الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:18 ص

رائف تمراز: نرحب بالاستثمار العربى بشرط تشغيل الشباب.. محمود زايد: سيزيد المحاصيل الزراعية فى مصر.. وبرديس عمران: تخصيص 500 ألف فدان للسعوديين بداية لفتح باب الاستثمار

نواب يرحبون باستثمار العرب بالزراعة

نواب يرحبون باستثمار العرب بالزراعة نواب يرحبون باستثمار العرب بالزراعة
الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:00 ص
كتب جورج إيليا
يطرح "برلمانى" آراء النواب لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بعد إعلان وزير الزراعة السعودى المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلى، بتوقيع اتفاق مع الحكومة المصرية بتخصيص 500 ألف فدان من الأراضى الصالحة للزراعة للمستثمرين السعوديين، عقب زيارة الملك سلمان لمصر.

رائف تمراز: نرحب بالاستثمار العربى فى الزراعة بشرط تشغيل الشباب وإنتاج القمح


قال رائف تمراز عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان: إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، تعد زيارة تاريخية لتحقيق عدد من الأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلدين، وعلق حول توقيع اتفاق لتخصيص 500 ألف فدان من الأراضى الصالحة للزراعة للمستثمرين السعوديين قائلا: "نرحب بالمستثمر العربى بشرط أن تكون الأولوية للشباب بالمشروعات".

رائف تمراز

وطالب تمراز، فى تصريحات لـ"برلمانى"، بضرورة وضع شروط أساسية لاستثمارات السعوديين بالزراعة منها وضع بند فى الاتفاق، بتخصيص 70% من المشروع لزراعة القمح والنباتات الزيتية، ومنع زراعة المحاصيل المستهلكة للمياه، للعمل على توفير المياه فى ظل الأزمات الموجودة، وأن تكون هناك أولوية للشباب المصرى بمشروع الـ500 ألف فدان.
وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة العمل على إزالة العقبات أمام المستثمرين وتوفير جميع سبل الأمان لدى المستثمرين.

محمود زايد: سيزيد المحاصيل الزراعية فى مصر


قال محمود محمد زايد، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن توقيع اتفاق لتخصيص 500 ألف فدان من الأراضى الصالحة للزراعة للمستثمرين السعوديين، عقب زيارة الملك سلمان لمصر، اتفاق ممتاز لزيادة المحاصيل الزراعية فى مصر باستثمار عربى.

محمود شحاتة

وأضاف زايد فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الاستثمارات السعودية فى زراعة 500 ألف فدان ستعمل على تشغيل نسبة كبيرة من الشباب، بالإضافة إلى مد الجانب الزراعى بأحدث الأجهزة التى تعمل على إنتاج محاصيل زراعية عالمية.
وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة العمل على إزالة العقبات أمام المستثمرين، والعمل على تدريب الشباب للاستصلاح الجيد للأراضى الزراعية.

برديس عمران: تخصيص 500 ألف فدان للسعوديين بداية فتح باب الاستثمار


قال برديس عمران عضو مجلس النواب بمحافظة الوادى الجديد وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان: إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، تعد زيارة تاريخية لتحقيق عدد من الأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية للبلدين، وأن توقيع اتفاق لتخصيص 500 ألف فدان من الأراضى الصالحة للزراعة للمستثمرين السعوديين بداية عمل الحكومة على فتح باب الاستثمار أمام العالم للنهوض بالاقتصاد المصرى.

برديس

وأضاف عمران فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتفاق مع السعودية لاستصلاح وزراعة 500 ألف فدان، يجب أن يضم بعض النقاط والتى تتمثل على رأسها زراعة المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأولوية للشباب المصرى خلال استصلاح الأراضى والمشروعات المتفق عليها بين الطرفين.

وتابع عضو مجلس النواب: أن الاستثمارات والاتفاقيات التى أبرمتها الحكومة المصرية مع الحكومة السعودية خلال زيارة الملك سلمان لمصر ستمثل بناء للبنية التحتية وبداية لفتح باب الاستثمار لمصر.

الملك-سلمان

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة العمل على إزالة العقبات أمام المستثمرين وتوفير جميع سبل الأمان لدى المستثمريين، بالإضافة إلى إدراج عدم زراعة المحاصيل المستهلكة للمياه، للعمل على توفير المياه فى ظل الأزمات الموجودة.

محصول القمح


print