الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:20 ص

وزير التنمية المحلية يرد على هجوم الأعضاء داخل البرلمان:"ما بخافش غير من ربنا ومطالبكم تخالف القانون".. لو انتخبنا المحافظ هيتسجن.. والكفاءات تعتذر والأولوية لضباط الجيش والشرطة

زكى بدر فى مبارزة مع النواب

زكى بدر فى مبارزة مع النواب زكى بدر فى مبارزة مع النواب
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 06:06 ص
كتب محمود حسين و محمد مجدى السيسى و تامر إسماعيل
فى جلسة تعد من أقوى الجلسات التى جمعت وزراء ونواب داخل البرلمان لمناقشة بيان الحكومة، خاض الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية معركة خلال لقائه اليوم بنواب البرلمان، حيث كانت أسئلة النواب الموجهة للوزير تتسم بالقوة والحدة، وبالهجوم فى أحيان كثيرة، فتحول الحديث من نقاش حول البرنامج فى أوقات عدة، إلى تساؤلات للنواب حول فساد الأجهزة المحلية، وضرورة إقالة المسئولين المقصرين، وتساؤلات حول طريقة اختيار المحافظين، إلا أن ردود الوزير، لم تكن أقل فى قوتها وصراحتها وجرأتها، ورد للنواب على أسئلتهم بعد أن قال لهم أولا: "أنا ما بخافش غير من ربنا بس"، إشارة إلى أن كل إجابته لن تكون مسيسة أو متجملة أو دبلوماسية، وهو ما حدث بالفعل.
اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى اليوم (6)

أحمد زكى بدر: اختيار المحافظين يتم على أساس الكفاءة والخبرة


رد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، على أسئلة النواب عن معايير اختيار المحافظين ولماذا لا يتم اختيار المرأة فى منصب المحافظ، وقال: "هناك تقييم كامل لكل المحافظين الموجودين من حيث الكفاءة والأخطاء وإنجاز المشروعات كلها موجودة بتقارير، ونحن لا نأخذ أبدا شفويا، وهناك جهات فى الدولة مثل الرقابة الإدارية تكون تقاريرهم وخطاباتهم موجهة لنا مكتوبة، وسلطة تعيين المحافظين طبقا للدستور لرئيس الجمهورية والترشيح من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ولا ننظر عند الاختيار إلى أنه رجل أو امرأة ولا ننظر إلى ديانته، ننظر فقط للخبرة والكفاءة وإلمامه بالعمل".
أحمد زكى بدر (3)

"منصب المحافظ مينفعش يكون بالانتخاب..ولو حصل هيتسجن بعد أسبوعين"


كما أكد بدر، أنه من الصعب أن يكون المحافظ منتخبًا، مبررا ذلك بقوله: "صعب يكون منصب المحافظ بالانتخاب، لأننا شعب عاطفى واجتماعى والعلاقات قوية ومتشابكة والعصبيات".
اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى اليوم (2)

وأضاف "بدر": "فلما تنتخب المحافظ بتاعك لهتدخله السجن بعد أسبوعين لهتقطعله علاقاته بأهل بلده وأقاربه، عايزين نسمع ثقافة العمل دون الاعتماد على العلاقات الاجتماعية".
أحمد زكى بدر (1)

وزير التنمية المحلية للنواب:"الفساد ينتهى عندما تنتهى الحياة لكن نسعى لتقليله"


وقال وزير التنمية المحلية، إنه بالطبع هناك فساد فى الجهاز الإدارى، موضحًا خلال كلمته أن الفساد ينتهى عندما تنتهى الحياة، ولكن نسعى لتقليله ومحاسبة المخطئ.
أحمد زكى بدر (2)

وأضاف "بدر" أننا نعيش فى ظروف اجتماعية لا تحقق رغباتنا جميعا، مؤكدًا أنه لا أحد فوق القانون، مطالبا بتقييم المحافظين من خلال وقائع، موضحًا: "مينفعش نقول حلو أو وحش، وكلنا فى مركب واحدة، والموظف لازم يبقى فاهم أنه يتقاضى راتب علشان يؤدى خدمة معينة".
اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى اليوم (7)

زكى بدر للنواب: "لديكم مطالب تخالف القانون ومينفعش أعين حد ولا أرصف 10 متر بدون خطة"


وفى سياق آخر قال أحمد زكى بدر، إن طلبات النواب مقدرة جدا، ولكنها تقسم حسب أولوياتها، وهناك طلبات لا يمكن تطبيقها لأنها تخالف القانون، وأخرى تدرس لبحث آلية التنفيذ"، مضيفا: "أنا ما أقدرش أعين حد، لكن لو طلب نقل أدرسه، وما ينفعش أرصف 10 متر بدون خطة".
احمد زكي بدر

وأضاف أن الفساد ينتهى عندما تنتهى الحياة، ولكن نسعى لتقليله ومحاسبة المخطئ.

وزير التنمية المحلية لـ"أحد النواب": "ما بخافش غير من ربنا بس"


فيما تحدث بدر إلى مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب حين نوى مغادرة اجتماع اللجنة قائلا لـ"زكى بدر": "هستأذن لأنى فيه استدعاء"، فرد عليه: "هتسيبنى لوحدى يا سيادة الوزير"، فقاطعه نائب: "ما تخافش إحنا معاك"، فرد عليه "بدر" بحدة: "ما بخافش غير من ربنا بس".
اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى اليوم (5)


الأكثر قراءة



print