السبت، 01 يونيو 2024 09:47 م

بعد مبادرة الرئاسة لتأهيل الشباب للقيادة هل تنجح الدولة فى احتواء الشباب؟.. عامر: مشروع رائع.. حسب الله: الأهم وجود وخطة واضحة بعد تدريبهم.. السجينى: الشباب لا يتفاعلون مع مشروعات الدولة

هل نجحت الدولة فى إدارة ملف الشباب؟

هل نجحت الدولة فى إدارة ملف الشباب؟ هل نجحت الدولة فى إدارة ملف الشباب؟
الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:35 م
كتب أمين صالح
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بدور الدولة فى دعم ملف الشباب خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن الدولة عرضت على الشباب أكثر من مبادرة لعل أبرزها البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب للقيادة، كما أشاروا إلى أن المشكلة تكمن أحيانًا فى عدم تفاعل الشباب مع هذه المبادرات بالشكل الكافى.
شريف اسماعيل

وقال محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب والمرشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، لديه برنامج محترم لتأهيل الشباب، مشيرًا إلى أن الدولة ناجحة فى إدارة ملف الشباب حتى الآن.

فرج عامر: البرنامج الرئاسى ناجح


وأضاف عامر فى تصريح لــ"برلمانى"، أن من ضمن البرامج الناجحة لتأهيل الشباب هو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى يدرب الشباب اقتصاديًا وسياسيًا ويخرج 500 شاب كل شهرين بمعدل 3000 شاب فى نهاية العام وهذا البرنامج يرعاه الرئيس ومؤسسة الرئاسة وهو مشروع رائع.
محمد فرج عامر

وأكد عامر أن الرئيس كلف البنك المركزى بضخ 200 مليار جنيه لإنشاء 350 ألف شركة ومنشأة بفائدة لا تزيد عن 5% من أجل دعم الشباب، وهو الأمر الذى يوفر 4 ملايين فرصة عمل، كذلك تم تكليف وزارة الإسكان بإنشاء 150 ألف وحدة سكنية فى عام 2016 بتكلفة إجمالية وصلت إلى 20 مليار جنيه.

وأشار "عامر" إلى أن الرئيس كلف القائمين على مشروع المليون ونصف فدان بأن تكون الأولوية للشباب، كذلك كلف القائمين على العملية التعليمية بتطوير وتغيير المناهج الدراسية، مشيرًا إلى أن هناك خطة موضوعة لأن نصل إلى معدلات تنمية تقدر بــ"12%" بحلول عام 2030.
QP8A0631

فيما قال صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب فكرة جيدة للغاية ولكن السؤال الذى يطرح نفسه، ماذا بعد التدريب؟ وهل هناك رؤية واضحة لتمكين الشباب بعد ذلك؟
صلاح حسب الله

"حسب الله": تعامل الدولة مع الشباب "تقليدى"


وأضاف "حسب الله"، أن تعامل الدولة مع الشباب مازال تقليديًا والدولة مازالت تتخبط فى موقفها من دمج الشباب فى الحياة السياسية ولا نستطيع أن نقول بأن لدينا إدارة ناجحة من مؤسسات الدولة لملف الشباب.
QP8A0670

من جانبه قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، أن الدولة تهتم بالشباب وهناك مبادرة جيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدريب الشباب وهى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ولكن الشارع المصرى ينتظر النتائج من هذه المبادرة.
محمد بدوى دسوقى

وأضاف دسوقى، أن هناك لجنة جديدة فى البرلمان تحت عنوان المشروعات الصغير ومتناهية الصغر وهذه اللجنة سوف تخدم الشباب وتساعد فى تمكينهم خلال الفترة المقبلة.

"السجينى": السيسى يبذل جهود


بدوره قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الدولة تسعى جاهدة لاحتواء الشباب والرئيس عبد الفتاح السيسى، قدم أكثر من طرح لهذا الأمر، وهناك أطروحات منها جيدة جدًا، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى دائمًا لتمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا خلال الفترة المقبلة.
احمد السجينى

وأكد السجينى أن المشكلة الرئيسية تكمن فى عدم استجابة الشباب بشكل كبير لمثل هذه المبادرات لدرجة أن اللواء كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، قال إن هناك وظائف كثيرة كنا فى احتياج لها فى عدد من المشروعات ولم نجد استجابة كاملة من الشباب.


الأكثر قراءة



print