الجمعة، 17 مايو 2024 01:25 م

بعد إغلاق باب الترشح على مقعد دائرة "نبروه وطلخا".. اللواء جمال عبد الظاهر عضو الهيئة العليا لـ"مستقبل وطن" فى منافسة شرسة مع أبو النجا مرسى عمدة "الوفد".. ومخاوف من انتشار المال السياسى

"مستقبل وطن" يتحدى "الوفد" بنبروه

"مستقبل وطن" يتحدى "الوفد" بنبروه "مستقبل وطن" يتحدى "الوفد" بنبروه
الخميس، 24 مارس 2016 10:00 ص
كتب محمد عبد العظيم و محمود العمرى
مع إغلاق باب الترشح على المقعد الخالى بدائرة "نبروه وطلخا" بمحافظة الدقهلية عقب إسقاط العضوية عن النائب السابق توفيق عكاشة، وانتظار إعلان الكشوف النهائية وفتح باب الدعاية، بدأت ملامح المعركة على المقعد الخالى سواء من المستقلين أو من الأحزاب السياسية، وعلى المقعد الثالث بالدائرة يتنافس حزبا "مستقبل وطن"، و"الوفد" حيث يدفع الأول بعضو هيئته العليا اللواء جمال عبد الظاهر، فى حين يعول أبناء سعد زغلول على العمدة أبو النجا مرسى.

مستقبل وطن يتحدى الوفد بنبروه

محمد بدران

"مستقبل وطن" يدفع بعضو هيئته العليا وصاحب الترتيب الرابع فى "الإعادة"


جاء حزب "مستقبل وطن" فى المركز الثانى تحت قبة البرلمان بـ 53 مقعدا، ولم يترك الفرصة لزيادة عدد أعضائه، حيث دفع باللواء جمال عبد الظاهر عضو الهيئة العليا للحزب للمنافسة على مقعد عكاشة، وذلك بعد أن أبلى بلاءً حسنا خلال الانتخابات الماضية، واستطاع الحصول على المركز الرابع خلال جولة الإعادة.

جمال-عبد-الظاهر-(13)

جمال عبد الظاهر: أخشى أن يتحكم المال السياسى


وأكد اللواء جمال عبد الظاهر أن المنافسة ستكون شرسة بين جميع المرشحين خاصة وأنها على مقعد واحد فقط، مشيرا إلى أنه يخشى أن يتحكم المال السياسى فى المنافسة على هذا المقعد.

توفيق عكاشة

وأضاف "عبد الظاهر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أطالب جموع الناخبين فى الدائرة باختيار المرشح الأنسب بعيدا عن المال السياسى وشراء الأصوات حتى يكون ممثلا جيدا للدائرة بعيدا عن الصورة السلبية التى رسمها النائب السابق توفيق عكاشة، مؤكّدًا أنه يتوقع تراجع عدد من المرشحين السابقين عن الترشح مرة أخرى بالإضافة إلى ترشح وجوه جديدة.

السيد-البدوى

"الوفد" يناور بالعمدة صاحب التاريخ الطويل فى الحزب


وللفوز بمقعد "عكاشة" دفع حزب الوفد صاحب المركز الثالث فى ترتيب الأحزاب تحت قبة البرلمان بمرشحه أبو النجا المرسى، فى دائرة طلخا ونبروه ويعد أبو النجا مرسى من أبناء حزب الوفد، ويحمل كارنيه الوفد بتوقيع فؤاد باشا سراج الدين منذ عودة الوفد للحياة السياسية عام 1984، وأنه من عائلة وفدية عريقة وكان شقيقه المرسى أمينا لشباب الحزب بالمحافظة فى الثمانينيات.

أبو-النجا-المرسى

ويرجع دفع حزب الوفد لـ"المرسى" نتيجة لأنه عمدة قرية كفر الجنية التابعة لمركز نبروه ويعد من أقدم أعضاء الجمعية العمومية واللجنة العام للحزب، ويتمتع بسمعة طيبة ونشاط سياسى بدأ مع شقيقه الأصغر المرسى، فى المحليات عام 1992، ونجاح قائمة الوفد بالكامل عن المركز، كما خاض انتخابات مجلس الشعب 2010 ونجح باكتساح وكان أبرز الأعضاء فى تشكيل كتلة برلمانية من الأعضاء الناجحين وقتها.

المرسى: المعركة شرسة وهناك منافسين سيستخدمون المال السياسى


وبتواصل "برلمانى" مع مرشح الوفد أكد هو الأخر أنه يخشى من استخدام المال السياسى، مشيرا إلى أنه فى عقد لقاءاته بالدائرة مع كبار العائلات وشبابها، وذلك للاستعداد للمعركة الانتخابية، وأن لقاءاته مع الأهالى ستبحث هذا الأمر.

مستقبل وطن يتحدى الوفد بنبروه (2)

وأضاف أن حزب الوفد سيدعمه، وأنه سيدعو رئيس الحزب وعدد من الشخصيات الوفدية والسياسية فى مؤتمراته الانتخابية بالدائرة لحضور ها، وإعلان تأييدهم له أمام أهالى الدائرة.


الأكثر قراءة



print