السبت، 18 مايو 2024 05:18 م

بعد تأييد حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. دفاع فاطمة ناعوت: سنتقدم بمعارضة استئنافية على الحكم خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.. مصادر: سافرت كندا لتكريمها.. والكاتبة: أعود بعد 6 أيام

فاطمة ناعوت "تعارض" على حكم حبسها

فاطمة ناعوت "تعارض" على حكم حبسها فاطمة ناعوت "تعارض" على حكم حبسها
الخميس، 31 مارس 2016 07:00 م
كتب أحمد إسماعيل و مى الشامى
قررت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الخميس، قبول الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ شكلًا والرفض فى الموضوع وتأييد حكم أول درجة.

فاطمه ناعوت copy

المعارضة الاستئنافية


فى السياق ذاته، قال الدكتور شريف أديب دفاع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنه سيتقدم بطلب معارضة استئنافية على تأييد حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

محام ناعوت copy

وأضاف محام ناعوت فى تصريحات صحفية خاصة لـ"برلمانى"، أنه تعذر حضور موكلته اليوم، لظروف قهرية حالت دون حضورها الجلسة، وبرر دفاع فاطمة ناعوت غيابه عن الحضور لوجوب حضور موكلته.
وأكد شريف أديب، أنه طبقًا للقانون يحق له التقدم بمعارضة استئنافية على الحكم بالتنفيذ خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.

فاطمة ناعوت فى كندا


وعلم "برلمانى" من مصادر مقربة من الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، أن تغيبها عن حضور جلسة استئنافها على حبسها بتهمة ازدراء الأديان، بسبب سفرها لكندا لتكريمها.

فاطمه ناعوت تريند copy

ومن جانبها، رفضت الكاتبة فاطمة ناعوت، التعليق على حكم تأييد محكمة أول درجة بحبسها ثلاث سنوات، قائلة: "إن ما حدث ما هو إلا تأجيل للجلسة وليس تأييدًا للحكم، وقد تغيبت عن الجلسة لظروف سفرى إلى كندا للتكريم وسوف أعود بعد 6 أيام".

يذكر أن محكمة جنح الخليفة عاقبت، برئاسة المستشار محمد الملط، فى وقت سابق، الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة ثلاثة سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامى.
وكانت نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت "ناعوت" إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى "الأضحية"، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


الأكثر قراءة



print