الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:21 م

أحمد زيدان: خطوة لتهدئة الأجواء بين مصر وإيطاليا.. أبو حامد: اعتراف بإنجاز الشعب فى 30 يونيو.. نبيل بولس: هولاند يدرك عظمة الشعب المصرى.. ومنى عبدالعاطى: فرصة لعودة الاستثمار الأجنبى

النواب يرحبون بزيارة الرئيس الفرنسى

النواب يرحبون بزيارة الرئيس الفرنسى النواب يرحبون بزيارة الرئيس الفرنسى
الجمعة، 15 أبريل 2016 04:00 م
كتبت أسماء زيدان
ينتظر البرلمان المصرى زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند خلال أيام، بعد زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعود، العاهل السعودى، لمصر وكلمته بالبرلمان التى أسفرت عن عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، لتأتى تلك الزيارة وسط توقع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية.

نبيل-بولس

محمد أبو حامد: زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اعتراف بما أنجزه الشعب بعد ثورة 30 يونيو


قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، للبرلمان المصرى خلال أيام تعد اعترافًا واضحًا وصريحًا بما أنجزه الشعب المصرى على مدار 4 سنوات وتحديدا بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العلاقات المصرية الفرنسية مهمة، مؤكدًا أن فرنسا من أكثر الدول إيجابية تجاه مصر بعد 30 يونيو.

منى-عبد-العاطى
وحول زيارة الرئيس الفرنسى للبرلمان المصرى، قال "أبو حامد"، إن زيارة أى رئيس للبرلمان تأتى لرغبته فى توجيه رسائل للشعب المصرى من خلال نوابه، وتوضيح أن دولته ترغب فى توطيد العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع عدد كبير من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين خلال الزيارة.

محمد-ابو-حامد-(7)

النائب نبيل بولس: الرئيس الفرنسى يدرك عظمة مصر ولذلك يسعى لتوقيع اتفاقيات بين البلدين


قال نبيل بولس، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة القاهرة، إن زيارة الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، لمصر ستتضمن توقيع اتفاقيات بين البلدين وتحديدا على المستوى الثقافى والتجارى.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسى سيرافقه مبعوثون من 60 شركة فرنسية خلال زيارته لمصر، موضحًا أن الزيارة ستتضمن اتفاقيات بين القطاعى الخاص المصرى والفرنسى، مختتمًا بأن الرئيس الفرنسى يدرك أن مصر بلد عظيمة ولذلك يسعى لتوقيع اتفاقيات بين البلدين.

مجلس-النواب-(2)

منى عبد العاطى: الزيارة ستفتح المجال للدول الخارجية للاستثمار فى مصر


فيما قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة كفر الشيخ، إن زيارة الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، لمصر خلال أيام، جاءت لتوطيد العلاقات بين البلدين وفتح مجال للدول الخارجية للاستثمار فى مصر.

أحمد زيدان: زيارة الرئيس الفرنسى لمصر خطوة جيدة لتهدئة الأجواء بين مصر وإيطاليا


وأضافت عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند سيثنى على حسن العلاقات بين البلدين، والزيارة خير دليل على قوة العلاقات الفرنسية المصرية.

فرانسوا-هولاند

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أن برلمان 2015 مختلف عن سابقيه حيث إنه لأول مرة يكون هناك مثل هذا الكم الهائل من الزيارات واللقاءات لرؤساء وملوك للبرلمان.

احمد-زيدان-(8)

وتابع "زيدان"، أن ثقة المجتمع الدولى كبيرة فى مصر وهذا يصب فى صالح البلد، موضحا أن تلك الزيارة خطوة إيجابية لتهدئة الأجواء بين مصر وإيطاليا بعد مقتل ريجينى وتأكيد مصر على إظهار حقيقة مقتله.


print