الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

بعد موافقة البرلمان على استحداث لجنة للمشروعات.. نضال السعيد أول المرشحين للرئاسة.. وهالة أبو السعد "دعم مصر" يفاوضها للترشح على الوكالة.. وعابد لم يحسم قراره.. والمرشدى ينتظر كلمة الائتلاف

المرشحون لرئاسة المشروعات الصغيرة

المرشحون لرئاسة المشروعات الصغيرة المرشحون لرئاسة المشروعات الصغيرة
الجمعة، 25 مارس 2016 12:04 م
كتبت أسماء زيدان
بعد موافقة مجلس النواب على استحداث لجنة للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وسيادة حالة من الهدوء الظاهرى على تولى رئاستها على عكس الأمر باللجان الأخرى مثل لجنة حقوق الإنسان التى شهدت الساحة الإعلامية حرب شرسة على رئاستها بين النائب محمد أنور السادات، والمستشار مرتضى منصور، تبادل فيها الطرفان الاتهامات، ويكشف برلمانى المعركة الانتخابية المنتظرة لرئاسة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، فأعلن حتى الآن 3 نواب بائتلاف دعم مصر نيتهم للترشح على رئاسة اللجنة وهم النائب نضال السعيد، والنائبة هالة أبو السعد، والنائب محمد المرشدى الذى ينتظر قرار الائتلاف ليؤكد ترشحه، فيما أكد النائب ربيع أبو لطيعة عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر أن الائتلاف لم يرشح أحد لرئاسة اللجنة حتى الآن، وفى مفاجأة للبعض أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه يفكر فى الترشح لرئاسة اللجنة ولكنه لم يحسم أمره بعد .

وزيرة-التضامن-الاجتماعى-تفتتح-معرض-الاسر-المنتجه-تصوير-صلاح-سعيد-12-8-2014-(1)

النائب نضال السعيد يعلن ترشحه لرئاسة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر


وبدوره أكد النائب نضال السعيد، عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن فى محافظة القليوبية، أنه سيترشح على رئاسة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف "السعيد"، أن اللجنة تهتم بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وليست المشروعات الصغيرة فقط، موضحا أن الدولة بدأت تشعر بأنه يجب أن يكون هناك بدائل واتجهوا لدول شرق آسيا المعتمدة على الصناعات التكميلية على حد قوله.

وتابع عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن: إن اللجنة دورها أن تقدم تشريعات نتمكن من خلالها أن نحقق عدالة اجتماعية بخلق استثمار موازٍ يصدر وينتج ويسهل الأمور للمستثمرين والشباب.

نضال-السعيد---شبرا-الخيمة

وأشار البرلمانى بحزب مستقبل وطن، إلى أن المشروعات الصغيرة لا تعتمد على وزارة واحدة بل تتداخل بها عدة وزارات بدءا من وزارة التربية والتعليم والقوى العاملة والاستثمار لتهيئ البيئة الصالحة للمشروعات.
هالة أبو السعد: "دعم مصر بيقنعونى أترشح على وكالة لجنة المشروعات الصغيرة"

ومن جانبها قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة كفر الشيخ، إن ائتلاف دعم مصر يعملون على إقناعها للترشح على وكالة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بدلا من رئاستها.

ربيع-أبو-لطيعة

وقالت البرلمانية بحزب المحافظين: "بيقنعونى إنى أنزل على وكالة اللجنة بعد تردد أنباء عن ترشح علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار لرئاسة لجنة المشروعات متناهية الصغر".

وتابعت هالة أبو السعد، إنها علمت أن حزب مستقبل وطن سيدفع بأحد أعضائه على رئاسة لجنة المشروعات متناهية الصغر، مضيفة أنها حتى الآن لم تتضح معالم اللجنة لكونها من اللجان المستحدثة باللائحة الجديدة لمجلس النواب.

هالة-أبو-السعد

وأشارت النائبة بحزب المحافظين، إلى أنها تتمنى أن تكمل على رئاسة المشروعات متناهية الصغر، مضيفة لو لقيت أقدر منى ولديه خبرة فى هذا المجال فستترشح على وكالة اللجنة لأن ما يهمها المصلحة العامة.

محمد المرشدى: سأنضم للجنة المشروعات الصغيرة وأنتظر قرار دعم مصر للترشح لرئاستها


وفى سياق متصل قال النائب محمد المرشدى عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، وعضو ائتلاف دعم مصر، أنه يدرس الترشح لرئاسة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قائلا: "أنا ليا دور فى وجود هذه اللجنة ورؤية خلتنى الأقرب لها ".

وأضاف عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، أنه لم يحسم الأمر بعد احتراما لقرار دعم مصر الذى سيتخذه للدفع بمرشحين على رئاسة اللجنة من عدمه .

محمد-المرشدي

وتابع البرلمانى المستقل بمحافظة الدقهلية أنه ينتظر أيضا لمعرفة الزملاء من الأعضاء المنضمين للجنة،مضيفا أن رغبته الأولى كانت لجنة الصناعة وبعد استحداث الصناعة فهى الأقرب إلى الفكر الصناعى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة تهدف إلى حل مشاكل الشباب من خلال الصناعة والتوسع فى الإنتاج لنخرج بقوانين من واقع المشاكل الموجودة بالشارع المصرى لكى نحتضن بها الشباب ويكون لنا أسواق متخصصة للمشروعات وشركات لتسويق منتجاتهم، إضافة إلى التواصل مع المحافظين ليكون هناك أماكن مخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة.


print