الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

لجنة دراسة بيان الحكومة بالبرلمان تجتمع غدًا.. الاجتماع تنظيمى لتحديد آلية العمل وتوزيع المهام.. أشرف رشاد: جلسة توافقية بين الأعضاء اليوم.. مصطفى بكرى: تقسيم اللجنة الأصلية إلى لجان فرعية

أول اجتماع للجنة دراسة بيان الحكومة

أول اجتماع للجنة دراسة بيان الحكومة أول اجتماع للجنة دراسة بيان الحكومة
الإثنين، 28 مارس 2016 11:17 ص
كتب إسلام سعيد
فور الإعلان عن تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة، برزت عدة تساؤلات حول آلية عمل اللجنة طوال مدة الـ 10 أيام المخصصة لها، وكذلك قدرة اللجنة على إنجاز مهامها فى هذه المدة؟، الأمر الذى رد عليه أعضاء لجنة دراسة بيان الحكومة بأنه سيتم التوافق وعقد اجتماع تنظيمى يوم الأربعاء المقبل لتحديد طريقة عمل اللجنة وتقسيم المهام بها.

أشرف رشاد: اللجنة مشكلة من الخبرات المختلفة


فى البداية، قال النائب أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن حزبه يرى أن بيان المهندس شريف إسماعيل أمام البرلمان اليوم، غطى جميع المجالات، لافتًا إلى أهمية تأكيد رئيس مجلس الوزراء على أن تنفيذ البرنامج سيكون من خلال حماية مجتمعية للطبقات الفقيرة ومتوسطى ومحدودى الدخل وهو ما يهم حزب مستقبل وطن ويعمل من أجله.

أشرف-رشاد

وأوضح رشاد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة المشكلة من البرلمان لكتابة تقرير حول خطاب رئيس الحكومة – هو عضو فيها - مُشكلة من جميع الخبرات البرلمانية وبها متخصصين فى كافة المجلات ويمكن أن ينتهوا من كتابة التقرير فى وقتٍ قريب، مشيرًا إلى أنه سيلتقى أعضاء باللجنة اليوم الإثنين، فى للنظر فى آلية عمل اللجنة.

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن موضوع صياغة الملاحظات حول بيان الحكومة لن يستغرق وقدًا طويلًا وسيتم يوم الأربعاء المقبل، وضع تصور مبدئى حول البيان بملاحظات اللجنة.

الأربعاء.. أول اجتماع تنظيمى للجنة


أعلنت النائبة آمنة نصير، عضو لجنة دراسة بيان الحكومة والقيادية فى ائتلاف دعم مصر، عقد أول اجتماع تنظيمى يوم الأربعاء المقبل؛ لتحديد آلية عمل اللجنة وتوزيع المهام والاختصاصات بين الأعضاء وكل نائب حسب تخصصه، لافتة إلى أنها ستدرس الجزء الخاص بملف التعليم وكل نائب له قدرات فى مجال محدد سيتولى كتابة ملاحظاته حول بيان الحكومة.

امنه-نصير-(2)

آمنة نصير: انتهينا من 445 قانونًا فى الوقت المحدد


وبشأن قدرة اللجنة على إنجاز مهامها فى مدة 10 أيام – المدة التى حددها الدستور – قالت نصير: أنجزنا 445 قانونًا فى الوقت المحدد والجميع يريد أن يعمل بجد لخدمة البلد لذلك سننتهى فى المدة المحددة.

وأضافت الدكتورة آمنة نصير لـ"برلمانى"، أن اختيار أعضاء اللجنة كان بحرص من خلال خلق نوع من التنوع ووجود جميع التخصصات لوضع رؤية حول بيان رئيس مجلس الوزراء، موضحة "لا نريد قطعة أدبية لكن نأمل أن يكون بيان المهندس شريف إسماعيل قابلًا للتطبيق على أرض الواقع، وأتمنى صمود مصر وتطبيق البرنامج على الأرض وتحقيق المرجو منه".

مصطفى بكرى: تقسيم المهام داخل لجنة دراسة بيان الحكومة خلال ساعات


أكد النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة دراسة بيان الحكومة، أن اللجنة ستجتمع للقيام بعمليات توزيع المهام بين أعضاء اللجنة، مشيرًا إلى أن كل عضو سيكون له مهام محددة سنتوافق حولها فى أول اجتماع للجنة للعمل بصورة جماعية.
وأضاف بكرى، أنه سيتم تقسيم لجنة دراسة بيان الحكومة إلى لجان فرعية كل لجنة ستقوم بدراسة جزء معين ومتفق عليه، لافتًا إلى أن التوصل لرؤية مشتركة بشأن البيان عقب النظر فى توزيع المهام.

مصطفى-بكرى-(4)

أمل قطب: هدف اللجنة التوافق وليس الاختلاف


أكدت النائبة أمل قطب عضو لجنة إعداد دراسة بيان الحكومة، أنه سيتم تقسيم بيان الحكومة إلى عدة محاور ليتم دراستها من وجهات النظر المختلفة وصياغة الملاحظات حولها، مشيرة إلى أن الهدف هو التوافق وحال حدوث خلاف فى وجهات النظر فإن الرأى الأصوب والذى به مصلحة الجميع هو الذى سيتم الأخذ به.

شريف اسماعيل


الأكثر قراءة



print