الجمعة، 17 مايو 2024 06:41 ص

النائب عمرو الأشقر يتقدم باستقالته من مجلس النواب على جروب "واتس آب".. ويؤكد "اللى دفع فلوس عشان يعملّى دعاية بيدعى عليا دلوقتى"..ولا أستطيع خدمة أهالى دائرتى لسوء تواصل واستجابة المسئولين

استقالة جديدة بالبرلمان

استقالة جديدة بالبرلمان استقالة جديدة بالبرلمان
الأربعاء، 23 مارس 2016 02:00 ص
كتب مصطفى النجار و محمد رضا و محمد أبو عوض
للمرة الثالثة على التوالى، بعد نائب إسكندرية كمال أحمد الشهير بـ"نائب الجزمة" والنائب المعين سرى صيام، عن استقالتهما، التحق بهم النائب الشاب عن دائرة 15 مايو والتبين عمرو الأشقر، ليعلن تقديمه استقالته اعتراضًا على تجاهل النواب الشباب إعلاميًا، مؤكدًا أن استقالته ليست "شو إعلامى"، مؤكدًا أن "اللى دفع فلوس من جيبه عشان يعملى دعاية هو دلوقتى اللى بيدعى عليا".
كمال احمد

النائب أبلغت الأمانة العامة للمجلس بالاستقالة عبر "واتس آب"


أعلن النائب عمرو الأشقر، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة 15 مايو والتبين، عن تقدمه باستقالته النهائية من مجلس النواب، موضحًا أنه أبلغ الأمانة العامة للمجلس، باستقالته عبر الجروب الرسمى للتواصل مع النواب، كما أبلغ عدد كبير من النواب بالأمر بالتواصل المباشر معهم عبر صفحاتهم الشخصية، وبعد ذلك أرسل الاستقالة عبر "الجروب" الخاص بالنواب والمخصص للتواصل بين جميع البرلمانيين.
عمرو الاشقر

وقال عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة 15 مايو والتبين، فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه سيتقدم باستقالته رسميًا للدكتور على عبد العال، فى أول جلسة عامة للمجلس، موضحًا أن الاستقالة سيكون نصها "السيد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.. السادة المحترمين أعضاء المجلس، أتقدم باستقالتى من عضوية مجلس النواب المصرى، وهى استقالة نهائية لا رجعة فيها، متمنيا التوفيق لمجلسكم الموقر ولما فيه الخير لمصرنا الحبيبة.. أخوكم عمرو الأشقر نائب دائرة 15 مايو والتبين".
على عبد العال

ترشحت لعضوية مجلس النواب تلبية لرغبة الشباب


وأضاف عمرو الأشقر، "أنا ترشحت لعضوية مجلس النواب تلبية لرغبة الشباب الداعمين لى، وحصلت على 16 ألف صوت من بينهم 10 آلاف صوت من الشباب رغم انهم كانوا مقاطعين للانتخابات، وأتقدم باستقالتى اليوم لأننى لا أستطيع خدمة أهالى دائرتى بسبب سوء تواصل واستجابة المسئولين التنفيذيين، الناس بتدعى عليا عشان مش قادر أخدمهم، وأنا مش حمل الناس تدعى عليا".

وأوضح أن برنامجه الانتخابى كان معد بفكر الشباب ويهدف لخدمتهم وخدمة أهالى دائرته من توفير أبسط وسائل المعيشة والمستشفيات، وتوفير خدمات صحية لغير القادرين، وهو ما لا يتناسب مع إمكانيات الدولة فى الوقت الحالى لتوفيره، مضيفا: "أنا لا أبحث عن الشو الإعلامى، ولكن أهالى الدائرة البسطاء بيموتوا فى الشارع لرفض المستشفيات استقبالهم، وهناك نسبة بطالة كبيرة، وأسر تبحث عن وحدات سكنية، والمسئولين لا يتجاوبون مع طلباتى لخدمة أهالى الدائرة".
مجلس النواب

وأكد أنه احترامًا منه لأبناء دائرته ولما رآه من عدم قدرته على تنفيذ برنامجه الانتخابى وتوفير هذه الخدمات فى الوقت الحالى، وحتى لا يكلف الدولة أكثر من طاقتها، فضل أن يتقدم باستقالته وألا ينتفع بامتيازات المجلس على حساب حقوق أبناء دائرة 15 مايو والتبين.

النائب: بتصل ببعض التنفيذيين فى المحافظة مش بيردوا عليا


وتابع: "أنا بتصل ببعض التنفيذيين فى المحافظة مش بيردوا عليا، والإعلام مهتم بصراعات الائتلافات والتكتلات ولا يهتموا بالشباب وطلبات المواطن، والمواطن ملهوش فى تشكيل الائتلافات والكلام عن اللائحة، الناس عاوزه الخدمة الملموسة فى الخدمات".

وفى أول ظهور تليفزيونى، أكد عمرو الأشقر، أن تقدمه باستقالته من المجلس، ليس الهدف منه "شو إعلامى" وأنا أول مرة أعمل مداخلة هاتفية فى تليفزيون، وطالب التنفيذيين لخلع الياقات البيضاء والنزول للشوارع.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى ممتاز القط ببرنامج "حصريا مع ممتاز" على قناة "العاصمة"، أن الإعلام عليه دور فهو يبحث عن الخلافات فى المجلس والائتلافات والدعم، مشددًا "كلنا بنحب البلد وكلنا مع القيادة السياسية، لكنه كل شوية بيطلع النواب اللى بيعملوا شو إعلامى عشان الائتلافات ونسبة الـ25% والـ30% والجزمة والجواسيس اللى على مصر، لا دوروا برضو كإعلام على النواب الشباب اللى بيدوارو على أهل الدواير اللى ناجحين بالناس".

وتابع حديثه قائلا: "اللى دفع فلوس من جيبه عشان يعملى دعاية هو دلوقتى اللى بيدعى عليا.. الشباب اللى بيقولى نفسى اشتغل ونفسى فى شقة وكان عشمان فيا عشان محدش كان حاسس بيه، دلوقتى هما فاكرين إنى باخد ملايين والكلام اللى بيتقال فى الإعلام وتخليت عنهم، لا صعب أوى".
سرى صيام


print