الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

من هم "قوى الشر"؟.. جليلة عثمان: كل من يعمل على تعطيل مسيرة مصر.. داليا يوسف:أى أحد ضد تنمية ونهوض الدولة ..صلاح حسب الله:كل من باع وطنه وخانه ومارس أداء سياسيا واقتصاديا أضر بالوطن

"قوى الشر" فى عيون النواب

"قوى الشر" فى عيون النواب "قوى الشر" فى عيون النواب
الأحد، 17 أبريل 2016 06:00 ص
كتب محمد عبد المجيد
أثارت كلمة "قوى الشر" التى قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمره الذى عقده مع عدد من الفئات الشعبية، حيث أكد النواب أن الرئيس يقصد بمصطلح "قوى الشر" كل من يعمل على تعطيل مسيرة مصر، وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين أو من باع وطنه ويمارس أدوارا تضر المصلحة العليا للوطن واقتصادها.
السيسى

وقالت النائبة جليلة عثمان: إن "قوى الشر"، هم كل من يعمل على تعطيل مسيرة مصر، أما النائبة داليا يوسف، أكدت أن المقصود بالمصطلح أن أى أحد يعمل ضد تنمية ونهوض الدولة المصرية، بينما قال صلاح حسب الله: إن المقصود بقوى الشر هم كل من باع وطنه وخانه ومارس أداء سياسيا واقتصاديا أضر بالوطن.

جليلة عثمان: كل من يعمل على تعطيل مسيرة مصر وأولهم الإخوان المسلمين


فى البداية قالت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب: إن المقصود بكلمة قوى الشر الذى قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمره مع الفئات الشعبية، هو كل من يعمل على تعطيل مسيرة البلاد، وكل من يعطل جذب الاستثمارات، وكل من ينقل شيئا غير حقيقى ويعمل على تشويه البلاد، كل هؤلاء قوى الشر، وأن أول قوى الشر هذه هم جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت النائبة، أن هناك مواطنين يتحولون لقوى الشر دون قصد، عن طريق مشاركة منشور من الفيس بوك دون فهمه أو التأكد من صحته، قائلة: "ان الطريق إلى جهنم مملوء بالنوايا الطيبة".

وأشارت جليلة عثمان، إلى أن محاربة تلك القوى عن طريق تماسك الجبهة الداخلية، وأن ينظر المصريين فقط لمصلحة البلاد، حتى نخرج من عنق الزجاجة، والعمل على تقليل سقف المطالب، حتى تستطيع أن تدور عجلة الإنتاج وتستطيع مصر أن تقف على أرجلها.

داليا يوسف: أى أحد يعمل ضد تنمية ونهوض الدولة المصرية


وفى نفس السياق قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة المنوفية: إن المقصود بقوى الشر الذى قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمره مع الفئات الشعبية، أن أى أحد يعمل ضد التنمية والنهوض بالدولة المصرية، سواء عناصر داخلية وهى موجودة بالفعل وتعمل على إسقاط الدولة، أو عناصر خارجية من دول أو أشخاص أو مؤسسات.
داليا يوسف

وأكدت النائبة، أن أى شخص مثقف أو غير مثقف يعلم أن القوى الداخلية والخارجية يعملون مع بعضهم لإسقاط الدولة المصرية.

وأضافت داليا يوسف، أن بالفعل مصر بها مشكلات ورثتها بعد ثورتين وبعد زلزالين سياسيين حدثا فى الفترة الماضية، ونعمل الآن على إصلاحها، والخروج من الأزمة، لكن محاولة العمل ضد مصلحة الدولة وهى تعمل على تنمية نفسها، فهى تلك "قوى الشر" الذى يتحدث عنها الرئيس السيسى .

وعن محاربة تلك القوى أوضحت النائبة، أنه يجب الاهتمام بمستوى التعليم، وغرس روح الانتماء إلى الوطن فى نفوس الطلاب، مؤكدة أن التعليم انهار تماما فى كل المدارس، وهناك مدارس حكومية أصبحت لا تقوم بتحية العلم صباحا، وأنه يجب أن نقوم بتعلية الانتماء للوطن فى المقام الأول فى الشباب والأطفال، وذلك يجب أن يبدأ من خلال المدارس ووسائل الإعلام، بالتعاون مع أكثر من وزارة ومنها وزارة التعليم والثقافة مع الأزهر والكنيسة.

حسب الله: كل من باع وطنه وخانه ومارس اداء سياسيا واقتصاديا أضر بالوطن ينطبق عليه مصطلح "قوى الشر"


وبدوره قال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب ورئيس حزب الحرية، أن المقصود بقوى الشر الذى قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمره مع الفئات الشعبة، أن كل من باع وطنه وخانه ومارس أداء سياسيا أو اقتصاديا وأضر بالوطن يكون من "قوى الشر"، فهناك للأسف مصريين بالجنسية فقط، لا يهمهم إلا مصالحهم حتى لو قدمت هذه البلد،
وأكد حسب الله، أن هناك أحد النشطاء قال فى إحدى تصريحاته "انه يكون لاجئ مثل اللاجئين السوريون خير من أن يحكمه العسكر"، مؤكدا أن هذا تجسيد لما وصفه الرئيس "بقوى الشر" .
صلاح حسب الله

وأضاف حسب الله، أن محاربة تلك القوى تأتى عن طريق، أن كل مواطن يتحمل مسؤوليته فى هذا الوطن، والبرلمان يتحمل المسؤولية الخاصة به، والحكومة تتحمل مسؤوليتها أيضا، وكل الحقوقيين يتحملون مسؤولياتهم، ويعلمون جميعا أنه إذا انهار ذلك الوطن فسوف ينهار على الجميع، قائلا: "مصر لو وقعت مش هيقع فيها الرئيس فقط بل ستنهار على الجميع".


print