الأربعاء، 15 مايو 2024 08:01 م

البرلمان يأذن برفع الحصانة عن "فؤاد محروس ناصف".. والنائب يؤكد: لم يتم استدعائى من أى جهة.. وهناك من يريد التشكيك فى نزاهة المجلس.. وعبد العال يرد: المجلس الحالى من أنزه وأشرف البرلمانات

تفاصيل رفع الحصانة عن عماد محروس

تفاصيل رفع الحصانة عن عماد محروس تفاصيل رفع الحصانة عن عماد محروس
الخميس، 31 مارس 2016 07:02 ص
كتب عبد اللطيف صبح
وافق مجلس النواب على طلب النائب عماد فؤاد محروس ناصف، برفع الحصانة عنه للإدلاء بأقواله، أمام محكمة جنايات دمنهور، فى القضية رقم 9340 لسنة 2015.
على عبد العال

ومن جانبه أكد الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على أن النائب عماد محروس جاء له بمكتبه بنفسه، وطلب رفع الحصانة عنه، وأنه بمراجعة مستندات القضية اتضح له أنه صدر بها قرار بالحفظ مرتين ثم فتحت مرة أخرى مما يؤكد أن هناك أمرا ما.

المجلس الحالى من أنزه وأشرف مجالس النواب


وشدد عبد العال على، أن المجلس الحالى من أنزه وأشرف مجالس النواب، حيث إنه جاء بانتخابات حرة ونزيهة شهد لها الخارج قبل الداخل، قائلا: "وما فعله السيد النائب هو سلوك قويم يسعى النائب من خلاله إلى تطهير نفسه والبرلمان مما يمكن أن يشوبه من شبهات".
مجلس النواب

ومن جانبه قال النائب عماد فؤاد محروس للنواب: "لقد شهدتم جميعًا على حلفى اليمين الدستورى وسأحافظ عليه لآخر نفس وآخر قطرة دم، وهذا ما دعانى إلى أن أطلب من سيادتك المثول أما القضاء".

وسرد محروس القصة كاملة، قائلا: "الأسبوع الماضى فوجئت بأحد الصحفيين يتحدث معى حول طلب إحالة لمحكمة الجنايات، وطلبت منه رقم القضية وحصلت على ملف كامل من القضية، وكنت ضابط شرطة فى مجال المرور فقط لمدة 22 عامًا منها 15 سنة رئيس وحدة مرور البحيرة إلى أن تقدمت باستقالتى عام 2007 لخوض انتخابات مجلس الشورى، ولأول مرة دائرة كفر الدوار لم يتقدم فيها سوى نائب فقط، وتم إعلان فوزى بعد إغلاق اللجنة بدقائق".

النائب: كل الاتجاهات السياسية حاربتنى بعد الثورة ولم يتمكن أحد إثبات أى تهمة


وأشار النائب إلى أنه ظل يعمل فى المجتمع "البحراوى"، وأنه حورب من جميع الاتجاهات السياسية بعد الثورة ولم يتمكن أى منهم فى إثبات أى تهمة خاصة به، لافتًا إلى أنه بعد اطلاعه على الملف تبين له أن هناك شكوى عام 2012 حول سيارة تم ترخيصها عام 2006، وأنه كان يجب أن ترخص أتوبيسا خاصا ثم تم حفظ القضية لوفاة المسئول عن التراخيص بوحدة المرور.
عماد محروس ناصف

وأضاف أنه فى عام 2014 تم إثارة الموضوع مرة أخرى وخاطبت النيابة العامة وزارة المالية وسألتها لماذا لم يتم متابعة القضية، وقالت وزارة المالية إن تلك مسئولية الإدارة المركزية للمرور وتم حفظ القضية مرة أخرى، لافتًا إلى أنه فوجئ خلال الأسبوع الماضى بإحالة القضية للجنايات، قائلا: "ورغم عدم مسئوليتى سأعرب أمام المحكمة أن اللجنة الخاصة بترخيص السيارة لم تخطئ لأن إفراج السيارة نهائى دون حظر وليس عليه أى احتياطات".
النواب يتعرض لهم الخصوم للتشكيك فى نزاهتهم ونزاهة المجلس
وأوضح النائب عماد فؤاد محروس، أن كثيرا من النواب يتعرض لهم الخصوم للتشكيك فى نزاهتهم ونزاهة المجلس مما يجعل الكل يعانى، قائلا: "هناك ساسة فاسدون من قبل ثورة يناير يحاولون تشويهى قبل وأثناء وبعد الانتخابات، وأخاطب ضمير الإعلام، أنا لم يوجه لى أى استدعاء من النيابة أو القضاء وعلمت بمجرد الصدفة لكنى صمم الحصول على إذن كى أدلى بأقوالى".



الأكثر قراءة



print