبه: المواطن يعانى من الارتفاع الجنونى للأسعار


فى البداية قال النائب محمود عبد الله هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور بالبحيرة، إن بيان الحكومة رصد الواقع وفيه آمال وأحلام كثيرة، ولكن لم يحدد آليات التنفيذ والتوقيتات الزمنية.

محمود-هيبة

وتابع "هيبة" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "مجلس النواب متفاهم ومتعاون مع الحكومة، لأن نجاحها نجاح لنا جميعًا، ولكن الحكومة تقول: إن هدفها إرضاء المواطن ونحن لا نشعر بذلك، فالمواطن يئن ويعانى كل يوم من ارتفاع أسعار جنونى وارتفاع فواتير الكهرباء والمياه، وأصبح المجتمع طبقتين الطبقة العليا والطبقة البسيطة اللى هى شعب مصر".

وأضاف: "نقول تدنى الخدمات الصحية والتعليمية فى المدن، لكن فى القرى منعدمة، المواطن لما يتعب بيروح المستشفى أو الوحدة الصحية مبيلاقيش دكتور يعالجه".

أحمد العرجاوى: الحكومة ترفع شعار "ودن من طين وودن من عجين"


ووجه النائب أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة أبو حمص بمحافظة البحيرة، انتقادات حادة لبيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلا: "حينما ننظر إلى هذا البرنامج نجد أن الحكومة ترفع شعار "ودن من طين وودن من عجين".

أحمد-العرجاوى

وقال العرجاوى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة أمس الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال: إن الحكومة تتعامل بمبدأ "لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم"، إلا أن نواب الشعب يرون ويسمعون ولن يصمتوا أمام هذا البيان الإنشائى، وسنراقب أدائها، لافتا إلى أن الحكومة ترغب من النائب أن يكون نائب خدمى فقط.

وانتقد العرجاوى، محور العدالة الاجتماعية ببرنامج الحكومة، من إهدار لحقوق الفلاحين خاصة فى سياستها بتسويق المحاصيل، حيث أصبحت المحاصيل الرئيسية هى "اللب" و"الكنتلوب"، وهى التى وصفها بـ"التافهة" على حساب المحاصيل الرئيسية التى تميزت بها مصر ،ويرى العرجاوى، أن منظومة دعم الخبز التى كان ينتظرها المواطنين أصبحت سبوبة لجميع العاملين بوزارة التموين.

مسعود: "الحكومة بتتكلم عن مواجهة الفساد وباعت شركة أسمنت بأقل من نص تمنها"


بينما قال النائب عبد الحكيم مسعود، عضو مجلس النواب عن الحزب النور فى دائرة مركز ناصر بمحافظة بنى سويف: إن الحكومة ورئيس وزرائها المهندس شريف إسماعيل، يتحدثان دائمًا عن مواجهة الفساد وعدم التهاون معه، ثم نجد أن وزارة قطاع الأعمال باعت إحدى شركات الأسمنت العامة بأقل من نصف قيمتها.

عبد-الحكيم-مسعود

وأضاف "مسعود" خلال الجلسة العامة الصباحية لاستكمال مناقشة بيان الحكومة، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، أن بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل خلا من توقيتات محددة لتطبيق المشروعات التى تضمنها البرنامج، أو وضع إطار ضاغط للقضاء على الفساد، غير البطء فى إجمالى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

نواب حزب النور


print